الرئيسية التسجيل خرووج

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لدخول الشات

 


الإهداءات


 
 
العودة   منتديات ايام عمري > الأقسام الترفيهية > منتدى السياحة والسفر
 
 

ادعية سفر + نصائح وارشادات

منتدى السياحة والسفر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-02-2012, 11:42 AM   #1

 رقم العضوية : 2900
 تاريخ التسجيل : 29 - 9 - 2010
 الإقامة : بَـ قلب غ ـد ـآ حَبهـ جنونيَ!
الهواية : الالعاب الالكترونيه
 المهنة : تخرجت وقعدت
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 30,164
 عددالنقاط : 24698
 تقييم المستوى : ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 463
افتراضي ادعية سفر + نصائح وارشادات

ادعية نصائح وارشادات 351641246.png

ادعية سفر + نصائح وارشادات


أدعية السفر ونصائح وارشادات

لدعاء والأذكار أهمية في السفر ... حبيت الكل يستفيد منه

(حفظكم و رعاكم الله - أسفار موفقه إن شاء الله)


+:: دعاء السفر ::+

الله أكبر ، الله أكبر، سبحان الذي سخرلنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا إلى ربنا لمنقلبون .اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ، ومن العمل ما ترضى ، اللهم هون علينا سفرنا هذا وطوي عنا بعده ،اللهم أنت الصاحب في السفر ، والخليفة في الأهل ،اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر ،وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل وإذا رجع قالهن وزاد فيهن " آيبون ،تائبون ، عابدون ،لربنا حامدون.

+:: دعاء المسافر للمقيم ::+

أستودعك الله الذي لا تضيع ودائعه.

+:: دعاء المقيم للمسافر ::+

أستودعك الله دينك وأمانتك وآخر عملك وفي روايه وخواتيم عملك.
زودك الله التقوى ، وغفر ذنبك ويسر لك الخير حيث ما كنت.

+:: الدعاء إذا نزل منزلاُ في سفر أو غيره ::+

من نزل منزلاُ ثم قال: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق . لم يضره شيء حتى يرحل من منزله ذلك.

+:: الدعاء إذا نزل منزلاُ في سفر أو غيره ::+

من نزل منزلاُ ثم قال : أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق . لم يضره شيء حتى يرحل من منزله ذلك.

+:: التسبيح على المرتفعات والتسبيح عند الهبوط والنزول ::+

عن جابر قال :" كنا إذا صعدنا كبرنا، وإذا نزلنا سبحنا".

+:: دعاء المسافر إذا أسحر ::+

عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا كان في سفر وأسحر يقول :
سمع سامع بحمد الله وحُسنِ بلائه علينا ، ربنا صاحبنا وأفضل علينا عائذاً بالله من النار.

+:: دعاء الرجوع من السفر ::+

يكبر على كل شرف ثلاث تكبيرات ثم يقول: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، آيبون، تائبون، عابدون، لربنا حامدون، صدق الله وعده، ونصر عبده، وهزم الأحزاب وحده.


+:: أحاديث نبويه ::+

عن عتبة بن غزوان رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( إذا وصل أحدكم أو أراد عوناً وهو بأرض ليس بها إنس فليقل يا عباد الله أعينوني ثلاثاً فإن لله عباداً لا يراهم ) أخرجه الطبراني.

عن البراء بن عازب رضي الله عنهما قال ( أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم رجل يشكو إليه الوحشة فقال: أكثر من أن تقول: سبحان الملك القدوس رب الملائكة والروح جُلِّلت السموات والأرض بالعزة والجبروت ) فقالها الرجل فذهبت عنه الوحشة ) رواه *** السني.

عن *** عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( إن لله ملائكة في الأرض سوى الحفظة يكتبون ما يسقط من ورق الشجر فإذا أصابت أحدكم عرجةٌ بأرض فلاة فليناد: يا عباد الله أعينوني ) رواه البزار بإسناد حسن.

+:: الفوائد ::+


من أراد سفراً وخاف من اللصوص والسِّباع فليمض وليستقبل القبلة ويقول: بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد نبي الرحمة وكاشف الغمة وهادي الأمة صلاة تعصمنا بها من الآفات وتدفع بها عنا البليات ، اللهم إني توسلت إليك بـ( قل هو الله أحد ) [ السورة بتمامها ] أمامي مدد وبـ ( وقل هو الله أحد ) ورائي اكتفاء في سند وبـ( وقل هو الله أحد ) عن يميني تحرز المال والولد وبـ ( قل هو الله أحد ) عن شمالي تجنيني من كل هم ونكد ، دخلت في درع الله الحصين الأزلي ودخلت في حفظ الله المنيع الأبدي، أقفاله لا إله إلا الله محمد رسول الله ، مفتاحه لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

من قرأ قوله تعالى: ( الله لطيف بعباده ) [ الشورى : 19 ] الآية سبع مرات ثم قال الله حفيظ في سفره من كل سوء ويأمن قطاع الطريق وغيرهم.

لطي الأرض وتخيف أعباء السفر: اقرأ كل اسم من أسماء الله تعالى فيه ياء وحين تشرع في المشي تقول:
ياغني ( ولما توجه تلقاء مدين - إلى - السبيل ) [ القصص : 22 ]
( وترى الجبال تحسبها جامدة - إلى - يفعلون ) [ النمل : 88 ]
( وأوحينا إلى موسى أن أسر بعبادي إنكم مُتْبعون )
( ولقد خلقنا السموات والأرض -إلى- لغوب ) [ ق : 38 ]
( ولو ترى إذ فزعوا - إلى - قريب ) [ سبأ : 51 ]
( ويسألونك عن الجبال - إلى - أمتاً ) [ طه : 105-107 ] .

-من قرأ عند خروجه من منزله فاتحة الكتاب وآية الكرسي وسورة القدر وقريش والمعوذتين وكرر ذكر الله بقلبه ولسانه أمن من كل طارق إلا بخير.

-من قرأ حين يخرج من منزله لسفر أو غيره الفاتحة ثلاثاً وقال: اللهم سلمني وسلم ما معي واحفظني واحفظ ما معي وبلغني وبلغ ما معي ثم قرأ سورة القدر ثلاثاً ثم دعا بذلك ثم قرأ آية الكرسي ثلاثاً ثم دعا بذلك ثم قرأ قوله تعالى :
( إن الذي فرض عليك القرآن لرادُّك إلى معاد ) فإنه لا يرى في سفره أوغيره سوءاً أبدأ بإذن الله حتى يرجع إلى منزله.

-إذا كنت مسافراً فوجدت حرباً أو معركة أو لصاً: فاقرأ سورة الزلزلة واضرب بيدك على الأرض وارم التراب في وجهه وامسح بيدك على رأسك ثم اقرأ قوله تعالى: ( فاضرب لهم طريقاً في البحر يبساً لا تخاف دَرَكاً ولا تخشى - لا تخافا إنني معكما أسمع وأرى - وجعلنا من بين أيديهم سداً ومن خلفهم سداً فأغشيناهم فهم لا يبصرون ).

ينبغي أن يقرأ آيات اللطف ويواظب عليها سفراً وحضراً لما فيها من اللطف بقارئها ومن تُقْرأ عليه بإذن الله تعالى وهي: ( لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار وهو اللطيف الخبير )
( إن ربي لطيف لما يشاء إنه هو العليم الحكيم )
( إن الله لطيف خبير) ( إن الله كان لطيفاً خبيراً )
( الله لطيف بعباده يرزق من يشاء )
( ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير ).


مع اطيب الامنيات للجميع




h]udm stv + kwhzp ,hvah]hj

اضغط هنا لمشاهدة فضائح هيفاء وهبي بالفيديو والصور

 

 لمشاهدة فضائح الفنانين اضغط هنا




من مواضيعي
0 . . . عِشَ بِ " آلكفآحَ " عآئضَ آلقرنيَ .. !
0 قلوب كالسمآء حرست بالنجوم
0 الوشآح وآنآقته في الشتاء
0 كيف تزكى قلبك
0 حصريا برنامج تصميم وتعديل الصور الاحترافى Zoner Photo Studio Pro 13.0.1.7
0 يـآهلآ ، من البوم بآكر تسـآفر لـ مصعب المقرن
0 ×..~ روع‘ـه التس‘ــآريح ×..~
0 عسى حياتـ للفرح و يعيش من دونـي بخير
0 كل الموت فراق ،، ولكن بعض الفراق موت
0 كـولـيكشن بٌـً آللوٍنْ آلفْضٍيَ وٍدًرٍجًآإتّْهٍـ..
0 ويلاه يا قلبن..*
0 لا تفوت الوقت دون ذكرة
0 ذنب يدخڷڪْ آڷجنـہۧ ۉطآعـہۧ تدخڷڪْ آڷنآإر ..
0 بعض من مسجاتْ شاعرناْ فهد مساعد | . آبيات من القلبْ ,
0 ●« إيـﮧِ آحححححححححبڪ | ۈٍ ۈٍ ۈٍ خل آلـنآس تسمعـهآ ,, فسساتين .~


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 18-02-2012, 02:54 AM   #2
مراقبه عامهـ

 رقم العضوية : 11473
 تاريخ التسجيل : 5 - 10 - 2011
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 13,555
 عددالنقاط : 13475
 تقييم المستوى : أنين الشوق has a reputation beyond repute أنين الشوق has a reputation beyond repute أنين الشوق has a reputation beyond repute أنين الشوق has a reputation beyond repute أنين الشوق has a reputation beyond repute أنين الشوق has a reputation beyond repute أنين الشوق has a reputation beyond repute أنين الشوق has a reputation beyond repute أنين الشوق has a reputation beyond repute أنين الشوق has a reputation beyond repute أنين الشوق has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 264
افتراضي رد: ادعية سفر + نصائح وارشادات

رائع ماطرحتي..

الله يعطيكِ العافيه


من مواضيعي
0 الشيخ محمد العريفي وكلام رائع عن الإبتسامه
0 التقبيل في الأذن قد يفقد السمع
0 كولكشن ازياء سبورت للصبايا
0 الخلطهـ السريهـ
0 آدم يانصفي الآخر
0 عيون ليس لها جفون
0 كيف أبنسى دام لي قلب وخيال؟!
0 كوب جديد لتنبيه المكفوفين ! . . =)
0 أقصر رجل في العالم!
0 حاجة أهل القبور لنا.
0 فخامة سيدي!!..صاحب جلالة خافقي..مولاي!
0 صباح الغلا المنقي من الشك والتزوير
0 أين تبني دارك؟!
0 خَخلهمْمْ كذآآ !! تذبحهمم الغيرة /
0 ديكورات خرافيه روعه".


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 18-02-2012, 03:13 AM   #3
مشرفه عامه على منتدى التربية ؤالتعليم اللغات

 رقم العضوية : 6875
 تاريخ التسجيل : 27 - 5 - 2011
 الإقامة : سوريا الابيه
الهواية : القراءة وتصفح النت
 المهنة : ******
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 3,858
 عددالنقاط : 11139
 تقييم المستوى : نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 189
افتراضي رد: ادعية سفر + نصائح وارشادات

سلمت الايادي
جود دائما تتحفينا با ابداعاتك يالغلا


من مواضيعي
0 أهـديـك يــا كــل الـغـلا قلب شاعر
0 النـــ‘ــاس كــ‘ــالفـــ‘ـواكـ‘ـة ][ ..... بالصــ‘ــور‎
0 انا في الذوق لا تسأل عني تدوووخ**
0 ياحسافة عمري الي فات وأنا جاهلة معنى هالاسم
0 لعشاااق اللون الاحمر
0 (( كن بشرا وليس اشباه بشر ))
0 تصميم داخلي و ديكورات من الصين
0 أمثال من بلاد العرب قال المثل
0 نلقى وتلقى غيرنا من يقدرك
0 من وجد الله ماذا فقد ومن فقد الله ماذا وجد
0 مدرس رياضيات كتب مقال عن تعدد الزوجات
0 واستيقظت اخيرا
0 دماء على شال أخضر
0 ♥♥((صور انمي متحركة للتصاميم 2012 لاتفوتكم))♥♥
0 وصايا لتطوير النفس ................. بالصور


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 18-02-2012, 12:46 PM   #4

 رقم العضوية : 2900
 تاريخ التسجيل : 29 - 9 - 2010
 الإقامة : بَـ قلب غ ـد ـآ حَبهـ جنونيَ!
الهواية : الالعاب الالكترونيه
 المهنة : تخرجت وقعدت
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 30,164
 عددالنقاط : 24698
 تقييم المستوى : ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 463
افتراضي رد: ادعية سفر + نصائح وارشادات

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنين الشوق
رائع ماطرحتي..

الله يعطيكِ العافيه



*
يَسسسلموو ع المرووور
لاعدمممناك


من مواضيعي
0 لاتقطع الصله بينك وبين الله
0 " أعَذِريُنيْ صُرِتّ أفِهمْ "
0 انها بحوزتك وأنت تملكها
0 ورقة التوت دليل على قدرة الله !!!
0 مجوهرات روبيرتو كافا
0 بحيــرة الخيـــزران
0 اخلاص الزوجة لزوجها
0 كيكة الكابتشينو و الكراميل
0 سأبقىّ أُنثَىَ مُخْتلفهِ لا يشبهني إلا انا ! "ديكورآت "
0 لا تمت و أنت على قيد الحياة
0 انتي أسطورة حلا في زمن كله تصنع ,
0 علم جميع اللغات بالصوت و الصورهـ
0 أفلا يكونُ للقلوبِ موعدٌ مع ذكرِ الله ؟؟
0 ممرَّات وردية لقلوب وردية‏
0 ليتً مثلكً بً آلخلآيقً ملآيينً لكنً حلآة آلشئَ ندرهً و جودهً


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 18-02-2012, 12:47 PM   #5

 رقم العضوية : 2900
 تاريخ التسجيل : 29 - 9 - 2010
 الإقامة : بَـ قلب غ ـد ـآ حَبهـ جنونيَ!
الهواية : الالعاب الالكترونيه
 المهنة : تخرجت وقعدت
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 30,164
 عددالنقاط : 24698
 تقييم المستوى : ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 463
Icon7 رد: ادعية سفر + نصائح وارشادات

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبع الحنان
سلمت الايادي
جود دائما تتحفينا با ابداعاتك يالغلا



*
يَسسسلموو ع المرووور
لاعدمممناك


من مواضيعي
0 كلمات من نور
0 ألفية جديدة دقت الأبواب .,~
0 كامري تقتحم محلاً للتموينات في الرياض و"الكاشير" ينجو
0 اسهل"100"جملة انجليزيه تعلمها تمشيك بأي مكان
0 مشروب يصفي البشرة مشرورب طبيعي يخلي وجهك زي اللمبه تلمع بياض بالصور
0 قوانين قسم الجرائم والحوادث
0 تحديد مواقع وخرائط ( ربط الايفون بشاشه البايونير )
0 الانشودة الحزينة تجعلك تبكي بعنوان غريب اللحن والكفني
0 يمني ذبح عشيقته لتوبتها عن معاشرته!صور
0 لاتغضب ولك الجنه
0 أنا مدري وش بقلبك تعاملني بهالأسلوب ...
0 اسمعوا صوتا بلا هوية
0 قوآنينَ القسسم !
0 هل شخصيتك مذكووره بالقرآآن ؟! ادخل وشوف!!
0 يَشفًقْ علَى رجَلهآْ منِ كَعبْهآ آلعآلِيْ ويَقُولْ لآ تَوجيعآ ذِي جَنةة عيآلِيْ


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 16-03-2012, 12:24 PM   #6

 رقم العضوية : 9177
 تاريخ التسجيل : 22 - 8 - 2011
 الإقامة : في السكون حيثُ أكون
الهواية : القراءة والكتابة ....والنت !!
 المهنة : طالبة
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 4,100
 عددالنقاط : 11911
 تقييم المستوى : منهل الفكر has a reputation beyond repute منهل الفكر has a reputation beyond repute منهل الفكر has a reputation beyond repute منهل الفكر has a reputation beyond repute منهل الفكر has a reputation beyond repute منهل الفكر has a reputation beyond repute منهل الفكر has a reputation beyond repute منهل الفكر has a reputation beyond repute منهل الفكر has a reputation beyond repute منهل الفكر has a reputation beyond repute منهل الفكر has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 193
افتراضي رد: ادعية سفر + نصائح وارشادات


موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
\
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


من مواضيعي
0 الهيئة العامة للطيران المدني وظائف شاغرة
0 عينه تناديني وعيني تناديه ,,,
0 بجامعة الملك خالد وظائف شاغرة من المرتبة الثانية وحتى العاشرة عتباراً من 24-11-1432
0 كيف تربي ابنك على الحب !! ..
0 ღ♥ღ ألف ... ألف مبروك الألفيه الثانـــية لأختنا الغاليه " أحبكــ حبيبي " ’،. ’،. ღ♥ღ
0 أنــــــــــــــاقة ,,,, للبنوتات الصغار
0 أربعة مفاتيح ضعوها نصب أعينكم !!
0 حشرة على شكلّّّّ وردة ّّّ
0 أي حـــب تبحث عنه المرأة !!
0 خلفيات ايفون لاتستفز انوثتي حتى لاابعثر رجولتك - خلفيات ايفون منوعه 2012
0 الــــحــــيـــــاة  ق ص ي د ة 
0 مرض رينود، داء رينو Raynaud disease
0 وظائف " إدارية " شاغرة بجامعة سلمان بن عبد العزيز1\12\1432هــ
0 اهلا وسهلا بعودتك إلينا<<جوريــه رومنسيهـ >>
0 تعــــلـــم فن التعامل مع الأخرين ّّّ


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 18-09-2012, 08:08 AM   #7

 رقم العضوية : 18452
 تاريخ التسجيل : 15 - 3 - 2012
 الجنس : غير محدد
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : غير محدد
 المشاركات : 5,005
 عددالنقاط : 22849
 تقييم المستوى : سما الوفاء has a reputation beyond repute سما الوفاء has a reputation beyond repute سما الوفاء has a reputation beyond repute سما الوفاء has a reputation beyond repute سما الوفاء has a reputation beyond repute سما الوفاء has a reputation beyond repute سما الوفاء has a reputation beyond repute سما الوفاء has a reputation beyond repute سما الوفاء has a reputation beyond repute سما الوفاء has a reputation beyond repute سما الوفاء has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 265
افتراضي رد: ادعية سفر + نصائح وارشادات

يعطيك العافيه على الطرح القيم
ودى


من مواضيعي
0 ممكن ليش لا
0 مساحيق التجميل سبب إنتشار سرطان الثدي بين السعوديات
0 ماذا تقـول لمن خـذل احساسـك ؟
0 تقدم شاب لطلب فتاة ....اسمع ماذ قال ابو الفتاة
0 حوار شيق بين اب وابنه عن اللبراليه
0 فن الرسم على علب معدنية مسحوقة
0 من روااائع قصص عمر بن عبد العزيز
0 دراسة: الافراط في تناول الحلويات يسبب الشيخوخة المبكرة
0 دراسة: العقل البشرى يساعد الإنسان على تحمل الحوار الممل
0 الرومانسيه مفتاح حواء المثاليه
0 عشرة حقائق عن الاحلام
0 أطقم حمامات فاخره 2014 ، دواسات حمام بألوان زاهيه 2014
0 اكتشاف مخطوطة مسيحية تبشر بنبوة النبي محمد صلّى اللّه عليه وسلم
0 البيوت التي تصلى فيها قيام الليل تكون مضاءة !!
0 روعــــــــــــة الجنــــــــــــــــــون !!! تصاميم


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواضيع مشابهه في منتدى السياحة والسفر



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:08 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
إذهب الى الأعلى   تصميم
فتح في صفحة مستقلة