الرئيسية التسجيل خرووج

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لدخول الشات

 


الإهداءات


 
 
العودة   منتديات ايام عمري > منتديات التربية والتعليم واللغات > منتدى التربية والتعليم
 
 

أهمية تقنية المعلومات في رفع كفاءة المدرسة

منتدى التربية والتعليم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-01-2012, 05:20 PM   #1

 رقم العضوية : 2900
 تاريخ التسجيل : 29 - 9 - 2010
 الإقامة : بَـ قلب غ ـد ـآ حَبهـ جنونيَ!
الهواية : الالعاب الالكترونيه
 المهنة : تخرجت وقعدت
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 30,164
 عددالنقاط : 24698
 تقييم المستوى : ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 471
افتراضي أهمية تقنية المعلومات في رفع كفاءة المدرسة




أهمية تقنية المعلومات كفاءة المدرسة god-blak-fram.gif

التربية التقنية وأهميتها:
لقد تبدلت ملامح الحياة الاجتماعية بفضل تقدم العلم والتقنيات وما يتبعها من مخترعات ومن آليات لها أبلغ الأثر على الحياة الاجتماعية والثقافية. وأن ثورة المعلومات وتفجرها وتراكمها يحتمان على إنسان المستقبل ان يتعلم كيف يختار منها ويستعملها بسرعة. والمؤسسات التربوية وخصوصا المدرسة تعد أفضل مكان يتم فيه تعلم استخدام تقنيات المعلومات وإشاعة التربية التقنية وأهميتها بين الطلبة. ولا يمكن للمدرسة أن تقوم بهذا الدور إلا من خلال المعلم المتمكن من استعمال قنوات متعددة للحصول على المعلومات عن طريق الاستماع أو المشاهدة والاستخدام وتخطي حاجز الكلمة المطبوعة، فهي (أي تقنيات المعلومات) تستجيب لمتطلبات النظريات التربوية الحديثة التي تؤكد على أهمية التعلم الذاتي وعلى أن يستجيب التعليم لحاجات كل فرد وان يلائم قدراته واتجاهاته في العمل.
ونظرا لأهمية الدور الحضاري المعاصر للتقنيات كان اهتمام المربين في أن تتضمن مناهج التعليم برامج التربية التقنية وذلك لاعتبارات عدة منها:
• ان التربية التقنية تمثل مدخلا رئيسا للمعلومات والمعارف العلمية والتقنية التي يكتسبها المعلم عن دراسته في مراحل إعداده المختلفة.
• تعد التربية التقنية مجال تطبيق مفيد للتدريب على العمل الفردي وعلى العمل الجماعي.
• تساعد التربية التقنية في تنمية المهارات العلمية على البحث عن حلول عملية لبعض المشكلات مما يكسب المعلم القدرة الفعلية.
• تقوم التربية التقنية بدور مهم في التوجيه المهني للطلبة مما يساعدهم على اختيار نوع التعليم الذي يرغبون فيه ويتوافق مع ميولهم وقدراتهم وتعدهم للحياة العملية في المستقبل.
• ان التربية التقنية تحفز الطلبة وتحثهم على ارتياد مجالات التقنية المتنوعة والقيام بتجارب تساعد على تنمية مواهبهم الذاتية.
أهمية استخدام تقنيات المعلومات وأهدافها:
اتفق المربون وقادة الفكر على أن المعلم هو العنصر الأساسي الذي بدونه لا يستطيع أي نظام تربوي أن يؤدي دوره على الوجه الأكمل، فهو الذي يحفظ تراث الحضارة وينقله من جيل إلى آخر. وهو الرائد الذي يستطيع أن يعطي المجتمع قوة روحية جديدة.
فقد أصبح التعليم لا يعني خزن وايداع للمعلومات، كما يقول فيلسوف التربية باولو فريري، إن المعلم يمارس دفع المعلومات والمفاهيم والحقائق إلى عقول الأطفال الذين لا يتأتى لهم سوى تقبل وتخزين ما يودعه المعلم لديهم، وهذا ما دعاه فريري بالمفهوم البنكي في التربية. وفي السنوات الأخيرة، وبما أن العملية التربوية هي عملية تفاعل واتصال ونقل للمعلومات إلى التلميذ، فالمعلم هو ناقل للمعلومات، والمنهج هو موضوع المعلومات، والوسائل التعليمية هي حلقة الوصل. فحاجتنا اليوم ماسة إلى تربية متميزة للمعلم (إعدادا وتدريبا) تتصف بالشمول والتكامل والتجديد وتتسم بالعمق وبتركيز تدفع المعلمين إلى تمثل المعلومات العلمية والتقنية والإفادة منها في عصر ثورة التكنولوجيا. فالمعلم الناجح في عمله لا بد ان يكون متسلحا بالمعلومات والمهارات والخبرات اللازمة من خلال استخدامه لأجهزة تقنيات المعلومات الحديثة ليستطيع الوقوف على عتبات عصر جديد هو عصر المعلومات، وذلك لاعتبارات عديدة منها:
• أننا نعيش عصرا سيطرت فيه التطورات التقنية على كافة أنماط سلوكنا الظاهري والشعوري على حد سواء، فألفاظنا اللغوية ومهاراتنا الحركية وأساليب تفكيرنا وتخيلاتنا لحياة المستقبل اتخذت طابعا تقنيا ماديا بحكم الاستخدامات التقنية التي شملت اليوم جوانب الحياة العامة للأفراد والجماعات. فحتم علينا هذا الوضع الجديد السعي لاكتساب مهارات وأنماط سلوكية جديدة لم تعهدها من قبل. فتتطلب هذه الأنماط السلوكية إعدادا جديدا ومتجددا باستمرار لكي يستطيع المعلم مواكبة المستحدثات التقنية التي تفاجئنا كل يوم تقريبا.
• إن الحياة المعاصرة تشكل عبئا كبيرا على التعليم، لا من حيث كثرة الأعداد التي ينبغي أن يصلها التعليم فحسب، وإنما ينبغي أن يعيد النظر في وسائله بهدف تحسينها بحيث يصبح أكثر فاعلية وحركة، وخاصة في المحتوى.
• ان الوسيلة التعليمية يجب ان يعاد النظر فيها لتصبح أكثر ملائمة لروح العصر. وقد أصبح الاهتمام الآن منصبا على المشاركة الوجدانية والمشاركة في التجربة أكثر من نقل المعلومات من شخص إلى آخر. فقد انتقل الاهتمام من معرفة الحقائق والأرقام إلى فهم الطريقة والتركيب ثم انتهى أخيرا إلى مرحلة حل المشكلة. وكذلك أصبح دور المعلم أن يقود تلاميذه إلى مناهل المعرفة العديدة ويحفزهم للخوض في تجارب ثقافية وتعليمية يستفيدون منها وهذا لن يتأتى الا من خلال المهارات العلمية والعملية التي يكتسبها المعلم ومن أهمها قدرته أو مهارته على استخدام تقنيات المعلومات في عمله.
العلاقة بين استخدام تقنيات المعلومات وكفاءة المعلم:
إن التربية التقليدية أصبحت عاجزة عن مواكبة التطور العلمي والتغييرات الحضارية التي تحدث بسرعة مذهلة نتيجة لعوامل مختلفة أهمها الثورة العلمية والتقنية، وتطور وسائل الإعلام والاتصال، والانفجار المعرفي، وازدياد الطلب على التعليم، وحاجة الأفراد والمجتمع للتغيير. وان أساليب التعليم والتلقين القديمة التي كان فيها المعلم كملقٍ للمعلومات والتلميذ كمتلقٍ لها لم تعد قادرة على البقاء. وان الإهمال الشديد لجوانب الموقف التعليمي المعتمدة أصبح أمرا مرفوضا فحكم هذا الوضع الجديد السعي لاكتساب مهارات وأنماط سلوكية جديدة لم نعهدها من قبل.
فقد فرضت تقنيات المعلومات واقعا جديدا في مجال التعليم، فعلى التربية ومؤسساتها وخصوصا المدرسة ان تهيئ نفسها للتعامل مع هذا الواقع الجديد قبل ان يفاجئها خطر كبير يكمن في احتمال إساءة استخدام المعلومات والسيطرة على أجهزة حفظها ونقلها. فالأداء التربوي السليم داخل الصف وخارجه يتضمن مجموعة من الكفاءات يكتسبها المعلم من خلال إعداده وتدريبه وخبراته الميدانية. ومن هذه الكفاءات:
كفاءة عامة: وتتضمن التكيف النفسي والاجتماعي، وكفاءة الابتكار والتي تشمل ممارسة عملية الابداع.
• كفاءة تخصصية: وتشمل المعرفة الكافية بالمواد العلمية والأدبية التي سيعلمها للتلميذ.
• كفاءة مهنية تربوية: وتتمثل بامتلاك أصول التوجيه التربوي والإرشاد النفسي واستيعاب نظرية التقويم والتغذية الراجعة واستيعاب مفهوم الأهداف السلوكية للتعليم والتعلم.
• كفاءة اجتماعية وثقافية وتشمل المعرفة الكافية بثقافة المجتمع واستيعاب مفاهيم التنمية والتقدم ومضامينها الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والتربوية وإدراك ادوار المعلم ومهماته التنموية وإتقان الممارسات والأساليب الناجحة في تحقيق هذه الأدوار والمهمات.
• كفاءة التنمية الذاتية المهنية: وتتضمن التعامل مع مصادر المعرفة والحصول عليها من خلال الاستخدام الأمثل لمصادر المعلومات المتنوعة وذلك لتحقيق نموه المهني المستمر باستخدام التعليم الذاتي.






Hildm jrkdm hglug,lhj td vtu ;thxm hgl]vsm

اضغط هنا لمشاهدة فضائح هيفاء وهبي بالفيديو والصور

 

 لمشاهدة فضائح الفنانين اضغط هنا




من مواضيعي
0 سلطة الشاورما بالبطاطس
0 شآب يقتـل آمـه (صور مؤلمه)
0 وجبة غدآء متكآمله اتفضلو ~
0 عصابة نسائية "مجهولة" تحقن 4 فتيات بـ "السيلكون"
0 لا بــــــأس يــــالدنـــــيــــــــا
0 انها بحوزتك وأنت تملكها
0 حلََى آلكآنشََو بالجلكُس‘يًٌ
0 كلمات انجليزية تستخدم ودارجه كاانها عربية
0 الشوق دمرني والصبر ذاب
0 طفلة تأكل اصابع يديها وبدأت برجليها صوره
0 معلـومــات شـاملة عن صبغــة لوريــال للشعــر وبالصــور
0 ترجمة بعض أناشيد سامي يوسف
0 * كَ شوق اللّيالي / محمّد العمرِي ..
0 كاديلاك ايسكاليد معدله
0 كيف تكتب قصه قصيره .. تفصيل بالكامل


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 13-01-2012, 04:43 PM   #2

 رقم العضوية : 14299
 تاريخ التسجيل : 20 - 11 - 2011
 الإقامة : قلب مآمآتي
الهواية : الشعر..قرآءة الروآيآت
 المهنة : طآلبه جآمعيه
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 5,086
 عددالنقاط : 10626
 تقييم المستوى : بحة الشوق has a reputation beyond repute بحة الشوق has a reputation beyond repute بحة الشوق has a reputation beyond repute بحة الشوق has a reputation beyond repute بحة الشوق has a reputation beyond repute بحة الشوق has a reputation beyond repute بحة الشوق has a reputation beyond repute بحة الشوق has a reputation beyond repute بحة الشوق has a reputation beyond repute بحة الشوق has a reputation beyond repute بحة الشوق has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 195
افتراضي رد: أهمية تقنية المعلومات في رفع كفاءة المدرسة

طرح في قمة الرووعه
تسلم يمينك يــآ منبع الذوق
يعطيك العـآفيه ي بعدي عالطرح الرااائع
لا حرمنــآ جديدك المميز
ودي


من مواضيعي
0 حسايف تذبل الكلمه وهي بين الشفايف
0 طبقات الكيوي ...
0 ساندويتشات التاكـــــــــو
0 حلى فناجين القهوهـ
0 تكفين يادنيا الجروح أرحميني - mms-sms
0 حديقة كيوكينهوف - هولندا
0 طرق اسعاف الرضيع عند اختناقه
0 علامات حب الله عز وجل للعبد
0 تكفوون يالغوآلي .. محتـآجين دعوآتكم ..
0 من أخطاء الصائمين والقائمين في رمضان
0 عِنْدمَآ ـأَسّجُدْ لله لا ـأشْعُرْ ابْداً بِـ مَسَآفَةة ـالسّبَعُ سْمَآوٍاتْ ..|~
0 كعكة التيراميسو الايطالية
0 العالم في مغيب الشمس ....ونحن السبب
0 ثَمَآنيّة أُمُوْر تُفْتَح أَبْوَآب الْبَرَكَة فِي الْبُيُوْت
0 عڸيڴ ذۈقً من ڜٱڣهٌ ڞٱعت عڸۈمه


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 13-01-2012, 05:46 PM   #3

 رقم العضوية : 2900
 تاريخ التسجيل : 29 - 9 - 2010
 الإقامة : بَـ قلب غ ـد ـآ حَبهـ جنونيَ!
الهواية : الالعاب الالكترونيه
 المهنة : تخرجت وقعدت
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 30,164
 عددالنقاط : 24698
 تقييم المستوى : ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 471
Icon11 رد: أهمية تقنية المعلومات في رفع كفاءة المدرسة

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خوخه الدوخه
طرح في قمة الرووعه
تسلم يمينك يــآ منبع الذوق
يعطيك العـآفيه ي بعدي عالطرح الرااائع
لا حرمنــآ جديدك المميز
ودي




يسلموووؤ ع المروورالرائع
شكرآ بعدد قطرآت آلمطر .,
اللوتس لروحك آلمتآلقه..}❀✿


من مواضيعي
0 هـِــيَ الأيـّــامُ
0 كيف تعرف ان جهازك مراقب؟؟؟
0 ان الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا
0 ][بآلمُجآملهَ : نبقىَ بالأسفلْ وبآلنقدّ نرتقيَ إلىَ الأفضلْ‎ ..][
0 قائمة بأفضل الخلطات الطبيعية لعلاج قشرة الشعر
0 ليْت الكَلآم … يَدآويْ الجَرحْ وآلرْوحَ
0 قوانين قسم الغرائب والعجائب~*
0 صـور لطـفل مـولود لـه أسنـان “سبحان الله ….
0 اسكريم باساندوش
0 English Sectoin Rules
0 اليآبآن في الليل ..!!
0 سائق يمني يساوم شاعرة مشهورة بقصائدها وصورها
0 فساتين ناايس
0 يختطف خطيبته السابقة ويغتصبها مع 4 من أصدقائه ويصورها عارية
0 شَـآإفْ نَـفسُـهْ , شَـآفْ حَـآلهُ!~ْ...!


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 08-02-2012, 09:06 PM   #4
مساعد مدير عام

 رقم العضوية : 359
 تاريخ التسجيل : 10 - 2 - 2010
 الإقامة : مملكتي
الهواية : ثقافه العامهـ
 المهنة : ممرض .
 الجنس : ذكر
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 12,328
 عددالنقاط : 29101
 تقييم المستوى : هزنے غيابڪ has a reputation beyond repute هزنے غيابڪ has a reputation beyond repute هزنے غيابڪ has a reputation beyond repute هزنے غيابڪ has a reputation beyond repute هزنے غيابڪ has a reputation beyond repute هزنے غيابڪ has a reputation beyond repute هزنے غيابڪ has a reputation beyond repute هزنے غيابڪ has a reputation beyond repute هزنے غيابڪ has a reputation beyond repute هزنے غيابڪ has a reputation beyond repute هزنے غيابڪ has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 80
افتراضي رد: أهمية تقنية المعلومات في رفع كفاءة المدرسة

عؤآآآآآآآآفي ع التميز في الطرح
ننتظر جديدك القادم


من مواضيعي
0 من عقب ماهي في الحنايا سجينه
0 صور لتعلم آخر صرعات الاغراء
0 الشعور اللي تجاهك حيرتْ حروفْ
0 يآليل تكفَى ضمنيْ مآعآد فيني
0 اكبر مجموعة صور جماع للحامل صور + شرح
0 الــمـــلـــف الــشـخـصي
0 تعين أختنا جميلة
0 شمس حبك في عيؤني ماتغيب
0 يامطول الغيبات ...
0 سجل حضورك بـ بيت شعر يعجبك
0 شرح مثير لطريقة اغماء الزوجة تماما وممارسة الجنس sex معها باجمل الطرق
0 فساتين سهرة
0 مشرفة الالعاب والمسابقات تم تعيينها مشرفه عامه ع الاقسام الادابيه
0 تـٍـٍدرٍي وٍوش مع‘ـٍـٍنى [ الصـٍـٍرآح‘ـٍـٍه ]ششـٍـٍي فيه كل رآح‘ـٍـٍه‎
0 فن مداعبة مهبل الزوجة


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 08-02-2012, 09:13 PM   #5

 رقم العضوية : 11622
 تاريخ التسجيل : 6 - 10 - 2011
 الإقامة : القصيم>>فديتهــ
الهواية : كل شيء
 المهنة : طآلبهـ
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 3,390
 عددالنقاط : 2957
 تقييم المستوى : هكروكـ ياقلبي has a reputation beyond repute هكروكـ ياقلبي has a reputation beyond repute هكروكـ ياقلبي has a reputation beyond repute هكروكـ ياقلبي has a reputation beyond repute هكروكـ ياقلبي has a reputation beyond repute هكروكـ ياقلبي has a reputation beyond repute هكروكـ ياقلبي has a reputation beyond repute هكروكـ ياقلبي has a reputation beyond repute هكروكـ ياقلبي has a reputation beyond repute هكروكـ ياقلبي has a reputation beyond repute هكروكـ ياقلبي has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 134
افتراضي رد: أهمية تقنية المعلومات في رفع كفاءة المدرسة

يسلمووعلى الطرح الرائع
يعطيك العآفية ..
ربي لايحرمنآ جديدك ..
لك ودي ووردي ..


من مواضيعي
0 دمعه على ضوء شمعهـ000
0 اللي يبي يتعرف على حيااااتي يدخل ويشوفني
0 مستحُيلّ آنسإگ ~}
0 إهداء إلى من أحبه قلبيـ...
0 وقـــألــت أحبــك
0 ضآآق ْ فينيّ هآلكونْ مآلي إلآ بيتك يآيمهْ
0 غلطان من يعرفك ويصك جواله "
0 وشًلوَنٍ مَآآ تٍشتِآًقِ عً ـيٍنَيِ .. لٍـ عً ـيِنهًـ .
0 مدري عدوك صرت ولا حبيبك !
0 كلما ...
0 أحب فيك أربع وعشرين حاجه...
0 رجعت لكم بعد غيبه فأعذروني...
0 ايه "أحبـــك" دام عندي انتهت كل الوصوف
0 صورة الطفل المعاق يبكي بعد سماع خبر وفاة الأمير سلطان بن عبدالعزيز
0 " أمَآنة .. كَل مَآ يٌطرَيٌ عليٌكَ آلبعد .. علمَنّيٌ..


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 09-02-2012, 05:02 PM   #6

 رقم العضوية : 2900
 تاريخ التسجيل : 29 - 9 - 2010
 الإقامة : بَـ قلب غ ـد ـآ حَبهـ جنونيَ!
الهواية : الالعاب الالكترونيه
 المهنة : تخرجت وقعدت
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 30,164
 عددالنقاط : 24698
 تقييم المستوى : ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 471
افتراضي رد: أهمية تقنية المعلومات في رفع كفاءة المدرسة

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هزني غيابكـ
عؤآآآآآآآآفي ع التميز في الطرح
ننتظر جديدك القادم


يسلموووؤ ع المروورالرائع
شكرآ بعدد قطرآت آلمطر .,
اللوتس لروحك آلمتآلقه..}❀✿


من مواضيعي
0 سبب تعلق الفتاة باللون الوردي ^_^
0 اجعل السقف مناسباً
0 جاء يشوف الحال كيفه
0 ماذا تقول عروس اللغات عندما تتحدث عن حسنها؟!
0 ياصاحب الروح الجميله
0 كيفيه العنايه بجسمك
0 جزائريه تذبح رضيعتها وترميها
0 كن في حياتك ...
0 دروس في الإنجليزية
0 فوائد الشاي الاخضر
0 الف مبروك للإلفيه الثامنه لـ (☆ هزني غيابك ★)
0 اسمعوا صوتا بلا هوية
0 .•...فَيِنيِ شيء..! ...•.
0 لِـ عشَشَآق آلرـآحهَ وآلرومآنسَسَيه / [ مَنتجعَ OBeach ]
0 كـــــلام من ذهب ..


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 09-02-2012, 05:02 PM   #7

 رقم العضوية : 2900
 تاريخ التسجيل : 29 - 9 - 2010
 الإقامة : بَـ قلب غ ـد ـآ حَبهـ جنونيَ!
الهواية : الالعاب الالكترونيه
 المهنة : تخرجت وقعدت
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 30,164
 عددالنقاط : 24698
 تقييم المستوى : ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 471
افتراضي رد: أهمية تقنية المعلومات في رفع كفاءة المدرسة

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هكروكـ ياقلبي
يسلمووعلى الطرح الرائع
يعطيك العآفية ..
ربي لايحرمنآ جديدك ..
لك ودي ووردي ..




يسلموووؤ ع المروورالرائع
شكرآ بعدد قطرآت آلمطر .,
اللوتس لروحك آلمتآلقه..}❀✿


من مواضيعي
0 صرت ما أحس بـــِ ألم..!!
0 أوراق تكاد أن تصفر وتذبل ثم تموت
0 صور عريس يحمل عروسته وهي محروقه
0 ليله من ليآلي الشتآء ,,
0 ×..~ روع‘ـه التس‘ــآريح ×..~
0 وداعا مــــــــــايا..( قصة مؤثرة )
0 بــالآآيــس, شــوكالاتهـ, كـــريـــم
0 ,,,كيف تتعامل مع من يكرهك,,,
0 لا اله الا الله سبحانك ربي
0 قصة شيطان يتظلَّم,,تعكس واقعنا البائس,,
0 *شۈي شۈي لآٺدفۈن گلگم بٺرحبۈن بس آۈل صفۈ بآلدۈر ^_^
0 ألفية مميزة لصاحبة التميز
0 [ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا ] ..
0 إزالة سكين من رأس صيني بعد أربع سنوات
0 ( بالصور ) كرات المكرونة المحمرة


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواضيع مشابهه في منتدى التربية والتعليم



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:55 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
إذهب الى الأعلى   تصميم
فتح في صفحة مستقلة