الرئيسية التسجيل خرووج

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لدخول الشات

 


الإهداءات


 
 
العودة   منتديات ايام عمري > الأقــســـام الــعـــامــة > منتدى العام والمعلومات
 
 

منتدى العام والمعلومات للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه

لا لعيد الحب

منتدى العام والمعلومات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-02-2012, 12:07 AM   #1
مشرفه عامه على منتدى التربية ؤالتعليم اللغات

 رقم العضوية : 6875
 تاريخ التسجيل : 27 - 5 - 2011
 الإقامة : سوريا الابيه
الهواية : القراءة وتصفح النت
 المهنة : ******
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 3,858
 عددالنقاط : 11139
 تقييم المستوى : نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 189
Yaaam (23) لا لعيد الحب



لعيد الحب broad1.gif


لعيد الحب br9.gif





الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على إمام المرسلين وسيد الأولين والآخرين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد...

يقول الله تعالى: {وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ} [سورة البقرة: 120]. ويقول صلى الله عليه وسلم: «لتتبعن سنة من كان قبلكم شبراً بشبر وذراعاً بذراع، حتى لو دخلوا جحر ضب لتبعتموهم». قلنا: يا رسول الله، اليهود والنصارى؟ قال: «فمن؟!» [رواه البخاري ومسلم]. ويقول عليه الصلاة والسلام: «ومن تشبه بقوم فهو منهم» [رواه الإمام أحمد وأبو داود بسند صحيح].

لعيد الحب br9.gif


وإنّ من العادات الوافدة على المجتمع الإسلامي وينميها بعض المثقفين في البيئات الإسلامية تقليداً للغرب في سلوكياتهم الاحتفال بـ (عيد الحب Valentine) هذا العيد الذي انتشر في البلاد الإسلامية وعلا صيته بين أواسط الشباب عامة والمراهقين منهم خاصة ذكوراً وإناثاً، واقترن بشهر (فبراير) كلازمة من لوازمه، فهو عيد يدعو ظاهراً إلى المحبة والتواد والإخاء، وباطناً يدعو إلى الرذلية والانسلاخ من الفضيلة، وإخراج الفتاة من عفتها وطهارتها وحيائها، إلى مستنقع من المعاصي والبعد عن الله سبحانه وتعالى، والتخلي عن مبادئ الإسلام الفاضلة، ويشجع على اختلاط الفتيان بالفتيات بل يدعو إلى أبعد من ذلك ـ إلى الشذوذ بين الجنسين ـ وعندها تكون الكارثة، ومعلوم من دين الإسلام أنّ الله سبحانه وتعالى قد جعل لأمة محمد عيدين اثنين لا ثالث لهما هما عيد الأضحى وعيد الفطر.

فعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قدم الرسول صلى الله عليه وسلم المدينة، ولهم يومان يلعبون فيهما فقال: «ما هذا اليومان؟». قالوا: كنا نلعب فيهما في الجاهلية، فقال الرسول صلى الله عليه وسلم: «إنّ الله قد أبدلكم به خيراً منهما يوم الأضحى ويوم الفطر» [أخرجه أبو داود والنسائي بسند صحيح].


لعيد الحب br9.gif

موقف المسلم من عيد الحب

ممّا سبق عرضه، يمكن تلخيص ما يجب على المسلم تجاهه في الآتي:

أولاً: عدم الاحتفال به، أو مشاركة المحتفلين به في احتفالهم، أو الحضور معهم لما سبق عرضه من الأدلة الدالّة على تحريم الاحتفال بأعياد الكفار. قال الحافظ الذهبي رحمه الله: "فإذا كان للنصارى عيد ولليهود عيد كانوا مختصين به فلا يشاركهم فيه مسلم كما لا يشاركهم في شِرعتهم ولا قبلتهم". أهـ.

ثانياً: عدم إعانة الكفار على احتفالهم به بإهداء أو طبع أدوات العيد وشعاراته أو إعارة، لأنّه شعيرة من شعائر الكفر، فإعانتهم وإقرارهم عليه إعانة على ظهور الكفر وعلوه وإقرار به. والمسلم يمنعه دينه من إقرار الكفر والاعانة على ظهوره وعلوه. ولذلك قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: "لا يحل للمسلمين أن يتشبهوا بهم في شيء مما يختص بأعيادهم لا من طعام ولا لباس ولا اغتسال ولا إيقاد نيران ولا تبطيل عادة من معيشة أو عبادة أو غير ذلك. ولا يحل فعل وليمة ولا الإهداء ولا البيع بما يستعان به على ذلك لأجل ذلك، ولا تمكين الصبيان ونحوهم من اللعب الذي في الأعياد ولا إظهار الزينة. وبالجملة: ليس لهم أن يخصوا أعيادهم بشيء من شعائرهم، بل يكون يوم عيدهم عند المسلمين كسائر الأيام". [مجموعة الفتاوى: (25/329)].

وقال ابن التركماني: "فيأثم المسلم بمجالسته لهم وبإعانته لهم بذبح وطبخ وإعارة دابة يركبونها لمواسمهم وأعيادهم". [اللمع في الحوادث والبدع: (2/519-520)].

ثالثاً: عدم إعانة من احتفل به من المسلمين، بل الواجب الإنكار عليهم، لأنّ احتفال المسلمين بأعياد الكفار منكر يجب إنكاره. قال شيخ الإسلام رحمه الله: "وكما لا نتشبه بهم في الأعياد، فلا يعان المسلم بهم في ذلك، بل ينهى عن ذلك. فمن صنع دعوة مخالفة للعادة في أعيادهم لم تجب دعوته، ومن أهدى من المسلمين هدية في هذه الأعياد مخالفة للعادة في سائر الأوقات غير هذا العيد لم تقبل هديته خصوصا إن كانت الهدية مما يستعان بها على التشبه بهم كما ذكرناه، ولا يبيع المسلم ما يستعين به المسلمون على مشابهتهم في العيد من الطعام واللباس ونحو ذلك، لأنّ في ذلك إعانة على المنكر". [الاقتضاء: (2/519-520)].

وبناءً على ما قرره شيخ الإسلام فإنّه لا يجوز للتجار المسلمين أن يتاجروا بهدايا عيد الحب من لباس معين أو ورود حمراء أو غير ذلك، لأنّ المتاجرة بها إعانة على المنكر الذي لا يرضاه الله تعالى ولا رسوله.

كما لا يحل لمن أهديت له هدية هذا العيد أن يقبلها لأنّ في قبولها إقرار لهذا العيد.

لعيد الحب br9.gif

رابعاً: عدم تبادل التهاني بعيد الحب، لأنّه ليس عيدًا للمسلمين. وإذا هنئ المسلم به فلا يرد التهنئة. قال ابن القيم رحم الله: "وأمّا التهنئة بشعائر الكفر المختصة به فحرام بالاتفاق مثل أن يهنئهم بأعيادهم وصومهم فيقول: عيد مبارك عليك، أو تهنأ بهذا العيد ونحوه، فهذا إن سلم قائله من الكفر فهو من المحرمات، وهو بمنزلة أن يهنئه بسجوده للصليب، بل ذلك أعظم عند الله وأشد مقتا من التهنئة بشرب الخمر، وقتل النفس، وارتكاب الفرج الحرام ونحوه. وكثير ممن لا قدر للدين عنده يقع في ذلك وهو لا يدري قبح ما فعل، فمن هنأ عبدا بمعصية أو بدعة أو كفر فقد تعرض لمقت الله وسخطه". [أحكام أهل الذمة: (1/441-442)].

خامساً: توضيح حقيقة هذا العيد وأمثاله من أعياد الكفار لمن اغتر بها من المسلمين، وبيان ضرورة تميز المسلم بدينه والمحافظة على عقيدته ممّا يخل بها، وتذكيره بمخاطر التشبه بالكفار في شعائرهم الدينية كالأعياد أو بعاداتهم وسلوكياتهم، نصحا للأمة وأداءً لواجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي بإقامته صلاح العباد والبلاد، وحلول الخيرات، وارتفاع العقوبات كما قال تعالى: {وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُونَ} [سورة هـود: 117].

أسأل الله تعالى أن يحفظ المسلمين من مضلات الفتن وأن يقيهم شرور أنفسهم ومكر أعدائهم إنّه سميع مجيب. وصلى الله وبارك على عبده ورسوله محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.


لعيد الحب br9.gif


لعيد الحب v3.gif

لعيد الحب v2.gif

لعيد الحب v1.gif

لعيد الحب v4.gif

لعيد الحب v-5.gif

لعيد الحب valentine.jpg

لعيد الحب valentine1.jpg

لعيد الحب valentine2.jpg



هل يرضا ديننا بهذه التفاهات

الم تروا بلاد المسلمين

ومايحصل لها من مجازر

ونحنو هنا نحتفل بعيد الحب

الا تخافو من عقاب الله

اللهم اغفر لنا وارحمنا

لعيد الحب br9.gif








لعيد الحب broad2.gif





gh gud] hgpf

اضغط هنا لمشاهدة فضائح هيفاء وهبي بالفيديو والصور

 

 لمشاهدة فضائح الفنانين اضغط هنا




من مواضيعي
0 حبيبي
0 أطفالك يا شام - يحيى حوى
0 الموظفين والــ‘ـراتب ][ ههههههههههه
0 خيانة الامانه
0 حملـ‘ـة نظـ‘ـٌف آذنـ‘ـكٌـ ُ~
0 اهم النصائح السريعة لزيادة جمال المرأة
0 ماهو وسخ الدنيا في نظرك ..؟!
0 من القاضي هنا الحماة ام العروس ؟؟؟؟
0 ترويض وتهذيب النفس
0 في يد من أثق به
0 اهداء للجميع أحساسي لا يوصف
0 •••【♥】 قٌـٍـٍطرآتُ بآآردةِ مٌـٍـٍن اٌلأمٌــٍـٍـٍـٍـلْ【♥
0 السعادة الحقيقية
0 (( نعم ....هو ذلك النور ))
0 عشرون سببا يجعلك تخسر رمضان


التعديل الآخير تم بواسطة [ نبع الحنان ]   , 15-02-2012 الساعه: 12:13 AM.
 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 15-02-2012, 12:59 AM   #3
مشرفه عامه على منتدى التربية ؤالتعليم اللغات

 رقم العضوية : 6875
 تاريخ التسجيل : 27 - 5 - 2011
 الإقامة : سوريا الابيه
الهواية : القراءة وتصفح النت
 المهنة : ******
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 3,858
 عددالنقاط : 11139
 تقييم المستوى : نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 189
افتراضي رد: لا لعيد الحب

نورتي صفحتي يالغلا

وجودك اسعدني والحب ماله يوم

الحب موجود في حياتنا كلها


من مواضيعي
0 هل تعلمو ماهي المنطقه المسؤوله عن الكذب في جسمك ؟؟؟سبحان الله
0 (( نعم ....هو ذلك النور ))
0 منوعات من كاريكاتيرات
0 {{{ ~ [ ثمــآن أعجبتني حتى أبكتني ] ~ }}}
0 ممكن اسألكم سؤااااال بسيط . . . .
0 يا حبيبي ليه من دلالي عليك زعلان؟؟
0 ما هو الموضوع الذي اعجبك اليوم ؟
0 ~~ صور من حياتنا اليومية ~~
0 أهدائي لكم
0 الـريـح هـبّـت يــا جـنـاح الفـراشـه
0 عندما يخرج الفن عن حدود الصورة
0 حكمة لمن عاهد
0 مسابقه إسلاميه فيها المتعه والفائده
0 {{{: : تنفس بعمـ‘ـق ثم قـ‘ـل ..... بالص‘ــور }}} ....
0 فوائد التمر فى شهر رمضان


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 15-02-2012, 08:57 AM   #4

 رقم العضوية : 17787
 تاريخ التسجيل : 31 - 1 - 2012
الهواية : ▌▒ ~لـاَ إلهًَـ إلـاَ اللهَ ..إسَـتًـغِـفراللهَ وَاتَــِوًَب الًـيهَـ~▌▒
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 1,203
 عددالنقاط : 5868
 تقييم المستوى : قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 128
افتراضي رد: لا لعيد الحب

الحمدلله في احد في المنتدى ضد عيد الميلاد اوالحب ->>على بالي كلكم جريتوا وراء التيار مابقى الا انا ,,,,,اشكرك من قلبي نبوعة حبيبتي- المسلمين ليس لهم الا عيدان عيد الاضحى- وعيد الفطر الى من خالف كلام الله سبحانه وتعالى ونبية علية الصلاة والسلام _


من مواضيعي
0 لــية يابــوي
0 أنا أفضل الأعضاء واللي عنده إعتراض يجي ويقووول ...؟!!
0 المصطلحات السعودية للاطفال اتحد ماحد يرد
0 لايفهمها الأ الادكياء 0فلتدخلوا جميعا
0 أي نوع من أنواع الحزن يسكنك؟؟؟
0 على الرغم من التطور الحضاري.!!!
0 السجده التي يبكي منها الشيطان ...
0 طفل يعرب كلمة فلسطين اعراب تدمع لة العين (مؤثر)
0 هنيئا لكي يامن تكتبين في المنتدى الاسلامي
0 ~~فقط في السعودية~~
0 انواع القلوب في القرآن الكريم
0 وصـــــيـــــــتي
0 لقاء الرسول علية الصلاة السلام مع ابليس
0 كيف تعرف الشخص من عيونة ؟
0 وفاة مواطن بحادث إطلاق نار بعرس بدولة الإمارات


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 15-02-2012, 09:31 AM   #5

 رقم العضوية : 15449
 تاريخ التسجيل : 9 - 12 - 2011
 الجنس : ذكر
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 237
 عددالنقاط : 10478
 تقييم المستوى : الحظ السعيد has a reputation beyond repute الحظ السعيد has a reputation beyond repute الحظ السعيد has a reputation beyond repute الحظ السعيد has a reputation beyond repute الحظ السعيد has a reputation beyond repute الحظ السعيد has a reputation beyond repute الحظ السعيد has a reputation beyond repute الحظ السعيد has a reputation beyond repute الحظ السعيد has a reputation beyond repute الحظ السعيد has a reputation beyond repute الحظ السعيد has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 153
افتراضي رد: لا لعيد الحب

أقف أحتراما لكِ

ولقلمك
وأشد على يديك لهذا الابداع
وديننا لايرضى هذه التفهات ابداً


من مواضيعي
0 تحية لـِ جَميع المنـآفقين
0 من المؤلم أن تتألم يا غير مسجل ولا تتعلم
0 لا تَحــزنْ عَلى الأمْس يا غير مسجل فَهو لنْ يَعـــودْ وَلا تأسَــفْ عَلى آليـوَم فهَو رآحــــلْ
0 خادم الحرمين يجري عمليه جراحيه في نيورك الاحد 16/10/1433
0 يعتبر الإشباع الجنسي أحد مرتكزات الحياة الزوجية السعيدة،
0 الصواعق لاتضرب ياغير مسجل إلا القمم
0 عيدكم سعيد يا إنسان
0 عش نبيلا سامياً يا غير مسجل
0 لايلدغ المؤمن من جحره مرتين يا غير مسجل
0 ماني بمن هو يقبل الذل والهون **اما حياة عز والاشمات
0 كن انت الافضل ياغير مسجل ورش على كلامك سكر
0 ماهوالسبب الذي يجعلك ترتاح للشخص من اول مره
0 لا تجرح ياغير مسجل قلوب المحبين
0 إذا لم تجد من يسعدك يا غير مسجلىفحاول أن تسعد نفسك
0 يتقاربَ الزمانُ فتكون السنةُ كالشهروالشهرُ كالجمعة وتكون الجمعةُ كاليوم


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 15-02-2012, 09:32 AM   #6

 رقم العضوية : 2900
 تاريخ التسجيل : 29 - 9 - 2010
 الإقامة : بَـ قلب غ ـد ـآ حَبهـ جنونيَ!
الهواية : الالعاب الالكترونيه
 المهنة : تخرجت وقعدت
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 30,164
 عددالنقاط : 24698
 تقييم المستوى : ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 463
افتراضي رد: لا لعيد الحب

يعَ ـطيك العافيه.. ع الطرررح
وَ ننتظر جديدك
وَ وودي لك .,/
..


من مواضيعي
0 •ξ‼> ذٓوٓوٰقـֱֱـي رفٓـيعٰ ( وأنـ ت) بـرٓهٓــآטּ "ذوٓوٓقـي"
0 لمجلدآتك ألـــوًآأإن ..~
0 نظارات شمس ماركة versace
0 ازياء روعـــــــــــــــــــــــــــــه ؟ !
0 ღ♥乂♥ღ تهنئه لعنوان الأبداع { قلبي دليلي} ღ♥乂♥ღ
0 القبض على هندي اشتُهر بتصنيع العرق المُسكر
0 إلي بغيناهم "مابغونا " , وإلي بغونا , "عيا القلب يبغاهم " !!
0 ياهي" قرف" لاجات.. لاجت محبه من طرف
0 اٌنُتٌ ُأٌنُسٌآُنٌ ُفٌعُلٌاُ ٌصُعٌبُ ٌيُتٌكُرٌرُ ٌ ..~
0 فـن مهــارة الـــ ردود * )
0 (( خَلّوه .. يَجْرَحْنِي و يِرتـاح .. خَلّـوه ))
0 أختاه * لماد الحجاب ، تظنين ان الرجال بلا شعور لانك ربما لا تشعرين
0 يآمشآعره أغلطي مرة وذكريه فيني ...ٍِ]لـ الآنيقآت فقط
0 ||.. إِنْسَآنْ كَ قَلَمْ الّرُّصَآصْ ..}
0 لكَ غَلآٌ مآيمٍلكهَ شَخٌصْ سَوْآكُ ..!


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 18-02-2012, 03:07 AM   #7
مشرفه عامه على منتدى التربية ؤالتعليم اللغات

 رقم العضوية : 6875
 تاريخ التسجيل : 27 - 5 - 2011
 الإقامة : سوريا الابيه
الهواية : القراءة وتصفح النت
 المهنة : ******
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 3,858
 عددالنقاط : 11139
 تقييم المستوى : نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 189
افتراضي رد: لا لعيد الحب

اشكركم من كل قلبي
على تواجدكم العطر في صفحتي


من مواضيعي
0 تصميم شفايف
0 أبيات في مذبحة صلاة الفجر في المسجد العمري في مدينة درعا السورية
0 كلمات بسيطه ولكنها عميقه‎
0 حبيبي
0 من يعطي هو الرابح دوما لا من يأخذ
0 تخاريف منتصف الليل
0 احبكي
0 فضلاً لا تشوه كل شي.....&
0 حالتنا اليوم
0 نقاش جاد وجاوب بكل صراحه؟؟؟؟
0 شجرة الشهوات
0 هذا قدري .....
0 رحبو معي بالغاليه حب حياتي
0 المرشحين لولاية العهد
0 مواقـ‘ـف من الحيــ‘ـاة ]] بالــ‘ــصور >> تستحق القراءة‎


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواضيع مشابهه في منتدى العام والمعلومات



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:16 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
إذهب الى الأعلى   تصميم
فتح في صفحة مستقلة