الرئيسية التسجيل خرووج

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لدخول الشات

 


الإهداءات


 
 
العودة   منتديات ايام عمري > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الاسلامي
 
 

اجعل الله همك يكفك ما اهمك‎

المنتدى الاسلامي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-01-2012, 02:13 PM   #1

 رقم العضوية : 2900
 تاريخ التسجيل : 29 - 9 - 2010
 الإقامة : بَـ قلب غ ـد ـآ حَبهـ جنونيَ!
الهواية : الالعاب الالكترونيه
 المهنة : تخرجت وقعدت
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 30,164
 عددالنقاط : 24698
 تقييم المستوى : ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 476
افتراضي اجعل الله همك يكفك ما اهمك‎


اجعل الله همك
قال ابن القيم رحمه الله:إذا أصبح العبد وأمسى ليس همه إلا الله وحده، تحمل عنه سبحانه حوائجه كلها, وحمل عنه كل ما أهمه, وفرغ قلبه لمحبته ولسانه لذكره وجوارحه لطاعته.
وإن أصبح وأمسى والدنيا همه حمّله الله همومها وغمومها وأنكادها، ووكله إلى نفسه فشغل قلبه عن محبته بمحبة الخلق، ولسانه عن ذكره بذكرهم، وجوارحه عن طاعته بخدمتهم وأشغالهم.

فهو يكدح كدح الوحوش في خدمة غيره, فكل من أعرض عن عبودية الله وطاعته ومحبته بُلي بعبودية المخلوق, ومحبته, وخدمته.


قال تعالى (ومنْ يعْشُ عن ذكرِ الرحمن نُقَيِّضْ له شيطاناً فهُوَ لَهُ قرين)
يقول الله تعالى: "وَاتَّقُوا يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّه ثُمّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لا يُظْلَمُونَ" (البقرة:281)

يقول ابن كثير: هذه الآية آخر مانزل من القرآن العظيم، وقد عاش النبي صلى الله عليه وسلم بعد نزولها تسع ليالٍ ثم انتقل إلى الرفيق الأعلى.

أيها الأحبة في الله: إنها أعظم وصية... كيف لا؟ وهي وصية رب العالمين وخالق الخلق أجمعين.. العالِم بما يصلح حالهم.. والمطلع على مصيرهم ومآلهم وماينتظرهم من مواقف وأهوال لا ينجو منها إلا المتقون. فأوصانا -وهو الرحيم بنا- بما ينجينا من سخطه وعذابه، فأمرنابالتقوى.

فما هي التقوى يا عباد الله؟

إنها هي أن تجعل بينك وبين عذاب الله وقاية، وذلك باتباع أوامره واجتناب نواهيه.
وهي أن تأتي مايحب مولاك وتبتعد عما يكره.
هي أن يجدك حيث أمرك.. في كثرة الخطا إلى المساجد، في بر الوالدين، في صلة الأرحام، في الصدقة، في الإحسان إلى الفقير والأرملة واليتيم، في غض البصر، في حفظ الفرج، في كف البصر، في صون السمع عن المعازف والغانيات (المغنيات)، في حفظ اللسان عن أعراض المسلمين والمسلمات، في الوفاء بالعهد، في قيام الليل، فيقراءة القرآن، في صيامالهواجر، وفي كل باب من أبواب الخير لتنال محبة الله وتكون يوم القيامة من الفائزين ويوم الحشر من الآمنين، وتكون ممن ينادى عليهم"يَا عِبَادِ لا خَوْفٌ عَلَيْكُمُ الْيَوْمَ وَلا أَنْتُمْ تَحْزَنُونَ"(الزخرف:68)
وتتلقاك الملائكة تطمئنك حتى لا تفزع مما ترى وتبشرك بالجنة:
"
إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ" (فصلت:30)

من أراد النجاة.. من أراد الفوز.. من أراد السعادة الكبرى... من أراد النعيم المقيم .. فلا يجعل هذه الآية تبرح خياله ولا تغيب عن باله: واتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله..
يا له من يوم عظيم.. إنه ليس ككل الأيام.. إنه يوم الرجوع إلى رب العالمين.. يوم تجتمع فيه الخلائق من أولهم إلى آخرهم، يخرجونمن قبورهم ويجتمعون على صعيد واحد بانتظار الحساب.. بانتظار النتائج..
فآخذ كتابه بيمينه وآخذ كتابه بشماله..

"فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَيَقُولُ هَاؤُمُ اقْرَأوا كِتَابِيَهْ * إِنِّي ظَنَنْتُ أَنِّي مُلاقٍ حِسَابِيَهْ * فَهُوَ فِي عِيشَةٍ رَاضِيَةٍ * فِي جَنَّةٍ عَالِيَةٍ * قُطُوفُهَا دَانِيَةٌ * كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئاً بِمَا أَسْلَفْتُمْ فِي الْأَيَّامِ الْخَالِيَةِ *وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِشِمَالِهِ فَيَقُولُ يَا لَيْتَنِي لَمْ أُوتَ كِتَابِيَهْ * وَلَمْ أَدْرِ مَا حِسَابِيَهْ * يَا لَيْتَهَا كَانَتِ الْقَاضِيَةَ * مَا أَغْنَى عَنِّي مَالِيَهْ * هَلَكَ عَنِّي سُلْطَانِيَهْ * خُذُوهُ فَغُلُّوهُ *ثم الجحيم صلوه* ثُمَّ فِي سِلْسِلَةٍ ذَرْعُهَا سَبْعُونَ ذِرَاعاًفَاسْلُكُوهُ" (الحاقة:19-32)

إنها إما فوز وعز وسعادة أو خسارة وذل وشقاء.

أيها الأحبة: إن الأمر جد خطر، وليس من العقل ولا الحكمة التشاغل عنه بتوافه الأمور وصغائر الهمم لأن الغفلة عنه تورث الندامة لم يغفل عنه الأنبياء وهم من هم، ولا الصالحون أهل التقوى والخشية والإيمان.

قام النبي صلى الله عليه وسلم يوماً وخطب في أصحابه فقال لهم: "لو تعلمون ما أعلم لضحكتم قليلاً ولبكيتم كثيراً". فغطوا وجوههم ولهم خنين.[متفق عليه]

فكن ياعبد الله من أصحاب العقول الراجحة والقلوب الواعية واعمل ليوم الحساب، ولا يغرنك طول الأمل فالموت يأتي بغتةً والقبر صندوق العمل،
والكيس من دان نفسه وعمل لما بعد الموت والعاجز من أتبع نفسه هواها وتمنى على الله الأماني.

اللهم أحسن ختامنا ويمن كتابنا واختم بالصالحات أعمالنا واجعل الجنة دارنا واجعل خير أعمالنا خواتمها وخير أيامنا يوم نلقاك، اللهم حبب إلينا وزينه في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان واجعلنا من الراشدين.
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم




h[ug hggi il; d;t; lh hil;‎

اضغط هنا لمشاهدة فضائح هيفاء وهبي بالفيديو والصور

 

 لمشاهدة فضائح الفنانين اضغط هنا




من مواضيعي
0 [ فلَآن بِنْ فلَآن ] مَََِِِآَتْ ..!!
0 || أعيشً أحبكً وأعششقكً لً النهآيهً /
0 آزيــــآء بآريسسيه آنيقـــةة
0 //~.,مُصبآحك فِي قَلْبِك..,//~
0 حلى شيز كيك بالمآرس
0 آبَسرقكَ من نفسكَ وآخذكِ ليَ
0 25 مليون دولار.. لرجل سجن 16 عاماً ظلماً
0 زيادة الثقة بالنفس
0 الجميع سيتقن اللغه الانجليزيه بهذا البرنامج الممتع
0 لازانيا ~
0 Mp3 Sound Cutter
0 إذا عصر قلبك بهموم الدنيا فلا تحزن
0 صور للمكان الذى نام فيه اصحاب الكهف 309 سنوات
0 قصر آلثلج في سويسرآ ..~
0 . . . لآ تأتِي الأُمنيَاتّ إلآ بِـ : " الإسْتغفَآر " !


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 14-01-2012, 02:20 AM   #2
مراقبه عامهـ

 رقم العضوية : 11473
 تاريخ التسجيل : 5 - 10 - 2011
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 13,555
 عددالنقاط : 13475
 تقييم المستوى : أنين الشوق has a reputation beyond repute أنين الشوق has a reputation beyond repute أنين الشوق has a reputation beyond repute أنين الشوق has a reputation beyond repute أنين الشوق has a reputation beyond repute أنين الشوق has a reputation beyond repute أنين الشوق has a reputation beyond repute أنين الشوق has a reputation beyond repute أنين الشوق has a reputation beyond repute أنين الشوق has a reputation beyond repute أنين الشوق has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 277
افتراضي رد: اجعل الله همك يكفك ما اهمك‎

جزاكِ الله خيرا...


من مواضيعي
0 وضوء النبي عليه الصلاة والسلام / مشاري الخراز
0 مسَسَكينهَ تلكُ التيُ بآعتَ ( الجنهَهَ ) بّ شَعيرآتُ .! :(
0 فطائر باقة الورد‎
0 قلوب بلون الــزمرد‎!!
0 هل تريد/ين ان تصلي عليك الملائكه؟
0 كم رآح من عمري وأنآ ودي أتوب):
0 جلابيات استقبال 2012
0 شوقاً لك يا رمضان
0 ديكورات خرافيه روعه".
0 آدم يانصفي الآخر
0 سبع طرق لترقيق القلب
0 كرات البطاطس بالباشميل
0 تعبت من ممشى على غير مشهاي
0 الشيخ محمد العريفي وكلام رائع عن الإبتسامه
0 تي شيرتات رجالية ماركة ارماني 2013


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 14-01-2012, 02:43 AM   #3
مشرفه عامه على منتدى التربية ؤالتعليم اللغات

 رقم العضوية : 6875
 تاريخ التسجيل : 27 - 5 - 2011
 الإقامة : سوريا الابيه
الهواية : القراءة وتصفح النت
 المهنة : ******
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 3,858
 عددالنقاط : 11139
 تقييم المستوى : نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 202
افتراضي رد: اجعل الله همك يكفك ما اهمك‎


من مواضيعي
0 أمثال من بلاد العرب قال المثل
0 طبخة يحبها الازواج ,,,
0 من يعطي هو الرابح دوما لا من يأخذ
0 الزنا ..........
0 مدرس رياضيات كتب مقال عن تعدد الزوجات
0 اعرف شخصيتك من خطك
0 لا لعيد الحب
0 نصائح مميزة لست بيت ممتازة,,,
0 ][ :: ممــ‘ـآ رآق لـ‘ـي :: ][
0 يوم كنت اغليك
0 الأصــــــــــــــــــــــــدقاء
0 نلقى وتلقى غيرنا من يقدرك
0 :× اقسى شعور ×:
0 ترحيب حااااار بالغالي ايام عمري
0 حقيقة حمزة كاشغري


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 14-01-2012, 03:06 AM   #4

 رقم العضوية : 14299
 تاريخ التسجيل : 20 - 11 - 2011
 الإقامة : قلب مآمآتي
الهواية : الشعر..قرآءة الروآيآت
 المهنة : طآلبه جآمعيه
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 5,086
 عددالنقاط : 10626
 تقييم المستوى : بحة الشوق has a reputation beyond repute بحة الشوق has a reputation beyond repute بحة الشوق has a reputation beyond repute بحة الشوق has a reputation beyond repute بحة الشوق has a reputation beyond repute بحة الشوق has a reputation beyond repute بحة الشوق has a reputation beyond repute بحة الشوق has a reputation beyond repute بحة الشوق has a reputation beyond repute بحة الشوق has a reputation beyond repute بحة الشوق has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 200
افتراضي رد: اجعل الله همك يكفك ما اهمك‎

,‘



~|* الله يجزآإكًـ خيــــــرَ *|~
~|* مشُـــآإركَه رآإئــعه لآ حرمكَـ آلله آجًرهـآإ في آلدآإرين*|~

~|* نتطّـلــع إلـىً آلمّزيــــــد مٍن آبــــدآعآإتكًـ *|~
~|* بـــــآإركَـ آلله فيكًـ ونفــعَ بِـكـ *|~
~|* دمتِ بِ خيـــــــرْ*|~


من مواضيعي
0 تدليك الرأس يساعد على الإسترخاء ويعزز القدرة على التركيز |
0 الكنافة الكذابة
0 كلب حراسة يمزق شفاه طفل سعودى..
0 اطباااق لذيذه ..
0 عسى ايامك يالغلا كلها فرح وسرور - ساعات
0 حلى السنكرز
0 مشاكل العمل تزيد من الإقبال على الطعام
0 رغمَ آلجفإآ .. رحَ قلهمَ / يآمإآ عَ بآليّ طروٌآ !*
0 --|حتَى وأَنآ فِي لِذةُ الأكلْ أنَآدِيكْ|--
0 العلاج بالاوزون بين الحقيقة والوهم
0 [تشيز كيك السنكرس بـ/الجآلكسي]
0 ♥ حلے وآإأآإأو ♥
0 من أخطاء الصائمين والقائمين في رمضان
0 قالوا لي يافلانة ابوك مات !! *
0 اڷجَنّۃْ ( وَطنُ اڷأشيَآ۽ِ اڷحَقِيقَيَۃ ) !


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 14-01-2012, 02:35 PM   #5

 رقم العضوية : 2900
 تاريخ التسجيل : 29 - 9 - 2010
 الإقامة : بَـ قلب غ ـد ـآ حَبهـ جنونيَ!
الهواية : الالعاب الالكترونيه
 المهنة : تخرجت وقعدت
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 30,164
 عددالنقاط : 24698
 تقييم المستوى : ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 476
افتراضي رد: اجعل الله همك يكفك ما اهمك‎

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحربيه
جزاكِ الله خيرا...





يسلموووؤ ع المروورالرائع
شكرآ بعدد قطرآت آلمطر .,
اللوتس لروحك آلمتآلقه..}❀✿


من مواضيعي
0 فندق"L♥ve" بأمريكا ..!
0 مـآ عــلــمــتـنــي بــه آلـحـيـآه ~
0 سعود الفيصل - عار علينا نحن المسلمين ان نقبل بإراقة دماء الشعب السوري
0 يأكلون فيل ميت .,~
0 أنا مدري وش بقلبك تعاملني بهالأسلوب ...
0 اسمعوا صوتا بلا هوية
0 اخطر مكان سياحي
0 عسى حياتـ للفرح و يعيش من دونـي بخير
0 اضافة صف خامس للكيبورد l ios 5
0 أنـشـودة : الأقـصـى أمـانـة
0 ذوقي رآقي وأعرفه ويرتقي لكل الأذوآق‎ ..
0 أيها العاقل نظرك فيك يكفيك
0 انمي تبكي
0 أصابع الليمون والشوكولاتة اللذيذة
0 سلطة التفاح بالمايونيز


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 14-01-2012, 02:36 PM   #6

 رقم العضوية : 2900
 تاريخ التسجيل : 29 - 9 - 2010
 الإقامة : بَـ قلب غ ـد ـآ حَبهـ جنونيَ!
الهواية : الالعاب الالكترونيه
 المهنة : تخرجت وقعدت
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 30,164
 عددالنقاط : 24698
 تقييم المستوى : ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 476
1 (6) رد: اجعل الله همك يكفك ما اهمك‎

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبع الحنان






يسلموووؤ ع المروورالرائع
شكرآ بعدد قطرآت آلمطر .,
اللوتس لروحك آلمتآلقه..}❀✿


من مواضيعي
0 صور عريس يحمل عروسته وهي محروقه
0 أرتجيْ وَصلكْ سَحابْ.. وَ تبقى أياميْ عطشْ !
0 آنآ آنثَى ..~مَـבֿـتلُفه لُآتشَشَبه | نسَسَآء آلُگون
0 " التغيير من هنا يبدأ "
0 ما أجمل أن تبدأ نهارك بـ .. !
0 فائده للتخلص من القشره في الشعر وتفاديها ..
0 ما دمت لآ [ تصصلي ] ..؟!
0 شخصيآت آع ـضآء( آيام عمري )بدون مج ـآملهـ
0 أحآسيسكَم في صور
0 أوراق تكاد أن تصفر وتذبل ثم تموت
0 سجل حظورك باسم شاب
0 I Will Tell You a Story
0 تقرير شامل عن Londonܓܨ
0 ج ـــمـِآأل قــــوتِشِيِ و أنِآقـِـةِ شِـــــآنَيـِلِ..||
0 طريقة عمل تسريحة نوال الزغبي


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 14-01-2012, 02:36 PM   #7

 رقم العضوية : 2900
 تاريخ التسجيل : 29 - 9 - 2010
 الإقامة : بَـ قلب غ ـد ـآ حَبهـ جنونيَ!
الهواية : الالعاب الالكترونيه
 المهنة : تخرجت وقعدت
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 30,164
 عددالنقاط : 24698
 تقييم المستوى : ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 476
1 (9) رد: اجعل الله همك يكفك ما اهمك‎

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خوخه الدوخه
,‘



~|* الله يجزآإكًـ خيــــــرَ *|~
~|* مشُـــآإركَه رآإئــعه لآ حرمكَـ آلله آجًرهـآإ في آلدآإرين*|~

~|* نتطّـلــع إلـىً آلمّزيــــــد مٍن آبــــدآعآإتكًـ *|~
~|* بـــــآإركَـ آلله فيكًـ ونفــعَ بِـكـ *|~
~|* دمتِ بِ خيـــــــرْ*|~






يسلموووؤ ع المروورالرائع
شكرآ بعدد قطرآت آلمطر .,
اللوتس لروحك آلمتآلقه..}❀✿


من مواضيعي
0 كيف تزكى قلبك
0 هندي بمستشفى حكومي ينشر يد طفلة سعودية بالمنشار بدلا من الجبيرة
0 ماتت حبيبت وشوفو وش سوى <<حياكم هع هع
0 علم التعمية
0 فوائد قرصة النمله
0 عصابة نسائية "مجهولة" تحقن 4 فتيات بـ "السيلكون"
0 يأكلون فيل ميت .,~
0 اجمل دمعه
0 كيف تتعلم الانجليزية؟ ?how to learn English
0 وُجُـوهٌ تَـلآشَـتْ مِـنْ ذَآكِـرَتِـي
0 منبع عائله فلبينيه تهوى اكل لحم البشر اللى قلبه ضعيف لا يدخل
0 ..)(.. امراه بلغت حدودها الخيال ..)(..
0 كامري تقتحم محلاً للتموينات في الرياض و"الكاشير" ينجو
0 قتل شاب ب28 طعنه :::باالصور ممنوع الي قلبه ضعيف
0 تسريحات تفيد للعزايم والزيارات


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواضيع مشابهه في المنتدى الاسلامي



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
إذهب الى الأعلى   تصميم
فتح في صفحة مستقلة