الرئيسية التسجيل خرووج

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لدخول الشات

 


الإهداءات


 
 
العودة   منتديات ايام عمري > منتديات عالم الحيوان والأسماك وأعماق البحار > منتدى الحيوانات الأليفة
 
 

3.2 مليار جنيه لاطمعة الكلاب في مصر في 2011

منتدى الحيوانات الأليفة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-01-2012, 05:07 PM   #1

 رقم العضوية : 2900
 تاريخ التسجيل : 29 - 9 - 2010
 الإقامة : بَـ قلب غ ـد ـآ حَبهـ جنونيَ!
الهواية : الالعاب الالكترونيه
 المهنة : تخرجت وقعدت
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 30,164
 عددالنقاط : 24698
 تقييم المستوى : ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 471
افتراضي 3.2 مليار جنيه لاطمعة الكلاب في مصر في 2011

ذكرت مصلحة الجمارك في احصائية لها عن الواردات للسوق المحلية من أطعمة القطط والكلاب في الفترة من يناير وحتي نوفمبر الماضي 3.2 مليار جنيه.

أفادت المصلحة بأن قيمة واردات أطعمة الكلاب خلال 11 شهراً من العام الماضي تراجعت %28 مقارنة بالفترة المقابلة من عام 2010. وفقا لجريدة البورصة


تتوزع قيمة الواردات الخاصة بالقطط والكلاب الأليفة ما بين 2.3 مليار جنيه أطعمة و700 مليون جنيه طعاماً للكلاب المدربة والتي تستخدم في الحراسات الخاصة وما يربو علي 2.3 مليون جنيه أدوية ومستلزمات بيطرية.


فيقول علي حسين، مدير أحد محال السوبر ماركت الشهيرة قال: يوجد جانب مخصص لبيع طعام الحيوانات الأليفة يتضمن وجبات مخصصة للكلاب حتي عمر سنة معظمها أمريكية الصنع وهناك أطعمة لتسهيل الهضم علي معدة الكلاب ويتم استيرادها من استراليا، مشيراً إلي ان العبوة تحتوي علي وجبة يتراوح سعرها بين 75 و120 جنيها تكفي لإطعام الكلب 15 يوماً.


أضاف: هناك عضاضة للكلب مستوردة سعرها 25 جنيهاً والطوق الذي يزين رقبته 25 جنيها والاطباق التي يأكل فيها من الاستانلس تستورد من أمريكا تصل قيمة الطبق الوحد 48 جنيها وشامبو سعر العبوة الواحدة منها 50 جنيها وختم حديثه بان السوبر ماركت هو مكان تجاري وأطعمة الحيونات الاليفة تجد رواجاً وهو ما دفع الشركة المالكة لتخصيص جانب من المحل لأطعمة الحيوانات.


وتعددت الشركات الموردة لأطعمة القطط والكلاب وتأتي أمريكا في مقدمة الدول الموردة لهذه النوعية من السلع، فضلاً عن فرنسا وتركيا وألمانيا ويؤكد صاحب السوبر ماركت اذا كان ثمن بعض من هذه القطط والكلاب يتعدي آلاف الجنيهات.. فلماذا نتعجب من كل هذا الترفيه الذي تحصل عليه؟!


أوضح مصطفي محمد، صاحب محل لبيع القطط والكلاب وبعض الحيوانات الأخري ومستلزماتها بباب اللوق أن هناك أكثر من 70 نوعاً من الكلاب يتم تداولها في مصر ومعظمها يتم استيرادها من الخارج.


وأضاف: توجد أنواع مثل «الوولف» وثمنه ما بين «200 و300» جنيه و«الدوبرمان» وسعره من «600- 400» جنيه، مشيراً إلي ان «اللولو» يتراوح سعره ما بين « 300و1500» جنيه حسب العمر والسلالة ويوجد نوع منها يسمي «جريت دن» ويصل سعره 12 ألف جنيه!


أضاف: تراجعت مبيعات المحل من الكلاب والقطط خلال 2011 بأكثر من %40 عن عام 2010.


في بحث علي شبكة الإنترنت عن عناوين محال بيع الكلاب والقطط ظهر أكثر من 250 محلاً في عدد من المحافظات تركزت في محافظة الإسكندرية يوجد بها أكثر من 30 اما في الجيزة فهناك أكثر من 10 محال لبيع الكلاب والقطط وتجاوز عدد المحال في القاهرة 50 محلاً وهناك أكثر من 5 محال في بورسعيد اما دمياط فيوجد بها 7 محال لبيع الكلاب والقطط والأطعمة الخاصة بها اما الغردقة 20 محلاً.


العيادات البيطرية الخاصة بالكلاب تتوزع بنحو 45 عيادة في القاهرة وحدها وأكثر من 10 في الإسكندرية، بالاضافة إلي عيادات متفرقة في مناطق أخري وأسعارها تختلف حسب المنطقة السكنية التي توجد بها ونوع الحيوان وسلالته ومستوي الحي الذي يقطن به أصحابه وتبدأ الأسعار من 50 جنيها إلي 150 جنيها للكشف الطبي بخلاف العلاج وتكاليفه وأجرة الطبيب وفي حالة إجراء أي تدخل جراحي كما يختلف سعر الزيارة الخاصة التي يقوم بها الطبيب لمنزل «الكلب» اذا كانت حالته الصحية لا تسمح له بالانتقال للعيادة لترتفع «الفيزيتا» %50 عن سعر الكشف بالعيادة.


لم يتوقف الأمر عند العيادات فهناك جمعيات خيرية لرعاية الحيونات وتعتبر جمعية «مبروك الخيرية» التي تم انشاؤها عام 1943 أقدم الجمعيات لرعاية الحيوان بالقاهرة وتوجد لها عدة فروع في الإسكندرية والأقصر وأسوان وإدفو.


اما الجمعية المصرية لحماية حقوق الحيوان وتتخذ شعار «إنقاذ حياة الحيوانات» طبقا لموقعها علي الإنترنت تقدم نفسها بأنها راعية لحياة الحيوانات وأهم أولوياتها منع القسوة كلياً عن الحيوانات خاصة في مصر وتعقيم الحيوانات الأليفة لمنع تكاثرها في الشارع، وإنقاذ القطط والكلاب المعذبة الجائعة في القاهرة وعلاجها ورعايتها وتأهيلها للعيش في منازل من يريد إيواءها واقتناءها، وأوضحت أنها من الجهود التي تبذلها علي التبرعات من الأفراد أو المؤسسات.


ترجمت هذه الجمعية القوانين الخاصة بالرفق بالحيوان ورعايته في أربع دول اثنتان أوروبيتان سويسرا وألمانيا وواحدة أفريقية هي كينيا وأخري آسيوية هي الهند وتم اختيار المواد التي تناسب مصر من الناحية الدستورية وتراعي الحالة الاقتصادية والاجتماعية وإعداد قانون خاص بمصر يحدد القانون كيفية التخلص من الحيوانات الضالة بطريقة «إنسانية» وقواعد نقل الحيوانات لمسافة بعيدة ويبين الجهات التي تتحمل في حالة الإخلال بتلك الشروط ودعت إلي تكوين مجلس قومي لرعاية الحيوان وفقاً لما نشرته الجمعية علي موقعها الالكتروني. من بين الجمعيات المهتمة بالحيوانات جمعية أصدقاء الحيوان بمصر الجديدة والتي أنشأت ملجأ لإيواء «أيتام الحيوانات الأليفة» بمنطقة شبرامنت بالجيزة، ونزلاء الملجأ من القطط والكلاب الصغيرة التي تصاب في حوادث أو يعثر عليها المواطنون في الشوارع ويتم تقديم رعاية طبية لهذه الحيوانات وأماكن للإقامة.


قال د. أحمد غراب، صاحب عيادة بيطرية بالزمالك وأحد أطباء «مستشفي الشعب»، وهي خاصة للكلاب والقطط تابعة أيضاً لوزارة الشئون الاجتماعية يعمل بها 10 أطباء: إن المستشفي يقدم خدماته بأسعار رمزية ويسدد صاحب الحيوان ثمن العلاج والأشياء المستخدمة في إجراء العمليات.


أضاف: الأنواع الراقية من القطط والكلاب والتي وصل سعر الواحد أكثر من ألف جنيه يفضل أصحابها زيارة العيادات الخاصة لرعاية الكلاب أو استدعاء الطبيب في المنزل ومتابعتها حيث تحتاج هذه النوعية إلي عناية خاصة وتحصينات ضد الأمراض مثل الشلل والإسهال الكبدي والمعدي والكلوي من خلال تطعيم الكلب كل شهر مقابل 75 جنيها، بالإضافة إلي أجر الطبيب.


أشار د. أسامة الفار، مدير مركز الخدمات البيطرية بالجامعات المصرية والعربية علي الموقع الالكتروني للمركز: إن عدد العيادات التخصصية لعلاج القطط والكلاب بمصر قليل بالمقارنة بدول أخري أسعارها تختلف حسب المنطقة السكنية التي توجد بها العيادة ونوع الحيوان وسلالته ومستوي الحي الذي يقطن به حيث تبدأ الأسعار من 50 إلي 150 جنيها للكشف الطبي بخلاف العلاج وتكاليفه كما يختلف سعر الزيارة الخاصة التي يقوم بها الطبيب لمنزل القط أو الكلب إذا كانت حالته الصحية لا تسمح بذلك ولكن بزيادة قدرها %50 علي سعر الكشف بالعيادة وتصل 300 جنيه للكشف المنزلي.


أضاف الفار: إن مصر من أقل الدول العربية التي يوجد بها عيادات متخصصة في علاج القطط والكلاب وتوفير الإقامة المريحة لها فدول الخليج توجد عندهم هذه العيادات بشكل متطور جداً.




3>2 lgdhv [kdi gh'lum hg;ghf td lwv 2011

اضغط هنا لمشاهدة فضائح هيفاء وهبي بالفيديو والصور

 

 لمشاهدة فضائح الفنانين اضغط هنا




من مواضيعي
0 عذرا يآ دنيآ فـ الجنة تناديني ,,
0 تلفظ الاطفال للكلام البذيء وكيفية تقويمه وعلاجه
0 " . . It's My Dreams You Take . . "
0 طريقـﮧ عمل تسريحـﮧ بون ستايل ( آلڪعڪع ) bun hairs
0 3.2 مليار جنيه لاطمعة الكلاب في مصر في 2011
0 مو مستوعبة الموقف
0 لآ تلۆمَ آللي ' يحبگِ ' ..
0 صَوورُ منًوعَ ـهـٍ
0 لاتجعل من نفسك ميتا وأنت على قيد الحياة
0 انشودة غرباء .. رائعه بصوتـ ....
0 [ نشيد احمد الله | محمد السالم ]
0 تِدْرِي مِتَى بِتِعْرِفْ قَدْرِي وْ تِفْقِدْنِي ..
0 اجتنبوا كثيرا من الظن ..
0 {يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ}آين سنكون؟؟
0 خلطات لمن تعاني من اسمرار حول الفم


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 03-02-2012, 07:08 AM   #2

 رقم العضوية : 10717
 تاريخ التسجيل : 24 - 9 - 2011
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : لبنان
 المشاركات : 5,767
 عددالنقاط : 3549
 تقييم المستوى : أنفاس المطر has a reputation beyond repute أنفاس المطر has a reputation beyond repute أنفاس المطر has a reputation beyond repute أنفاس المطر has a reputation beyond repute أنفاس المطر has a reputation beyond repute أنفاس المطر has a reputation beyond repute أنفاس المطر has a reputation beyond repute أنفاس المطر has a reputation beyond repute أنفاس المطر has a reputation beyond repute أنفاس المطر has a reputation beyond repute أنفاس المطر has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 155
افتراضي رد: 3.2 مليار جنيه لاطمعة الكلاب في مصر في 2011


من مواضيعي
0 &رجعت بعد غياب&
0 سمكة برأس شفافة....روعة سبحان الله
0 .........
0 ثعبان المرجان الماليزى الازرق
0 أعماق البحر
0 هديه لك من الروح للروح
0 آآآبتسم/ي لآآآتحزن/ي!!!
0 أول من يبكي عليك بعد موتك من هو
0 Boun أكسل حيوآن على وجه الأرض.( الكسلآن )..!
0 بعد رحيلي :(
0 كيف ارتاح وغيابك جرح كل الحكي والبوح
0 ღ♥ღألف ... ألف مبروك الألفيه السادسة لأخونا الغالي (محمود سعادة) ღ♥ღ
0 ودآعآ
0 الثعبان المتسلق
0 صراع الدببة على الأسماك فى حديقة ألاسكا !


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 03-02-2012, 01:04 PM   #3

 رقم العضوية : 2900
 تاريخ التسجيل : 29 - 9 - 2010
 الإقامة : بَـ قلب غ ـد ـآ حَبهـ جنونيَ!
الهواية : الالعاب الالكترونيه
 المهنة : تخرجت وقعدت
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 30,164
 عددالنقاط : 24698
 تقييم المستوى : ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 471
افتراضي رد: 3.2 مليار جنيه لاطمعة الكلاب في مصر في 2011

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنفاس المطر



*
يَسسسلموو ع المرووور
لاعدمممناك


من مواضيعي
0 قرآءه البرودكاست بدون ما يطلع ألـ r
0 الفعل رأي
0 الملك للرئيس الروسي: السعودية لن تتخلى عن موقفها الديني والأخلاقي تجاه سوريا
0 ياسمين أحبت الله فأحبها
0 قصات شعرجديدة بالطريقة اليابانية
0 أسماء الحيوانات المذكورة في القرآن الكريم
0 ألجًـٍـٍـٍآهـٍـٍل يـَفْهم من رفـٍـٍسه’’ وألعـٍـٍـٍأقل يَفْهم من غمـٍـٍزهـَ ●●●
0 . . . عِشَ بِ " آلكفآحَ " عآئضَ آلقرنيَ .. !
0 المطر ...
0 —(•·÷ -[ فَكِّـرْ دَاِّئًمآ .. بِأنَكَـ مُتَمَيِّزّ]÷·•)—
0 قوانين قسم الرياضــه
0 اغتصاب طفل يبلغ من العمر شهر
0 مٍنٍ آلآنٍ آعُتِبُرٍ نٍفٍسِگ تِحِبُنٍيً مٍنٍ طَرٍف وٍآحِدُ,,
0 ۩ ۩ « عندما يكون الدرج مساحة للإبداع » ۩ ۩
0 ماتت الأم فانتحر الأبناء الأربعة !!


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 25-02-2012, 04:32 PM   #4

 رقم العضوية : 12934
 تاريخ التسجيل : 25 - 10 - 2011
الهواية : رضا ربي أولا ورضا أمي وأبي وزوجي
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 4,879
 عددالنقاط : 5337
 تقييم المستوى : شحنة حب has a reputation beyond repute شحنة حب has a reputation beyond repute شحنة حب has a reputation beyond repute شحنة حب has a reputation beyond repute شحنة حب has a reputation beyond repute شحنة حب has a reputation beyond repute شحنة حب has a reputation beyond repute شحنة حب has a reputation beyond repute شحنة حب has a reputation beyond repute شحنة حب has a reputation beyond repute شحنة حب has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 160
افتراضي رد: 3.2 مليار جنيه لاطمعة الكلاب في مصر في 2011

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


من مواضيعي
0 أقتلني ولا تتجاهلني !!
0 قصة الإعدام (بتحداكم ماتضحكوا؟؟
0 ودي أضمك على الصدرلحضات
0 ليتني (بنــــــت عمه)!!
0 طلبتك لاتعتذر وتطلب السموح!!
0 ضبط سعودي خرق جهازسيدة عبرالماسنجروابتزازهابصورها
0 زوج يطعن زوجته حتى الموت لأنها كتبت على الفايسبوك أنها عزباء
0 منو الآمبراطور؟؟؟
0 علموة أني ذكرتة (..)بأول العام الجديد!!
0 خاطره عن (حبيبين)كان مصيرهم الفراق!!
0 فتاة ترفض شاب بسبب(....)!!!
0 ابنشدك عن نورالقمر وشلون (نوره)؟؟
0 تلِـِـِفِتَ آلنـَـَآسٍ لآ مريـِـِـِتً تـَڪِــِسَر رِقـِــِآبَ خَ’ـِــِلـَـَقٍ آللـه,
0 الجديد في عالم الكمبيوتر..
0 •●«[~•لاقلت لك ( لا ) يعني""" لاتناقشني•~ ]»●•·˙‎


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 28-05-2012, 11:21 PM   #5

 رقم العضوية : 14299
 تاريخ التسجيل : 20 - 11 - 2011
 الإقامة : قلب مآمآتي
الهواية : الشعر..قرآءة الروآيآت
 المهنة : طآلبه جآمعيه
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 5,086
 عددالنقاط : 10626
 تقييم المستوى : بحة الشوق has a reputation beyond repute بحة الشوق has a reputation beyond repute بحة الشوق has a reputation beyond repute بحة الشوق has a reputation beyond repute بحة الشوق has a reputation beyond repute بحة الشوق has a reputation beyond repute بحة الشوق has a reputation beyond repute بحة الشوق has a reputation beyond repute بحة الشوق has a reputation beyond repute بحة الشوق has a reputation beyond repute بحة الشوق has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 195
افتراضي رد: 3.2 مليار جنيه لاطمعة الكلاب في مصر في 2011

سلمت يدآكـ..
على جميل طرحك وحسن ذآئقتك
يعطيك ربي ألف عافيه
بإنتظار جديدكـ بكل شوق.
..}~ مودتي


من مواضيعي
0 [ المآلتَيزرزِ ] عشَشقِ لـآ ينتَهيِ ,
0 لآ طروك .. قمت آتلذذ بريقي من سكر حروفك..~
0 شوكولاته الآيفون iPhone ~
0 سلطِه آلشَاورمَا اللْذيذه بآلْصُور
0 خساره تنصدم في ناس زرعت الورد بخطآهم / bb
0 (جاكوار أكس-سي 16)
0 وشيء من ذلكَ الحنين .. يبعثُني هُنا
0 طبقات الكيوي ...
0 طفلي مريض - كيف أتعامل معه بشكل صحيح
0 هذا الشتاء موجع كثير يمطر حنين ماأوجعك - sms
0 فـن الأوراق الملـوّنـــة
0 «●من حسنها جاء الورد يخطب رضاهآ ●
0 سياره غريبه تفتح بكافة لاشكال ...
0 طرق اسعاف الرضيع عند اختناقه
0 ♥ حلے وآإأآإأو ♥


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 15-06-2012, 09:13 PM   #6

 رقم العضوية : 6048
 تاريخ التسجيل : 12 - 4 - 2011
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 22,732
 عددالنقاط : 78072
 تقييم المستوى : قلبُْـ♥̮ـْے כليليے has a reputation beyond repute قلبُْـ♥̮ـْے כليليے has a reputation beyond repute قلبُْـ♥̮ـْے כليليے has a reputation beyond repute قلبُْـ♥̮ـْے כليليے has a reputation beyond repute قلبُْـ♥̮ـْے כليليے has a reputation beyond repute قلبُْـ♥̮ـْے כليليے has a reputation beyond repute قلبُْـ♥̮ـْے כليليے has a reputation beyond repute قلبُْـ♥̮ـْے כليليے has a reputation beyond repute قلبُْـ♥̮ـْے כليليے has a reputation beyond repute قلبُْـ♥̮ـْے כليليے has a reputation beyond repute قلبُْـ♥̮ـْے כليليے has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 770
افتراضي رد: 3.2 مليار جنيه لاطمعة الكلاب في مصر في 2011

يعطيك العافيه
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .


من مواضيعي
0 لا تعلييق..!!!!
0 يزرعون كاميرات في المقابر.. !!
0 $ قرآن يتلى 24ساعة بمجرد فتح السايت‎$
0 للنواعــم [اعتني بشعرك في رمضـان ]...
0 عذرا لم يتم العثور على ..إنســان ..
0 تحذيرر .. هــام ..وخطيــر ..؟
0 أڪَرهڪَ وِأحِبڪَ وِلا أبيْـڪَ وِأبيْـڪَ ..
0 طٌيّر يّٱطٌيّر بّٱلٱجَوِٱء ميّل وِغّردُ بّإحًلى غّنٌٱء لٱحًلى خٌطٌيّبّيّنٌ وِصِل سًلٱميّ بّنٌقَآء (ᾄ♥ᾗ
0 أزيــــاء أطفـــال صيـــــــ2011ــــــف
0 تهنئه خاصه للعضو المبدع والمتألق (الملك ) بمناسبة الالفية الاولى
0 ماذا أجاب الخوارزمي عندما سئل عن المرآه
0 حكمـــة فرنسية في غـاية الروعـــــه $$
0 كيف تعرف موضوعك مكرر أوغير مكرر !!!
0 أحذروا من باعه أكـواب الذرهـ في المجمعـات التجارية
0 عـــاده وأصبحت معتـــاده ..بين جموع البشر..


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 16-01-2013, 04:53 AM   #7

 رقم العضوية : 18457
 تاريخ التسجيل : 16 - 3 - 2012
 الإقامة : في قلب إنــــســــان .....
 الجنس : ذكر
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 4,100
 عددالنقاط : 20828
 تقييم المستوى : إنسان has a reputation beyond repute إنسان has a reputation beyond repute إنسان has a reputation beyond repute إنسان has a reputation beyond repute إنسان has a reputation beyond repute إنسان has a reputation beyond repute إنسان has a reputation beyond repute إنسان has a reputation beyond repute إنسان has a reputation beyond repute إنسان has a reputation beyond repute إنسان has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 253
افتراضي رد: 3.2 مليار جنيه لاطمعة الكلاب في مصر في 2011

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


من مواضيعي
0 مجموعة أحاسيس ..!! الجزء الأول
0 روعة الحياة بعيون حزينه ..!!
0 أفتقدك كثيراً . . .
0 تزايد حالات التسمم خلال الأعياد..!!
0 نفوساً راضية ......
0 لحظات في حياة إنـــــســـــان ...!!
0 بـــكـــاء الــقـلـب ..!!
0 ســاعـات ..!!
0 أقسى رحيــــل ...
0 دموع الوداع ..!!
0 هل الخطأ مشكلة ..؟؟!!
0 لا تقل أي شيء ..!!!
0 هناك من يحبك ......!!
0 صرخة ألم ...!!
0 ياعابر الدنيا ...!! بقلمي الخاص


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواضيع مشابهه في منتدى الحيوانات الأليفة



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:31 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
إذهب الى الأعلى   تصميم
فتح في صفحة مستقلة