الرئيسية التسجيل خرووج

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لدخول الشات

 


الإهداءات


 
 
العودة   منتديات ايام عمري > الأقــســـام الــعـــامــة > منتدى النقاش الهادف والجاد
 
 

ماهو وسخ الدنيا في نظرك ..؟!

منتدى النقاش الهادف والجاد

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-02-2012, 06:00 PM   #1
مشرفه عامه على منتدى التربية ؤالتعليم اللغات

 رقم العضوية : 6875
 تاريخ التسجيل : 27 - 5 - 2011
 الإقامة : سوريا الابيه
الهواية : القراءة وتصفح النت
 المهنة : ******
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 3,858
 عددالنقاط : 11139
 تقييم المستوى : نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 181
Nqash ماهو وسخ الدنيا في نظرك ..؟!

السلام عليكم احبتي ..

اليوم جايب لكم موضوع في ظني جدير بالذكر و النقاش ..

ماهو وسخ الدنيا في نظرك ..؟!

الدنيا دائما فيها الجيد و البذيء .. ولكن المعروف و الشائع ان وسخ الدنيا هو ( المال )

و الناس يحبون المال حبا جمّا ..!

والمشكله التي اريد طرحها ..

هو ان بعض الناس يفضل المال على اهله و يفضل المال على الاخوّه و على الجمعات و الجلسات مع الاهل و... الخ

يعني من الاخر .. يفضل المال على اهله ..
فإيش رايكم في هذا الحال الموجود في الدنيا اللي حنا عايشين فيها ..؟

ارجو من الجميع النقاش


هنــــ في نبع الحنان ــــــا




lhi, ,so hg]kdh td k/v; >>?!

اضغط هنا لمشاهدة فضائح هيفاء وهبي بالفيديو والصور

 

 لمشاهدة فضائح الفنانين اضغط هنا




من مواضيعي
0 الحمامات الدمشقية
0 ومازال اطفال سوريا يدفعون ثمن الحريه
0 جاري تحميل حبك....
0 (للبيع)..ذكريات من لايستحق...!!
0 شعر عن فلسطين
0 شاركوني نوعية فرحتي
0 بخيل جداً ,,,
0 اعرف شخصيتك من خطك
0 أسبوع الموضة «بيتي بيمبو» للاطفال ,,جمآل سآحر ممتزج بنعومه الطفولة,,,
0 لا تحزني ،، ( إليكِ يا سوريا)
0 الهواء البارد خطر على مرضى القلب
0 ♥♥((صور انمي متحركة للتصاميم 2012 لاتفوتكم))♥♥
0 من وجد الله ماذا فقد ومن فقد الله ماذا وجد
0 سيارة .. أم شاشة !
0 واستيقظت اخيرا


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 12-02-2012, 06:54 PM   #2
شخصيه هامه

 رقم العضوية : 421
 تاريخ التسجيل : 9 - 3 - 2010
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الدوله : غير محدد
 المشاركات : 9,325
 عددالنقاط : 10009
 تقييم المستوى : سراب has a reputation beyond repute سراب has a reputation beyond repute سراب has a reputation beyond repute سراب has a reputation beyond repute سراب has a reputation beyond repute سراب has a reputation beyond repute سراب has a reputation beyond repute سراب has a reputation beyond repute سراب has a reputation beyond repute سراب has a reputation beyond repute سراب has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 225
افتراضي رد: ماهو وسخ الدنيا في نظرك ..؟!

يسعدني أنْ أَكُون أَوُلْ مَن*ْ يَردْعَ مَوُضُوعك*
المال ضروري في الحياة . وهو وسيلة لنتمكن من مواكبة الحياة*
وليوفر حياة كريمة , ويكفي عن السؤال *
وسيلة نجتهد للحصول لها لتكون لنا عونّا ، لا فرعونآ.*
نحتاج المال ونسعى له ،*
أما إن وصل الأمر كما أسلفت أن يكون سبب بخلاف وقطيعه بين الإخوان والأهل*
فهنا ليس العيب بالمال ، فهو وسيلة ،*
الخلل بالعقول البشرية عندما تختلف وتعرض علاقتها ببعضها بسبب المال ـ*
المال نعمة لا نقمة . وكما قال تعالى *
((الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِنْدَ رَبِّكَ ثَوَابًا ...
فالغني الذي يزكي ويحسن إلى الفقراء . هو شخص احسن صنعّا بالمال ،
( فكيف يكون وسخ الدنيا وفيه الخير للناس )*
المال نعمة ، والعقول المريضة هي من تحوله إلى نقمة ..
وكذلك يوجد من وسخ الدنيا غير المال الركض وراء مغريات هذه الحياة متناسين ربهم والعمل له لكسب رضاه ودخول جنانه*
رقنا الله حب الأخرة والعمل لها
وجزاك الله خير لطرح موضوع رائع كروعتك*


من مواضيعي
0 صعبه اعيش ايام { عُمُرِيِــے } بلياڪ
0 لمؤخرة مثيرة
0 مجرد ثرثرة
0 صور ديكورات منازل رهيبة
0 اذا اردت ان تضحك تفضل ادخل
0 ماحسبتك بالجفا تخفي علي ! انك بردان وماني لك دفا
0 ابتعد عنها.. المشروبات الغازية تهدد خصوبتك
0 صور تسريحات روعة للمناسبت
0 كلمات رائعة
0 سكن قلبي قبل ماأشوفه
0 صنادل روعة
0 مجموعة اظافر رووعة
0 *معلومة طبية عن تناول الماء في فترة الدورة الشهرية والنفاس
0 صور رمزية وتواقيع وخلفيات عن رمضان
0 طريقه اعداد الكيك الفاخر خطوة بخطوة


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 12-02-2012, 07:51 PM   #3

 رقم العضوية : 17917
 تاريخ التسجيل : 9 - 2 - 2012
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 87
 عددالنقاط : 10
 تقييم المستوى : سفيرة خيالي is on a distinguished road
 قوة التقييم : 0
افتراضي رد: ماهو وسخ الدنيا في نظرك ..؟!

المااال فتنه

بأعمااله الشااقة

الماال له اثر عظيم

على من يشوف انه كل شي

المال ليس كل شي

الماال له فاايده

ولكن الماال يمكن استخداامه وتبذيرة في اشيااء محرمه

ولكن الماال هي من تغير النفس وتجعل التكبر والغرور ينزرع بيننا

لأن كل وااحد يقول انااا مليونير ويمشي راافع خشمه

الله يرحم التوااضع الي سببه المحبة والخوه بين النااس اللحين مااتلقى المتوااضع الا اقل من الناادر

وهذاا اكبر وسخ في الدنياا

الي ماايعرف يستخدم الماال صح

الماال نعمة واختباار من رب العاالمين

ماافي شي في الدنياا معطية رب العبااد للعبد

مو اختباار لكن من يفكر

انو استخدمه في الاشيااء الحلال

ليش اغلب الاشيااء نستخدمهاا بالحرام

ليش مانسوي الحلال ليش

العكس

ويسلمووو يالغلا


من مواضيعي
0 ماذاستفعل حينما يكون الشخص الوحيد القادر على مسح دموعك هو من جعلك تبكي؟؟
0 سفيرة خيالي حان موعدهاا لترحيبكم
0 ماذا تفعل عندما يتغير عليك اعز انسان؟؟


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 13-02-2012, 12:09 AM   #4
مشرفه عامه على منتدى التربية ؤالتعليم اللغات

 رقم العضوية : 6875
 تاريخ التسجيل : 27 - 5 - 2011
 الإقامة : سوريا الابيه
الهواية : القراءة وتصفح النت
 المهنة : ******
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 3,858
 عددالنقاط : 11139
 تقييم المستوى : نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 181
افتراضي رد: ماهو وسخ الدنيا في نظرك ..؟!

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سراب
يسعدني أنْ أَكُون أَوُلْ مَن*ْ يَردْعَ مَوُضُوعك*
المال ضروري في الحياة . وهو وسيلة لنتمكن من مواكبة الحياة*
وليوفر حياة كريمة , ويكفي عن السؤال *
وسيلة نجتهد للحصول لها لتكون لنا عونّا ، لا فرعونآ.*
نحتاج المال ونسعى له ،*
أما إن وصل الأمر كما أسلفت أن يكون سبب بخلاف وقطيعه بين الإخوان والأهل*
فهنا ليس العيب بالمال ، فهو وسيلة ،*
الخلل بالعقول البشرية عندما تختلف وتعرض علاقتها ببعضها بسبب المال ـ*
المال نعمة لا نقمة . وكما قال تعالى *
((الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِنْدَ رَبِّكَ ثَوَابًا ...
فالغني الذي يزكي ويحسن إلى الفقراء . هو شخص احسن صنعّا بالمال ،
( فكيف يكون وسخ الدنيا وفيه الخير للناس )*
المال نعمة ، والعقول المريضة هي من تحوله إلى نقمة ..
وكذلك يوجد من وسخ الدنيا غير المال الركض وراء مغريات هذه الحياة متناسين ربهم والعمل له لكسب رضاه ودخول جنانه*
رقنا الله حب الأخرة والعمل لها
وجزاك الله خير لطرح موضوع رائع كروعتك*


نورتي موضوعي يالغلا
وجودك الاروع
انا معك بهي المال نعمه والعقول
المريضه هي التي تحولها الى نقمه


من مواضيعي
0 خلفيات بلاك بيري بنات 2011 = خلفيات رومانسيه للبنات 2011
0 هل تهتم بزوجتك؟
0 ........كلي •• ‘ ]- . !!
0 ما اريدك ,,, قصة حمدة
0 رومنسيات حريقة من الآخر هههههه
0 ~عفوا لا تلبي حأجأت جسدك قبل روحك~
0 الحمامات الدمشقية
0 ياريحة الجنه اشم اليوم حناك
0 حكمه اليوم
0 كل ابن أنثى وإن طالت سلامته يوماً على آلة حدبـاء محمول
0 كيف تحمي زواجك من الأنهيار
0 الاخطاء الفادحة في حياتنا ...!!!
0 نقاش جاد وجاوب بكل صراحه؟؟؟؟
0 الـــعـــــــاده الــثــامـنـــــــة
0 نصائح ... تستاهل القراءة‎


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 13-02-2012, 12:10 AM   #5
مشرفه عامه على منتدى التربية ؤالتعليم اللغات

 رقم العضوية : 6875
 تاريخ التسجيل : 27 - 5 - 2011
 الإقامة : سوريا الابيه
الهواية : القراءة وتصفح النت
 المهنة : ******
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 3,858
 عددالنقاط : 11139
 تقييم المستوى : نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 181
افتراضي رد: ماهو وسخ الدنيا في نظرك ..؟!

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفيرة خيالي
المااال فتنه

بأعمااله الشااقة

الماال له اثر عظيم

على من يشوف انه كل شي

المال ليس كل شي

الماال له فاايده

ولكن الماال يمكن استخداامه وتبذيرة في اشيااء محرمه

ولكن الماال هي من تغير النفس وتجعل التكبر والغرور ينزرع بيننا

لأن كل وااحد يقول انااا مليونير ويمشي راافع خشمه

الله يرحم التوااضع الي سببه المحبة والخوه بين النااس اللحين مااتلقى المتوااضع الا اقل من الناادر

وهذاا اكبر وسخ في الدنياا

الي ماايعرف يستخدم الماال صح

الماال نعمة واختباار من رب العاالمين

ماافي شي في الدنياا معطية رب العبااد للعبد

مو اختباار لكن من يفكر

انو استخدمه في الاشيااء الحلال

ليش اغلب الاشيااء نستخدمهاا بالحرام

ليش مانسوي الحلال ليش

العكس

ويسلمووو يالغلا


وجودك اسعدني يالغلا
نورتي صفحتي


من مواضيعي
0 أمثال من بلاد العرب قال المثل
0 أزياء أنيقه للمطبخ
0 لعشاااق اللون الاحمر
0 كلماتٍ تقلـبُ تاريخي‎
0 تهديد الملك عبدالله لبشار الاسد - والسعودية تهدد بالتدخل العسكري فى سوريا
0 الـــعـــــــاده الــثــامـنـــــــة
0 >>>>> رحلتي بشرق ليبيا " الجبل الاخضر " <<<<<
0 منافع الذنوب
0 اعرف شخصيتك من خطك
0 موضوع هام للنقاش
0 اهداء اغنية للحبيب
0 طفلتي دلوعه تسلملي يارب
0 ( للذين لا يصلون مهم مهم )
0 ممكن اسألكم سؤااااال بسيط . . . .
0 صور اطفال قبل وبعد المكياج


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 13-02-2012, 12:25 AM   #6

 رقم العضوية : 17584
 تاريخ التسجيل : 24 - 1 - 2012
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 1,393
 عددالنقاط : 96
 تقييم المستوى : مرهفة المشاعر will become famous soon enough
 قوة التقييم : 83
افتراضي رد: ماهو وسخ الدنيا في نظرك ..؟!

عبوري هنااا ماهو الى حجز
لى باااك قريب ع المووضوع المهم والمعاصر للواقع


من مواضيعي
0 أقوى موضوع عن بر الوالدين (مدعم بالصور)
0 ♥♥♥ الرجل قلم والأنثى ورقة‎♥♥
0 النوم فقط يبعدني عن ضجيج الحياه- غرف نوم
0 خـِـجِـٍـٍـل قِـٍـِـِلبِـِـِي مٍـٍـٍن سِــِـَـَـَـوآآآِيـِـِـِـِآآﮖ
0 Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ أسعف "نوبة قلبك" بنفسك اذا حصل الك شيء لاقدر الله ‎ ‎ Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ
0 للرجال فى الجنة حور العين فماذا للنساء ؟؟
0 خلوآ بقآيآ عطرهم في كفوفي ..’ رآحوآ وأنآ لأنفآسهم كنت [ محتآج
0 [♥’, إذا مـسّ بالسراءِ عـمَّ سرورُها ’,♥]
0 ديكور من جذوع الاشجار
0 ـأحبڪْ } . . ڪِثرِ مآصُۆِتڪْ يَخدرِنيٌےً ۆ ِأدمَنتہ..!!!
0 خــــــــــارج من الســرآآآب
0 سأرحل ولن أعود أبدآ.. ~_~
0 نص دقيقة من فضلك
0 ماسااااساة الخدم وضحيه جديده تالا الشهر
0 قلـ ♥♥ــوب تألـ ♥♥ــمت


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 13-02-2012, 03:15 PM   #7

 رقم العضوية : 2900
 تاريخ التسجيل : 29 - 9 - 2010
 الإقامة : بَـ قلب غ ـد ـآ حَبهـ جنونيَ!
الهواية : الالعاب الالكترونيه
 المهنة : تخرجت وقعدت
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 30,164
 عددالنقاط : 24698
 تقييم المستوى : ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 455
افتراضي رد: ماهو وسخ الدنيا في نظرك ..؟!

سلموووؤ ع الطرح الرائع
شكرآ بعدد قطرآت آلمطر .,
اللوتس لروحك آلمتآلقه..}


من مواضيعي
0 عزف ع كف الورق
0 بالصور ثعبان يلتهم كنغر كااااملا!!!
0 حاشي" يثير الرعب وسط طالبات مركز دراسات بجامعة الملك سعود
0 من درر الكلام
0 قمصان رجاليه لويس فيتون2011
0 - ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ قوآنينْ قِسمّ Iphone + BlackBerry !
0 لو كان في آلزمن ذَرةَ [ عَدآلـة مَآ كِنتْ مَع هذاَ وأنَا أمُوتٌ فيَ [ ذاكْ mms
0 ماهو اكبر درس لقنته لك الحياه
0 طيور جميله جدآ ونادره
0 ثلاث كلمات لا يحبها رب العباد
0 صور ماسنجر , صور مشاهد للماسنجر , ---> بنكهة القهوة
0 مهما الليالي- لـمصعب المقرن
0 الحكمه من ابقاء العين مفتوحه اثناء السجود
0 ألآ لعنبُو شَعرك تَرى ( شَعرك ) مجَننّي ♥
0 جزائريه تذبح رضيعتها وترميها


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواضيع مشابهه في منتدى النقاش الهادف والجاد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:52 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
إذهب الى الأعلى   تصميم
فتح في صفحة مستقلة