الرئيسية التسجيل خرووج

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لدخول الشات

 


الإهداءات


 
 
العودة   منتديات ايام عمري > الأقــســـام الــعـــامــة > منتدى العام والمعلومات
 
 

منتدى العام والمعلومات للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه

لا لعيد الحب

منتدى العام والمعلومات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-02-2012, 12:07 AM   #1
مشرفه عامه على منتدى التربية ؤالتعليم اللغات

 رقم العضوية : 6875
 تاريخ التسجيل : 27 - 5 - 2011
 الإقامة : سوريا الابيه
الهواية : القراءة وتصفح النت
 المهنة : ******
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 3,858
 عددالنقاط : 11139
 تقييم المستوى : نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 191
Yaaam (23) لا لعيد الحب



لعيد الحب broad1.gif


لعيد الحب br9.gif





الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على إمام المرسلين وسيد الأولين والآخرين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد...

يقول الله تعالى: {وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ} [سورة البقرة: 120]. ويقول صلى الله عليه وسلم: «لتتبعن سنة من كان قبلكم شبراً بشبر وذراعاً بذراع، حتى لو دخلوا جحر ضب لتبعتموهم». قلنا: يا رسول الله، اليهود والنصارى؟ قال: «فمن؟!» [رواه البخاري ومسلم]. ويقول عليه الصلاة والسلام: «ومن تشبه بقوم فهو منهم» [رواه الإمام أحمد وأبو داود بسند صحيح].

لعيد الحب br9.gif


وإنّ من العادات الوافدة على المجتمع الإسلامي وينميها بعض المثقفين في البيئات الإسلامية تقليداً للغرب في سلوكياتهم الاحتفال بـ (عيد الحب Valentine) هذا العيد الذي انتشر في البلاد الإسلامية وعلا صيته بين أواسط الشباب عامة والمراهقين منهم خاصة ذكوراً وإناثاً، واقترن بشهر (فبراير) كلازمة من لوازمه، فهو عيد يدعو ظاهراً إلى المحبة والتواد والإخاء، وباطناً يدعو إلى الرذلية والانسلاخ من الفضيلة، وإخراج الفتاة من عفتها وطهارتها وحيائها، إلى مستنقع من المعاصي والبعد عن الله سبحانه وتعالى، والتخلي عن مبادئ الإسلام الفاضلة، ويشجع على اختلاط الفتيان بالفتيات بل يدعو إلى أبعد من ذلك ـ إلى الشذوذ بين الجنسين ـ وعندها تكون الكارثة، ومعلوم من دين الإسلام أنّ الله سبحانه وتعالى قد جعل لأمة محمد عيدين اثنين لا ثالث لهما هما عيد الأضحى وعيد الفطر.

فعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قدم الرسول صلى الله عليه وسلم المدينة، ولهم يومان يلعبون فيهما فقال: «ما هذا اليومان؟». قالوا: كنا نلعب فيهما في الجاهلية، فقال الرسول صلى الله عليه وسلم: «إنّ الله قد أبدلكم به خيراً منهما يوم الأضحى ويوم الفطر» [أخرجه أبو داود والنسائي بسند صحيح].


لعيد الحب br9.gif

موقف المسلم من عيد الحب

ممّا سبق عرضه، يمكن تلخيص ما يجب على المسلم تجاهه في الآتي:

أولاً: عدم الاحتفال به، أو مشاركة المحتفلين به في احتفالهم، أو الحضور معهم لما سبق عرضه من الأدلة الدالّة على تحريم الاحتفال بأعياد الكفار. قال الحافظ الذهبي رحمه الله: "فإذا كان للنصارى عيد ولليهود عيد كانوا مختصين به فلا يشاركهم فيه مسلم كما لا يشاركهم في شِرعتهم ولا قبلتهم". أهـ.

ثانياً: عدم إعانة الكفار على احتفالهم به بإهداء أو طبع أدوات العيد وشعاراته أو إعارة، لأنّه شعيرة من شعائر الكفر، فإعانتهم وإقرارهم عليه إعانة على ظهور الكفر وعلوه وإقرار به. والمسلم يمنعه دينه من إقرار الكفر والاعانة على ظهوره وعلوه. ولذلك قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: "لا يحل للمسلمين أن يتشبهوا بهم في شيء مما يختص بأعيادهم لا من طعام ولا لباس ولا اغتسال ولا إيقاد نيران ولا تبطيل عادة من معيشة أو عبادة أو غير ذلك. ولا يحل فعل وليمة ولا الإهداء ولا البيع بما يستعان به على ذلك لأجل ذلك، ولا تمكين الصبيان ونحوهم من اللعب الذي في الأعياد ولا إظهار الزينة. وبالجملة: ليس لهم أن يخصوا أعيادهم بشيء من شعائرهم، بل يكون يوم عيدهم عند المسلمين كسائر الأيام". [مجموعة الفتاوى: (25/329)].

وقال ابن التركماني: "فيأثم المسلم بمجالسته لهم وبإعانته لهم بذبح وطبخ وإعارة دابة يركبونها لمواسمهم وأعيادهم". [اللمع في الحوادث والبدع: (2/519-520)].

ثالثاً: عدم إعانة من احتفل به من المسلمين، بل الواجب الإنكار عليهم، لأنّ احتفال المسلمين بأعياد الكفار منكر يجب إنكاره. قال شيخ الإسلام رحمه الله: "وكما لا نتشبه بهم في الأعياد، فلا يعان المسلم بهم في ذلك، بل ينهى عن ذلك. فمن صنع دعوة مخالفة للعادة في أعيادهم لم تجب دعوته، ومن أهدى من المسلمين هدية في هذه الأعياد مخالفة للعادة في سائر الأوقات غير هذا العيد لم تقبل هديته خصوصا إن كانت الهدية مما يستعان بها على التشبه بهم كما ذكرناه، ولا يبيع المسلم ما يستعين به المسلمون على مشابهتهم في العيد من الطعام واللباس ونحو ذلك، لأنّ في ذلك إعانة على المنكر". [الاقتضاء: (2/519-520)].

وبناءً على ما قرره شيخ الإسلام فإنّه لا يجوز للتجار المسلمين أن يتاجروا بهدايا عيد الحب من لباس معين أو ورود حمراء أو غير ذلك، لأنّ المتاجرة بها إعانة على المنكر الذي لا يرضاه الله تعالى ولا رسوله.

كما لا يحل لمن أهديت له هدية هذا العيد أن يقبلها لأنّ في قبولها إقرار لهذا العيد.

لعيد الحب br9.gif

رابعاً: عدم تبادل التهاني بعيد الحب، لأنّه ليس عيدًا للمسلمين. وإذا هنئ المسلم به فلا يرد التهنئة. قال ابن القيم رحم الله: "وأمّا التهنئة بشعائر الكفر المختصة به فحرام بالاتفاق مثل أن يهنئهم بأعيادهم وصومهم فيقول: عيد مبارك عليك، أو تهنأ بهذا العيد ونحوه، فهذا إن سلم قائله من الكفر فهو من المحرمات، وهو بمنزلة أن يهنئه بسجوده للصليب، بل ذلك أعظم عند الله وأشد مقتا من التهنئة بشرب الخمر، وقتل النفس، وارتكاب الفرج الحرام ونحوه. وكثير ممن لا قدر للدين عنده يقع في ذلك وهو لا يدري قبح ما فعل، فمن هنأ عبدا بمعصية أو بدعة أو كفر فقد تعرض لمقت الله وسخطه". [أحكام أهل الذمة: (1/441-442)].

خامساً: توضيح حقيقة هذا العيد وأمثاله من أعياد الكفار لمن اغتر بها من المسلمين، وبيان ضرورة تميز المسلم بدينه والمحافظة على عقيدته ممّا يخل بها، وتذكيره بمخاطر التشبه بالكفار في شعائرهم الدينية كالأعياد أو بعاداتهم وسلوكياتهم، نصحا للأمة وأداءً لواجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي بإقامته صلاح العباد والبلاد، وحلول الخيرات، وارتفاع العقوبات كما قال تعالى: {وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُونَ} [سورة هـود: 117].

أسأل الله تعالى أن يحفظ المسلمين من مضلات الفتن وأن يقيهم شرور أنفسهم ومكر أعدائهم إنّه سميع مجيب. وصلى الله وبارك على عبده ورسوله محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.


لعيد الحب br9.gif


لعيد الحب v3.gif

لعيد الحب v2.gif

لعيد الحب v1.gif

لعيد الحب v4.gif

لعيد الحب v-5.gif

لعيد الحب valentine.jpg

لعيد الحب valentine1.jpg

لعيد الحب valentine2.jpg



هل يرضا ديننا بهذه التفاهات

الم تروا بلاد المسلمين

ومايحصل لها من مجازر

ونحنو هنا نحتفل بعيد الحب

الا تخافو من عقاب الله

اللهم اغفر لنا وارحمنا

لعيد الحب br9.gif








لعيد الحب broad2.gif





gh gud] hgpf

اضغط هنا لمشاهدة فضائح هيفاء وهبي بالفيديو والصور

 

 لمشاهدة فضائح الفنانين اضغط هنا




من مواضيعي
0 دخلت الفتاه الى الشاليه ..قصه يقف لها شعر الرأس...؟
0 لقطات رائعة خرافيه وغريبة للسماء والأرض في ضوء القمر
0 فساتين لليلة مميزة
0 اللغة العربية في خطر
0 كيف تبني بيتك في الجنه (لؤلؤة أهديها لكم فأحفظوها )
0 العلاج بضوء الفجر...
0 عـندَمـ ـآإ تـح’ـن إلىّ ـآإ نَفس’ـك;..
0 مشتاقة لك
0 دماء على شال أخضر
0 من هنا نبدأ وفي الجنه نلتقي بإذن الله
0 اجمل الديكورات والاثاث قمة في الفخامة
0 بصراحه قمه في الابداع احتراااف ...
0 حبر ومطر ...
0 تصميم شفايف
0 حكمة لمن عاهد


التعديل الآخير تم بواسطة [ نبع الحنان ]   , 15-02-2012 الساعه: 12:13 AM.
 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 15-02-2012, 12:59 AM   #3
مشرفه عامه على منتدى التربية ؤالتعليم اللغات

 رقم العضوية : 6875
 تاريخ التسجيل : 27 - 5 - 2011
 الإقامة : سوريا الابيه
الهواية : القراءة وتصفح النت
 المهنة : ******
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 3,858
 عددالنقاط : 11139
 تقييم المستوى : نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 191
افتراضي رد: لا لعيد الحب

نورتي صفحتي يالغلا

وجودك اسعدني والحب ماله يوم

الحب موجود في حياتنا كلها


من مواضيعي
0 من يعطي هو الرابح دوما لا من يأخذ
0 مابين رجل وامرأة هناك قلمٌ وهناك ورقة
0 فضاوة وتعليقات السعودين على زواج الامير وليام
0 وفاة 3 اعضاء
0 علامات حضور ملك الموت
0 ~~ حكمة وموعظة ~~
0 ملفك الشخصي!!!((هااااام جدااا))
0 واستيقظت اخيرا
0 مدرس رياضيات كتب مقال عن تعدد الزوجات
0 انا من يهواها قلبك
0 (( آآآآآآه عليكي يامصر ))
0 حمله عينك امانه
0 لمسات ساحره بين الأزواج
0 ::: النعناع يدمر خلايا السرطان
0 أكلات رمضانية بالصور 2011


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 15-02-2012, 08:57 AM   #4

 رقم العضوية : 17787
 تاريخ التسجيل : 31 - 1 - 2012
الهواية : ▌▒ ~لـاَ إلهًَـ إلـاَ اللهَ ..إسَـتًـغِـفراللهَ وَاتَــِوًَب الًـيهَـ~▌▒
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 1,203
 عددالنقاط : 5868
 تقييم المستوى : قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 131
افتراضي رد: لا لعيد الحب

الحمدلله في احد في المنتدى ضد عيد الميلاد اوالحب ->>على بالي كلكم جريتوا وراء التيار مابقى الا انا ,,,,,اشكرك من قلبي نبوعة حبيبتي- المسلمين ليس لهم الا عيدان عيد الاضحى- وعيد الفطر الى من خالف كلام الله سبحانه وتعالى ونبية علية الصلاة والسلام _


من مواضيعي
0 الاب اذا دخل على عياله ...
0 للبنــــات فقط؛؛مهم؛؛
0 لا ترمي بطاقة الشحن تفضلي هنا فكرة دعوية ....
0 توقف قلمي عن الكتابة ومللت سوف أرحل من المنتدى
0 هل الله موجود...
0 سبحانك ربي
0 لقاء الرسول علية الصلاة السلام مع ابليس
0 ان كيدهن عظيم حتى وهن أموات ههههه
0 تفسير جميل عن كلمه أحبك من امراه عجوز
0 طفل يعرب كلمة فلسطين اعراب تدمع لة العين (مؤثر)
0 عقوبة تارك الصلاة-15 عقوبة.6 في الدنيا.3عند الموت.3 في القبر.3عندخروجة من القبر
0 الفرق بين البنت الدبدوبة والرشيقة ررروعة
0 سعودية تعض إصبع مضيفة ترددت كثيراً على زوجها
0 السجده التي يبكي منها الشيطان ...
0 علماء يعثرون على قدم قديمة تدل على نوع آخر من البشر


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 15-02-2012, 09:31 AM   #5

 رقم العضوية : 15449
 تاريخ التسجيل : 9 - 12 - 2011
 الجنس : ذكر
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 237
 عددالنقاط : 10478
 تقييم المستوى : الحظ السعيد has a reputation beyond repute الحظ السعيد has a reputation beyond repute الحظ السعيد has a reputation beyond repute الحظ السعيد has a reputation beyond repute الحظ السعيد has a reputation beyond repute الحظ السعيد has a reputation beyond repute الحظ السعيد has a reputation beyond repute الحظ السعيد has a reputation beyond repute الحظ السعيد has a reputation beyond repute الحظ السعيد has a reputation beyond repute الحظ السعيد has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 156
افتراضي رد: لا لعيد الحب

أقف أحتراما لكِ

ولقلمك
وأشد على يديك لهذا الابداع
وديننا لايرضى هذه التفهات ابداً


من مواضيعي
0 شايب يودع كل يوم 5000ريال
0 واثق من نفسك يا *~.. الملك..~* تعال
0 الوفاء بحرٌلاحدود لعطائه ترسو في مينائه سفنُ القلوب ِالطاهرة
0 تَأَمُّلٍ هَذِهِ الْوَرْدَةُ ياغير مسجل وَتَذَكَّرْ قِطَارُ حَيَاتِك
0 ماني بمن هو يقبل الذل والهون **اما حياة عز والاشمات
0 إن الدنيا مهما ضاقت فهي واسعة لمن زهد فيها وأخذ القليل منها
0 اعتبر ان نفسك لن تعيش الا في اودقائق معدوده يا غير مسجل
0 كن انت الافضل ياغير مسجل ورش على كلامك سكر
0 الرقم الذي ادخلته يا غير مسجل غير صحيح
0 لماذا نتقدم خطوه..ونتأخر خطوات؟
0 لاتحزن يا غير مسجل لأن الحزن يريك الماء الزلال علقم والورد حنظل
0 قصةالشيخ الذي (طاح سرواله)
0 قيمتك في قلوب الأخرين تزداد كلما زاد اهتمامك بهم
0 الى كل مبتلى مغموم ...الى الراضين بالقضاء والقدر
0 عش نبيلا سامياً يا غير مسجل


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 15-02-2012, 09:32 AM   #6

 رقم العضوية : 2900
 تاريخ التسجيل : 29 - 9 - 2010
 الإقامة : بَـ قلب غ ـد ـآ حَبهـ جنونيَ!
الهواية : الالعاب الالكترونيه
 المهنة : تخرجت وقعدت
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 30,164
 عددالنقاط : 24698
 تقييم المستوى : ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 465
افتراضي رد: لا لعيد الحب

يعَ ـطيك العافيه.. ع الطرررح
وَ ننتظر جديدك
وَ وودي لك .,/
..


من مواضيعي
0 ضّاّيقةة باّلحييل محتاّجةة اشكّيّ
0 ..((وَ إِذَآ قُرِءَ ـالقُرْأنُ فَاسْتَمِعُوآ لَهُ وَأنْصِتُوآ لَعَلّكُمْ تُرْحَمُوْنْ))...
0 وِدِيْ عِلّة خَفُوٌقِيٍ , مِنْك تِشْفَىآ ..!
0 أبشع حادث دراجة نارية { الدخول 18 وفوق}
0 أرتجيْ وَصلكْ سَحابْ.. وَ تبقى أياميْ عطشْ !
0 كن خَبيراً بها لكي تحدّ من فجورهَآ
0 بورش كيان الرائعة
0 فساتين ناايس
0 دلائل حسن الخلق
0 فوائدمن كتاب(تقويم اللسانين) لتقى الدين الهلالى علامة المغرب رحمه الله (2)
0 صور للاسكندريه
0 راقب افكاارك..افعالك ..عادتك..طباعك
0 ¯−ـ‗ يتيم الـح ـب مبروكَ الالفية الأولى ‗ـ−¯
0 لاتقول يارب (أموت)و أرتاح
0 اللغة العربية والتقدم العلمي


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 18-02-2012, 03:07 AM   #7
مشرفه عامه على منتدى التربية ؤالتعليم اللغات

 رقم العضوية : 6875
 تاريخ التسجيل : 27 - 5 - 2011
 الإقامة : سوريا الابيه
الهواية : القراءة وتصفح النت
 المهنة : ******
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 3,858
 عددالنقاط : 11139
 تقييم المستوى : نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 191
افتراضي رد: لا لعيد الحب

اشكركم من كل قلبي
على تواجدكم العطر في صفحتي


من مواضيعي
0 الحب
0 توصيات لكِ
0 أنا القدس .. هل تذكروني ..؟؟؟
0 ياحسافة عمري الي فات وأنا جاهلة معنى هالاسم
0 مــرآآحل تحطيم البنـــآآآت..
0 فضلاً لا تشوه كل شي.....&
0 اللغة العربية في خطر
0 حملـ‘ـة نظـ‘ـٌف آذنـ‘ـكٌـ ُ~
0 حكم بأبيات شعرية
0 آآآآهـ من ڪْـسـرة ـآلـخـآطـر ,,,
0 للشباب..شغلات أول مرة أعرفها
0 حمله اعضاء ايام عمري تضامنا مع اخواننا في سوريا
0 كآن الله في عونك إيتها المرأه ..
0 ودااعاً..صديقتـي حب حياتي
0 تخاريف منتصف الليل


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواضيع مشابهه في منتدى العام والمعلومات



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
إذهب الى الأعلى   تصميم
فتح في صفحة مستقلة