الرئيسية التسجيل خرووج

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لدخول الشات

 


الإهداءات


 
 
العودة   منتديات ايام عمري > أقسام المرأة والأسرة > منتدى الحياة الزوجية > منتدى نقاشات ومشاكل الحياة الزوجية
 
 

كيف تستخرجين كلمــآت الحب من فمك زوجك..|

منتدى نقاشات ومشاكل الحياة الزوجية

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-01-2012, 11:03 AM   #1
مشرفة الأقسام الأدبية والثقافية

 رقم العضوية : 8232
 تاريخ التسجيل : 13 - 7 - 2011
 الإقامة : مَ لـ النجوم أوطان *
الهواية : آلبرستيج-حلو آلكلآم-وآلسفر
 المهنة : أهتم بذآتي ،
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 10,948
 عددالنقاط : 152001
 تقييم المستوى : مَطنوخهَہ ه ، has a reputation beyond repute مَطنوخهَہ ه ، has a reputation beyond repute مَطنوخهَہ ه ، has a reputation beyond repute مَطنوخهَہ ه ، has a reputation beyond repute مَطنوخهَہ ه ، has a reputation beyond repute مَطنوخهَہ ه ، has a reputation beyond repute مَطنوخهَہ ه ، has a reputation beyond repute مَطنوخهَہ ه ، has a reputation beyond repute مَطنوخهَہ ه ، has a reputation beyond repute مَطنوخهَہ ه ، has a reputation beyond repute مَطنوخهَہ ه ، has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 1174
Q (14) كيف تستخرجين كلمــآت الحب من فمك زوجك..|


بسم الله الرحمن الرحيم
كيفكم حبايبي ان ششاء الله الكل منيح
بصراحه هذي اول مره ادخل هالقسسم يمكن لاني ارتحت كثير ولاحظت مجهودات مششرف القسسم من حيث الارتقاء في المواضيع اكثر واكثر وحبيت انزل موضوع مفيد جدا واتمنى الكل يستفيد
..*
من خلال قراءتي في أحد الكتب التي تتحدث عن أسرار الزواج السعيد ، استوقفني هذا العنوان ( كيف تكسبين زوجك ) وكانت معظم الأساليب التي تطرق إليها الكتاب معروفة ومشتهرة عند الكثير من النساء .. ومع هذا لفت نظري أسطر قليلة أو بالأحرى عدة كلمات ذهبية قيمة مضمونها يدور حول ( الكيفية التي يمكن للزوجة أن تستخرج كلمات الحب والإعجاب من زوجها ) ..
فأوحت لي هذه الأسطر المعدودة بهذه المقالة وهذه الأفكار ، وقد عنونت لها بـ ( كيف تستخرجين كلمات الحب من فم زوجك ) والتي أسأل الله أن ينفع بها ..
وكما هي عادتي أحببت أن أنقل هذه الكلمات لكم ، مع تصرف يسير وتعليق لطيف وإشارة خفيفة و ضرب للأمثلة على كل طريقة ؛ لأن الكتاب أهمل ذكر الأمثلة ، والله الموفق ..
قلت : إذا كنتِ أيتها الزوجة الطيبة العفيفة ، تعانين من ندرة كلمات الحب والعطف والحنان من زوجك – ذلك لأن أغلب الأزواج يحاول إخفاء هذه المشاعر وعدم إظهارها للزوجة المسكينة ؛ ظناً منه أن هذا التصرف يؤثر على رجولته وجديته معها !! فتسقط هيبته ويقل احترامه في نظره !! - ، وتشعرين أنه غير مبال بك أو بمظهرك ..
إذا كنت تعانين من هذه المشكلة ، عليك القيام بالآتي ، مع الصبر والتحمل حتى تقطفي ثمرة النجاح :-
أ - إذا أردت لزوجك أن يتغير .. وينطلق لسانه بالكلمات العذبة التي تتشوقين لسماعها منه ، فعليك بممارسة هذا التغيير على نفسك أولاً ، وأعطيه الفرصة ليتعرف على المشاعر التي تولدها لمسة عاطفية أو لحظة اهتمام .. فإن محصلة اهتمامك به ستكون مثيرة لاهتمامه بك بالطريقة العاطفية ذاتها مثال على ذلك :-
عندما ترينه جالساً على مكتبه أو مستلقياً على سريره .. فتقدمي إليه بلطف واسأليه هل يريد .. هل يطلب .. هل يتمنى .. هل يشتهي أي شيء ؟
ثم بعد ذلك أسرعي بتحضير ما طلب – ولنفرض أنه طلب منك تحضير فنجان قهوة أو شاي - ، وقدميه له واحرصي على أن تكون يدك في أسفل هذا الطبق ، وعند تقديمه له حاولي أن تلمس يدك يده بحنان وأنت تداعبينه بأطراف أصابعك .. متبعة ذلك بابتسامة رقيقة ، وحاولي في هذه الابتسامة عن ألا تزيد من أن تظهر مقدمة الأسنان ، لا أن تظهر الفم وما حوى !! وقولي له تفضل ( حبيبي ) .. أو تمهل ( حياتي ) فهو لا يزال ساخناً ..
انصرفي واتركيه يشرب على مهله ، وبعدها عودي وتأكدي من أنه قد انتهى من شربه ، خذي الكأس أو الفنجان ، وانصرفي وقبل ذلك طبعاً لا تنسي الابتسامة التي طلبناها أثناء التقديم ، وقولي له بالهناء .. عسى أن يكون قد أعجبك .. هل تريد المزيد ؟ فإن طلب المزيد فلا تتأففي بل سارعي على الفور وبنفس الأسلوب مع حركة أخرى ..
مثال : إن طلب كوباً من الماء أو العصير .. حاولي أن تسقيه بنفسك إن استطعت ، واسأليه إن كان بإمكانك أن تشربي معه من نفس الكأس ، فإن وافق ، فبادري على الفور بسؤاله عن المكان الذي شرب منه ، ولا تتقززي من هذا الفعل .. ثم أتبعي ذلك بقولك إن العصير أو الماء قد أصبح طعمه أحلى .. هل تعرف لماذا ؟ لأنك شربت منه .. ثم دعيه ليستريح وانصرفي لعملك ، وقبل ذلك اطلبي منه أن يغمض عينيه ، فإن فعل ، فلا تبخلي عليه بقبلة رقيقة لا تكاد تسمع إلا كالهمس ..
ب - ضعي كلمات الحب في أذن زوجك ، حتى يتعلم كيف ينطقها .. واطبعي كلمات الحب أمام ناظريه ، حتى يعرف متى يستخدمها ، ودعيه يشعر بالألفة مع تعابيرك العاطفية ..
مثال على ذلك : احرصي دائماً على ترديد كلمة ( أحبك ) على مسمع زوجك بين الفينة والأخرى ، واسأليه بعدها هل هو أيضاً يحبك ؟ ولا تقبلي أن تكون إجابته بهز الرأس أو الإيماء ، وإنما حاولي أن تستخرجيها من فمه قدر المستطاع حتى يتتدرب ويعتاد لسانه على نطقها ..
ولا تطمعي حتى يقول ما تتطلعين إليه بشكل كامل ، ولا تيأسي من محاولاتك واصبري عليه ؛ لأن الرجل يتعلم منذ طفولته كيف يخفي عواطفه خلف مظهر هادي وصامت ، حتى يعطيه صورة الرجل الحقيقي في نظره !! .
مثال آخر : قومي بكتابة بعض الكلمات الجميلة ذات المعاني النبيلة والتي تثير انتباه الزوج ، وتختلف هذه الكلمات بحسب حالة الرجل ، مثل كلمة : ( أحبك .. حياتي .. عمري .. روحي .. مشتاقة لك .. فديتك .. تصبح على خير .. صباح الخير .. ) إلى غيرها من الكلمات التي تسري في النفس البشرية ، وتعمل في قلوب وأحاسيس الرجال العجائب ..
وبعد كتابتها قومي بوضعها على فراش زوجك ، أو على مكتبه في البيت أو في درج السيارة ، أو في أي مكان ترينه مناسباً .. بشرط أن يكون في مكان يثير انتباهه ..
(( لطيفة )) .. بعض الزوجات المبدعات في حياتهن الزوجية ، يحرصن على أن لا تغيب هذه الكلمات عن نظر زوجها ، وخاصة حينما يكون في البيت .. فتستغل كل وسيلة ممكنة للتعبير عما في خلجات نفسها من عواطف جياشة لزوجها .. فتقوم بكتابة بعض الكلمات أو العبارات الجميلة الرقيقة في أماكن لا تخطر على بال أحد ..
مثلاً : تقوم بكتابة كلمة ( صباح الخير .. أو سأشتاق إليك ) بأحمر الشفاه – حتى يسهل تنظيفه - على زجاج المرآة التي يستخدمها الزوج في الصباح ، في أثناء استعداده للذهاب إلى العمل ..
أو أن تقوم باستغلال شاشة التوقف الخاصة بالحاسب الألى الخاص بالزوج ، وتقومي بكتابه ما تريدين من كلمات في المكان الخاص بها .. وحينما يقوم الزوج بتشغيل الجهاز ليقوم بعمله ، قد يتركه لبعض الوقت فتظهر شاشة التوقف و يقرأ ما سطرته أنامك الرقيقة من كلمات ..
أما عن الطريقة التي تقومين بالكتابة فيها على الجهاز فيمكنك أن تتبعي الخطوات التالية :-
1- قومي بالضغط على الزر الأيمن للفأرة ( للماوس ) ، ستظهر لك قائمة ، اختاري من بين البدائل كلمة ( خصائص ) .
2- سيظهر لك مربع فيه عدد من الأوامر ، قومي باختيار كلمة ( شاشة توقف ) .
3- من نفس المربع قومي باختيار الأمر المكتوب فوقه ( شاشة توقف ) نص ثلاثي الأبعاد .
4- من نفس المربع أيضاً قومي باختيار كلمة ( اعدادات ) ، سيظهر لك مربع آخر .
5- قومي بالكتابة في المربع العلوي في الجهة اليمنى والذي يجاوره كلمة ( النص ) ما تريدين من الجمل والعبارات ..
6- لتغيير نمط الخط ، قومي باختيار الأمر ( اختيار الخط ) من نفس المربع في الجهة اليسرى .
7- وبعدها قومي باختيار كلمة ( موافق ) ، سيغلق المربع الأول ، و أمر ( تطبيق ) ثم ( موافق ) وعلى بركة الله ، واستعدي للنتائج ..
أتمنى أن أكون قد وفقت في طرح هذه الحلقة .. وأيضاً في شرح الطريقة التي من خلالها يتم الكتابة في شاشة التوقف .. مع الاعتذار في تطفلي على تخصص الآخرين في هذا المجال ..
ج - لا تبخلي عليه بكلمات الإعجاب .. وعليك أن تشجعيه بالابتسام والقبول الواضح لمحاولاته ، ولا تتوقعي كل ما تتمنين ، ومع هذا لا تيأسي من محاولاتك واستمري ..
مثال على ذلك ..
إذا رأيته قد استعد للخروج من المنزل للذهاب إلى ( العمل .. زيارة أحد من الأقارب أو الأصدقاء .. لصلاة الجمعة مثلاً .. الخ ) فأسرعي بتحضير البخور ، وسليه عن نوع العطر والطيب الذي يريد أن يضعه على ثيابه .. ثم إذا رأيته قد أتم لباسه واستعد للخروج ، هنا يبدأ دورك في المديح والاعجاب – والرجل عادة يحب أن يمتدح أحد لباسه أو مظهره وبالأخص الزوجة أو الأصدقاء ، وإن لم يتلفظ هو أو يطلب رأيك في مظهره ، لكنه بلسان حاله يقول هيا بادري .. أعطيني رأيك .. - ، فلا تبخلي عليه بكل كلمة تعرفينها في المدح والثناء ..
كما أنه لا ينبغي لك أن تفوتي فرصة الدعاء له والتبريك عليه ليحميه الله من العين والحسد ..
مثال آخر متعلق بكِ أنتِ أيتها الزوجة ..
احرصي على تجديد شبابك ومظهرك ، حتى يراك كأجمل امرأة في العالم .. و اهتمي بمظهرك وزينتك في بيتك لزوجك ، وتزيني له بكل ما تملكين من نفيس وغال لتكوني في أجمل حلة وأبهى زينة وأحسن شكل .. لتستنطقي قلبه قبل لسانه .. وتستخرجي مكونه الدفين من حب وعبارات رقيقة ..
د - قد يهوى زوجك الكتابة .. أو نظم الشعر .. وكتاباته هذه قد تكون دون المستوى ، وأحب يوماً أن يسمعك بعض ما يكتبه ، هنا يأتي دورك في كسب زوجك وجعله ينطق بالكلمة التي تريدين وهو في قمة الفرح ، هنا عليك أن تسمعيه كلمات المديح والثناء ، وتشجعيه على هذه الموهبة ، حتى ولو كنتِ أنتِ المعجبة الوحيدة بهذا !! .
ولكِ أن تتصوري مشاعر الراحة والسعادة التي تتركها كلماتك هذه في نفس زوجك ، بدلاً من أن تؤذي مشاعره وتجلبي نقمته وكراهيته

وووبس انتهــــــــــــــــى
ودي لكم
سمو الاميره ريمــا
..*




;dt jsjov[dk ;glJJNj hgpf lk tl; .,[;>>|

اضغط هنا لمشاهدة فضائح هيفاء وهبي بالفيديو والصور

 

 لمشاهدة فضائح الفنانين اضغط هنا




من مواضيعي
0 من اقوى مااثر في همســآت قلب..قصه وقصيده في قمة الحزن
0 تنبيهه آلسفآره آلسعوديه في بآكستـــــــآن..|
0 متى بشوفكك تكتمل آفرآح عيدي..|
0 ودي آضمك على صدري المج ــــــــروح..|
0 حرؤف ف سكنهــآ الشتاء ببرودتــه..
0 مآفيهآ شيء آضمه وآرتمي بحضنهه..|
0 زيـــــــآرة لمجنون..|
0 في غيابــك..ماابيني ي ..|
0 امممزح معكـ..وش فيها بــأآنت عبرتك..
0 عضــــو في ضيافة قسسسم الشعر../
0 كلنآ نزوة أمآني طِمعت بوقتٍ بخيل..|
0 مسـآفره..وادري طريقي صعب..وتدري مشيته غصب..
0 انفــآأآس عطري الف مبروكـ الآلفيـــه ي بعد ذاتــــي ي
0 خذآهآ غيرك لحضنه وآنت تموت فيهآ..|
0 سألتك بآلله علمني كيف آنسى ذكرآك..!


 
مشاركة محذوفة
قديم 10-01-2012, 12:13 PM   #2

 رقم العضوية : 10936
 تاريخ التسجيل : 28 - 9 - 2011
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 182
 عددالنقاط : 10
 تقييم المستوى : سمسومه29 is on a distinguished road
 قوة التقييم : 0
افتراضي رد: كيف تستخرجين كلمــآت الحب من فمك زوجك..|

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


من مواضيعي
0 ماليزيا...جنة الله في أرضه
0 موضوع استفتاء للرجااال والنسااء ؟؟
0 دعااااء تخشع له القلوووووب
0 بسبووووووووسه ولا احلى
0 سجل حضورك بدعوة صادقة
0 خلطة فيتامين c


 
مشاركة محذوفة
قديم 14-01-2012, 03:27 AM   #3
موقوف

 رقم العضوية : 14294
 تاريخ التسجيل : 20 - 11 - 2011
 الإقامة : السالميه
 الجنس : ذكر
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : الكويت
 المشاركات : 2,595
 عددالنقاط : 7508
 تقييم المستوى : ذيـ المدهون ـب has a reputation beyond repute ذيـ المدهون ـب has a reputation beyond repute ذيـ المدهون ـب has a reputation beyond repute ذيـ المدهون ـب has a reputation beyond repute ذيـ المدهون ـب has a reputation beyond repute ذيـ المدهون ـب has a reputation beyond repute ذيـ المدهون ـب has a reputation beyond repute ذيـ المدهون ـب has a reputation beyond repute ذيـ المدهون ـب has a reputation beyond repute ذيـ المدهون ـب has a reputation beyond repute ذيـ المدهون ـب has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 0
افتراضي رد: كيف تستخرجين كلمــآت الحب من فمك زوجك..|

كلااام سليم وطرح رااائع
يعطيك العافيه اميره
وماننحرم من تواجدك بها القسم
ودي وجل احترامي


من مواضيعي
0 ديكورات رائعه ومريحه
0 وصية الشاعره عابرة سبيل وهي على فراش الموت لزوجها
0 قالوا توفت غافلتها المنيه
0 اسمع مني هالكلمتين
0 ~~...اااََََوإذا.......قلت...اااَََ~~
0 حبيتي شفايفها كرز والشفة السفلى خبال ..
0 مقطفات من المنطق
0 ((كوشات للاْفراح ))
0 آآه من كوب القهوة
0 اشتاااق وكيف لااشتاااق
0 قصيدة زوج لزوجته بمناسبة حافز
0 بيت الاميره نوره
0 تَوْقْفٌ هُنآ وآْسْكَب شَيئاً مِن ْ{..آلحَ نِينْ}..
0 بعد فراق معشوقتي بـ6 أشهر
0 .. أيّهَا الزّائِرْ ... هَلْ تَعْرِفُ مَنْ نَحْن .. ؟


 
مشاركة محذوفة
قديم 19-01-2012, 09:01 PM   #4
موقوف

 رقم العضوية : 17131
 تاريخ التسجيل : 11 - 1 - 2012
 الجنس : ذكر
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 280
 عددالنقاط : 546
 تقييم المستوى : تعبت يادنيا is a glorious beacon of light تعبت يادنيا is a glorious beacon of light تعبت يادنيا is a glorious beacon of light تعبت يادنيا is a glorious beacon of light تعبت يادنيا is a glorious beacon of light تعبت يادنيا is a glorious beacon of light
 قوة التقييم : 0
افتراضي رد: كيف تستخرجين كلمــآت الحب من فمك زوجك..|

موفق بإذن الله .


من مواضيعي
0 وحده تكلم بنت صغيره لايفوتكم ههههههههاي
0 ازياء شباب روووعه
0 بعض الأفكار (( الحلوة )) لطرد الملل عن الحياة الزوجية ؟؟
0 صور جميله جدا حدا
0 نصائح مهمــــــــــــــهـ
0 خاطره اهداء الى اسره هواك
0 اهداء الى ابي الغالي
0 نصائح طبيه لعيونكم
0 للفائده موضوع عن صحه الانسان
0 من الطارق موضوع باذن الله يغير حياتكم الى الافضل
0 عشر نساء مطرودات من رحمة الله مهم جدا جدا
0 صور غريبه
0 اهداء الى اختي الغاليه خوخه
0 ادخل وشوف صورتك
0 شعر عن المنتدى الغالي


 
مشاركة محذوفة
قديم 21-01-2012, 08:05 AM   #5
مشرف منتديات التربية والتعليم واللغات

 رقم العضوية : 15867
 تاريخ التسجيل : 17 - 12 - 2011
 الإقامة : العراق الجريح
الهواية : المطالعة واللغات
 المهنة : اعمال حرة
 الجنس : ذكر
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الدوله : العراق
 المشاركات : 7,636
 عددالنقاط : 47502
 تقييم المستوى : البدراني has a reputation beyond repute البدراني has a reputation beyond repute البدراني has a reputation beyond repute البدراني has a reputation beyond repute البدراني has a reputation beyond repute البدراني has a reputation beyond repute البدراني has a reputation beyond repute البدراني has a reputation beyond repute البدراني has a reputation beyond repute البدراني has a reputation beyond repute البدراني has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 450
افتراضي رد: كيف تستخرجين كلمــآت الحب من فمك زوجك..|

طرح جميل ,وموضوع مهم فعلا,يسلمو .تقبلي مروري


من مواضيعي
0 الاعجاز في القرآن
0 الثلاثة للأمانة
0 فقط العراقي
0 صبراً سوريا سوف تنقشـعُ سحابة بغي من ظالمِ جزارِ
0 تعارف الارواح؟؟؟؟
0 ما الذي دل على انهن بنات.,
0 محششين عسل؟؟؟؟؟؟
0 للصبايا فقط .,
0 شعب محشش .وويحب التحشيش والضحك
0 مستحيل تمر من دون رد
0 هل حب الام لأولادها اكبر من حب الاب ؟؟
0 تعلم ..فالحديث لأعظم معلم
0 اقلها وريحني
0 قصة وحكمة ومثل
0 تفسير الفسادالسياسي


 
مشاركة محذوفة
قديم 24-01-2012, 06:58 PM   #6

 رقم العضوية : 17604
 تاريخ التسجيل : 24 - 1 - 2012
 الجنس : ذكر
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الدوله : الامارات
 المشاركات : 1
 عددالنقاط : 10
 تقييم المستوى : قلب ذهبي is on a distinguished road
 قوة التقييم : 0
افتراضي رد: كيف تستخرجين كلمــآت الحب من فمك زوجك..|

موضوع جميل


من مواضيعي


 
مشاركة محذوفة
قديم 28-01-2012, 02:22 PM   #7
مشرفة الأقسام الأدبية والثقافية

 رقم العضوية : 8232
 تاريخ التسجيل : 13 - 7 - 2011
 الإقامة : مَ لـ النجوم أوطان *
الهواية : آلبرستيج-حلو آلكلآم-وآلسفر
 المهنة : أهتم بذآتي ،
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 10,948
 عددالنقاط : 152001
 تقييم المستوى : مَطنوخهَہ ه ، has a reputation beyond repute مَطنوخهَہ ه ، has a reputation beyond repute مَطنوخهَہ ه ، has a reputation beyond repute مَطنوخهَہ ه ، has a reputation beyond repute مَطنوخهَہ ه ، has a reputation beyond repute مَطنوخهَہ ه ، has a reputation beyond repute مَطنوخهَہ ه ، has a reputation beyond repute مَطنوخهَہ ه ، has a reputation beyond repute مَطنوخهَہ ه ، has a reputation beyond repute مَطنوخهَہ ه ، has a reputation beyond repute مَطنوخهَہ ه ، has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 1174
افتراضي رد: كيف تستخرجين كلمــآت الحب من فمك زوجك..|

ميرســــــي
منورين ن




من مواضيعي
0 قلب يحتضر...همســآت قلبي(1)
0 ضَآقتّ .. ضَآقتّ .. ضَـآآقتّ [ وَ ] ثمة ضَوُء .. ||
0 جئت اليكم بهمس قلبي
0 قالــــوا مهند قلت قلبي مع خالد..
0 سجلـــــــت في قلبي دخؤؤلك على طؤؤل..
0 أذا ضقت انت انــآ اتألم..همســآت قلبي(2)
0 استفتاء عام للمنتدى..!
0 قسم بالله اذا شفتك تفز بخاطري كلمـه ـه..
0 ما أبي من زود حُبي ، أربكك ..لمَّا تسألني أحبك ..؟ قلت : أموت
0 مآرحمت دمۈع عيني / ۈآلمۈآجع / ۈآلأنين
0 لحظـة فراقك انكســر قلب مغليك ـك..!
0 أفكار لاتنفكُ تزيدُ إعوِجاج ..
0 هذآ مكآنه يَ بحر وآعرفه زين..|
0 مآفيهآ شيء آضمه وآرتمي بحضنهه..|
0 هــل تؤيد تغير العلم السسسعودي..؟!ششاركني برأيك..


 
مشاركة محذوفة
موضوع مغلق

مواضيع مشابهه في منتدى نقاشات ومشاكل الحياة الزوجية



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
إذهب الى الأعلى   تصميم
فتح في صفحة مستقلة