الرئيسية التسجيل خرووج

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لدخول الشات

 


الإهداءات


 
 
العودة   منتديات ايام عمري > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الاسلامي
 
 

مستقر الارواح بعد الموت كيف يكون............

المنتدى الاسلامي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-02-2012, 02:57 PM   #1

 رقم العضوية : 17787
 تاريخ التسجيل : 31 - 1 - 2012
الهواية : ▌▒ ~لـاَ إلهًَـ إلـاَ اللهَ ..إسَـتًـغِـفراللهَ وَاتَــِوًَب الًـيهَـ~▌▒
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 1,203
 عددالنقاط : 5868
 تقييم المستوى : قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 136
Yaaam (15) مستقر الارواح بعد الموت كيف يكون............

بسم الله الرحمن الرحيم
مستقر الأرواح بعدالموت......اين يكون....
موضوع هام جدا ودائما نتسائل اين تكون الارواح بعد الموت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تفضلو اخواتي الرائعات نقرء الموضوع ...ونعرف اين تكون الارواح
عذاب القبر ونعيمه يكون على الروح متصلة بالبدن ومنفصلة عنه والروح حينتنفصل عن البدن يبقى لها اتصال به وهي سريعة الحركة جدا وقد ورد في أحاديث صحيحةبيان مستقر أصناف من أرواح الناس فمنها ما يكون في الجنة ومنها ما يكون في النارومنها ما يكون في الأرض ومنها ما يكون في أماكن أخرى.

مستقر الأرواح الطيبة في حياة البرزخ

*أرواح الأنبياء فيحياة البرزخ في الرفيق الأعلى في أعلى عليين كما رآهم النبي صلى الله عليه وسلم فيليلة الإسراء والمعراج رأى آدم في السماء الأولى ورأى يحيى وعيسى في السماء الثانيةورأى يوسف في السماء الثالثة ورأى إدريس في السماء الرابعة ورأى هارون في السماءالخامسة ورأى موسى في السماء السادسة ورأى إبراهيم في السماء السابعة ثبت ذلك فيالصحيحين .

* من أرواح الشهداء في حياة البرزخ ما يكون في حواصل طير خضر فقدورد عَنْ مَسْرُوقٍ قَالَ سَأَلْنَا عَبْدَ اللَّهِ عَنْ هَذِهِ الآيَةِ (وَلاَتَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِى سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌعِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ) قَالَ أَمَا إِنَّا قَدْ سَأَلْنَا عَنْ ذَلِكَفَقَالَ « أَرْوَاحُهُمْ فِى جَوْفِ طَيْرٍ خُضْرٍ لَهَا قَنَادِيلُ مُعَلَّقَةٌبِالْعَرْشِ تَسْرَحُ مِنَ الْجَنَّةِ حَيْثُ شَاءَتْ ثُمَّ تَأْوِى إِلَى تِلْكَالْقَنَادِيلِ فَاطَّلَعَ إِلَيْهِمْ رَبُّهُمُ اطِّلاَعَةً فَقَالَ هَلْتَشْتَهُونَ شَيْئًا قَالُوا أَىَّ شَىْءٍ نَشْتَهِى وَنَحْنُ نَسْرَحُ مِنَالْجَنَّةِ حَيْثُ شِئْنَا فَفَعَلَ ذَلِكَ بِهِمْ ثَلاَثَ مَرَّاتٍ فَلَمَّارَأَوْا أَنَّهُمْ لَنْ يُتْرَكُوا مِنْ أَنْ يُسْأَلُوا قَالُوا يَا رَبِّ نُرِيدُأَنْ تَرُدَّ أَرْوَاحَنَا فِى أَجْسَادِنَا حَتَّى نُقْتَلَ فِى سَبِيلِكَ مَرَّةًأُخْرَى. فَلَمَّا رَأَى أَنْ لَيْسَ لَهُمْ حَاجَةٌ تُرِكُوا » رواه مسلم .

*وجعفر بن أبي طالب ابن عم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورضي عنه يكون فيحياة البرزخ له جناحان يطير بها مع الملائكة في الجنة .
عن أبي هريرة قال قالرسول الله صلى الله عليه وسلم:" رأيت جعفرا يطير في الجنة مع الملائكة" رواهالترمذي وصححه الألباني.

*وقد رأى رسول الله عمه حمزة بن عبد المطلب سيدالشهداء في حياة البرزخ متكئا على سرير
عن ابن عباس رضي الله عنهما ، قال : قالرسول الله صلى الله عليه وسلم : " دخلت الجنة البارحة فنظرت فيها فإذا جعفر يطير معالملائكة ، وإذا حمزة متكئ على سرير " رواه الحاكم وصححه الألباني في صحيح الجامع .
*ومن أرواح الشهداء في حياة البرزخ ما يكون في قبة خضراء على باب الجنة فقدورد عن ابن عباس رضي الله عنهما قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" الشهداءعلى بارق نهر بباب الجنة في قبة خضراء يخرج عليهم رزقهم من الجنة بكرة وعشيا" رواهأحمد وابن حبان في صحيحه والحاكم وقال صحيح على شرط مسلم وحسنه الألباني في صحيحالترغيب والترهيب رقم 1378.
*وأرواح المؤمنين تكون في حياة البرزخ طائر يأكل منشجر الجنة،عن كعب بن مالك أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال :" إنما نسمةالمؤمن طائر يعلق في شجر الجنة حتى يرجع إلى جسده يوم يبعث " رواه النسائي فيالكبرى و ابن ماجه وغيره وصححه الألباني .
نسمة المؤمن : روحه.
يعلق: يأكل.

تلاقي أرواح المؤمنين في حياة البرزخ

وأرواح المؤمنين فيحياة البرزخ تتزاور وتتلاقي ويحدث بعضها بعضا.
عن أبي هريرة أن النبي صلى اللهعليه وسلم قال: "إذا حضر المؤمن أتته ملائكة الرحمة بحريرة بيضاء فيقولون اخرجيراضية مرضيا عنك إلى روح الله وريحان ورب غير غضبان فتخرج كأطيب ريح المسك حتى أنهليناوله بعضهم بعضا حتى يأتون به باب السماء فيقولون ما أطيب هذه الريح التي جاءتكممن الأرض فيأتون به أرواح المؤمنين فلهم أشد فرحا به من أحدكم بغائبه يقدم عليهفيسألونه ماذا فعل فلان ماذا فعل فلان فيقولون دعوه فإنه كان في غم الدنيا فإذا قالأما أتاكم قالوا ذهب به إلى أمه الهاوية وإن الكافر إذا احتضر أتته ملائكة العذاببمسح فيقولون اخرجي ساخطة مسخوطا عليك إلى عذاب الله عز وجل فتخرج كأنتن ريح جيفةحتى يأتون به باب الأرض فيقولون ما أنتن هذه الريح حتى يأتون به أرواح الكفار" . رواه النسائي وصححه الألباني .
وقال صلى الله عليه وسلم :" إذا ولي أحدكم أخاهفليحسن كفنه ، فإنهم يبعثون في أكفانهم و يتزاورون في
أكفانهم " . أخرجه الخطيبفي التاريخ وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة رقم 1425.
وقد دل - أيضا- علىتلاقي أرواح أهل الخير قوله تعالى :
{وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِيسَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (169) فَرِحِينَ بِمَا آَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَلَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْيَحْزَنُونَ (170) يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّاللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ (171)}[آل عمران].
قال الشيخ السعدي -رحمه الله- في تفسيره هذه الآية الكريمة :
"هذه الآيات الكريمة فيها فضيلةالشهداء وكرامتهم، وما منَّ الله عليهم به من فضله وإحسانه، وفي ضمنها تسليةالأحياء عن قتلاهم وتعزيتهم، وتنشيطهم للقتال في سبيل الله والتعرض للشهادة، فقال: { ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله } أي: في جهاد أعداء الدين، قاصدين بذلك إعلاء كلمة الله { أمواتا } أي: لا يخطر ببالك وحسبانك أنهم ماتوا وفقدوا، وذهبت عنهم لذة الحياة الدنيا والتمتع بزهرتها، [ ص 157 ] الذي يحذر من فواته، من جبن عن القتال، وزهد في الشهادة. { بل } قد حصل لهم أعظم مما يتنافس فيه المتنافسون. فهم { أحياء عند ربهم } في دار كرامته.
ولفظ: { عند ربهم } يقتضي علو درجتهم، وقربهممن ربهم، { يرزقون } من أنواع النعيم الذي لا يعلم وصفه، إلا من أنعم به عليهم، ومع هذا { فرحين بما آتاهم الله من فضله } أي: مغتبطين بذلك، قد قرت به عيونهم، وفرحت به نفوسهم، وذلك لحسنه وكثرته، وعظمته، وكمال اللذة في الوصول إليه،فجمع الله لهم بين نعيم البدن بالرزق، ونعيم القلب والروح بالفرح بما آتاهم من فضله: فتم لهم النعيم والسرور، وجعلوا { يستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم } أي: يبشر بعضهم بعضا، بوصول إخوانهم الذين لم يلحقوا بهم، وأنهم سينالون ما نالوا، { ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون } أي: يستبشرون بزوال المحذور عنهم وعن إخوانهم المستلزم كمال السرور { يستبشرون بنعمة من الله وفضل } أي: يهنىء بعضهم بعضا، بأعظم نعمه، وهي: نعمة ربهم، وفضله، وإحسانه، { وأن الله لا يضيع أجر المؤمنين } بل ينميه ويشكره، ويزيده من فضله، ما لا يصل إليه سعيهم.
وفي هذه الآيات إثبات نعيم البرزخ، وأن الشهداء في أعلى مكان عند ربهم، وفيه تلاقي أرواح أهل الخير، وزيارةبعضهم بعضا، وتبشير بعضهم بعضا".
اتمنى ان يعجبكم موضوعي الذي نقلته مع الاضافه....

مستقر الارواح الموت يكون............ rose.gifمستقر الارواح الموت يكون............ rose.gifمستقر الارواح الموت يكون............ rose.gifمستقر الارواح الموت يكون............ rose.gifمستقر الارواح الموت يكون............ rose.gifمستقر الارواح الموت يكون............ rose.gifمستقر الارواح الموت يكون............ rose.gif




lsjrv hghv,hp fu] hgl,j ;dt d;,k>>>>>>>>>>>>

اضغط هنا لمشاهدة فضائح هيفاء وهبي بالفيديو والصور

 

 لمشاهدة فضائح الفنانين اضغط هنا




من مواضيعي
0 الي يبي الضحك &طرائف 3
0 كل مايخص القبر لايفووووووتكم
0 على الرغم من التطور الحضاري.!!!
0 اسباب حفظ القران...
0 بابا بس روق وخدنِي ع الجنة
0 ارجو التفسير
0 السجده التي يبكي منها الشيطان ...
0 دعـــــــــــوهــ للضحكــ،،،
0 انواع القلوب في القرآن الكريم
0 علماء يعثرون على قدم قديمة تدل على نوع آخر من البشر
0 اضرار وجبة العشاء
0 قبل كم سنة كيف كنا؟
0 كلمات انتشرت انتشار غريب ..!!
0 ~~ قوانين النوم في بيوتنا..هههه
0 أكيد سويت/ي هالأشياء يوم كنت صغير


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 18-02-2012, 05:02 PM   #2

 رقم العضوية : 11622
 تاريخ التسجيل : 6 - 10 - 2011
 الإقامة : القصيم>>فديتهــ
الهواية : كل شيء
 المهنة : طآلبهـ
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 3,390
 عددالنقاط : 2957
 تقييم المستوى : هكروكـ ياقلبي has a reputation beyond repute هكروكـ ياقلبي has a reputation beyond repute هكروكـ ياقلبي has a reputation beyond repute هكروكـ ياقلبي has a reputation beyond repute هكروكـ ياقلبي has a reputation beyond repute هكروكـ ياقلبي has a reputation beyond repute هكروكـ ياقلبي has a reputation beyond repute هكروكـ ياقلبي has a reputation beyond repute هكروكـ ياقلبي has a reputation beyond repute هكروكـ ياقلبي has a reputation beyond repute هكروكـ ياقلبي has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 133
افتراضي رد: مستقر الارواح بعد الموت كيف يكون............

يسلمووعلى الطرح الرائع
يعطيك العآفية ..
ربي لايحرمنآ جديدك ..
لك ودي ووردي ..


من مواضيعي
0 مَن مِنَآ لآيتمنِى حِضن دآفى ...
0 حبيبي لا تلمنى من روائعي
0 سبحآن من صوٍرك ..
0 سَميتـه حبـيـبي..
0 أحبكـ :لافـ هـ ـمت حروفـ شعري ضمَّها 0
0 جيت اتصل بك وخفت الدمع يكسرني
0 اخوفها اقول الجن عند الباب واذا خافت ....
0 آنٍآ يًگــَفٍيًنٍيً لآمٍنٍيً رٍحِلتِ آتِرٍگ صِدُىٍ آسِمٍـيً ..
0 قصيدة حب و فراق...
0 رجعت لكم بعد غيبه فأعذروني...
0 خدعوك فقالوا الاغاني توسع الصدر........
0 مآ أقول ان الصدر ضايق أقول الكون فيني ضــآق ,,
0 الحب هل هو مرض نفسي ؟ ام مشاعر فقط..
0 ياليت العذر (فاتورة)
0 لبيهـ يْـاروح الغـلاٌ قـوْل وش فيگ..!


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 18-02-2012, 06:03 PM   #3

 رقم العضوية : 18023
 تاريخ التسجيل : 17 - 2 - 2012
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 61
 عددالنقاط : 10
 تقييم المستوى : لاحساسي روايه is on a distinguished road
 قوة التقييم : 0
افتراضي رد: مستقر الارواح بعد الموت كيف يكون............

جزاكِ الله كل خير
وجعله في موازين حسناتك
ابدعتي في طرحك الرائع
يعطيك العافيه
دمتي متالقه ومتميزه دوما
تحياتي لك


من مواضيعي
0 ـآلع‘ـمرِ لح‘ـظآت فهل أبص‘ـم بلح‘ـظه من ع‘ـمرىآ هنآ للذكرِىآ ـآ..؟‎


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 18-02-2012, 07:31 PM   #4

 رقم العضوية : 2900
 تاريخ التسجيل : 29 - 9 - 2010
 الإقامة : بَـ قلب غ ـد ـآ حَبهـ جنونيَ!
الهواية : الالعاب الالكترونيه
 المهنة : تخرجت وقعدت
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 30,164
 عددالنقاط : 24698
 تقييم المستوى : ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 470
افتراضي رد: مستقر الارواح بعد الموت كيف يكون............

جزاك الله كل خير..
وجعله الله في ميزان أعمالك

لك شكري وتقديري على جهدكـ
دمتي بحفظ الرحمن..
ودي وشذى الورد


من مواضيعي
0 الطبيعه في الأمازون
0 اسمحـيلي يـآ مخدهـ .. بسحبكـ من تحت خدهـ
0 أنشودة - يا دعوتي [- بصوت ~محمد الحسيان-]
0 ][ القــــآهره ][
0 بَـطْـاآطْ بِـآلْجَبْنَه........
0 منّ يوٍمُ تفآرقنــــآإ . . ~رح'ـلتْ وٍ . . ضِ'ـحڪتيْ عُنــدڪ . .!
0 ليه يازمن سآعآت الحزن طويله
0 كويتي يصفع عروسته في الكوشه ارضاء لوالدته المعاقه ..
0 هاااااام...لاتغسلين شعرك ايام الدورة..خطير
0 كيفية تحويل الوتس اب على خدمة الببي
0 گلِمآتْ تجْعلُگ [ تَبتَسِمْ ] رُغمَ قَسسْوَتِهآإ
0 درر من اقوال الصحابة والسلف صالح
0 ححكمَ
0 شوفو كيف كانت تكنولوجيا المعلومات ~!
0 ||! .. ما هو النقاش ..!||


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 20-02-2012, 12:25 AM   #5

 رقم العضوية : 17787
 تاريخ التسجيل : 31 - 1 - 2012
الهواية : ▌▒ ~لـاَ إلهًَـ إلـاَ اللهَ ..إسَـتًـغِـفراللهَ وَاتَــِوًَب الًـيهَـ~▌▒
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 1,203
 عددالنقاط : 5868
 تقييم المستوى : قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute قلب شفاف has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 136
افتراضي رد: مستقر الارواح بعد الموت كيف يكون............

يسلموووو على المرررور حبايبي


من مواضيعي
0 الفرق بين نوم البنت عن الولد
0 لا تقراء الفاتحه بسرعه..........لماذا؟؟
0 لازم اتغير...
0 كلمات روعة والاروع قراءتها
0 موقف محرج لشاب ههههههه
0 محشش يوصف بيتهم ههههههه
0 لايفهمها الأ الادكياء 0فلتدخلوا جميعا
0 لا ترمي بطاقة الشحن تفضلي هنا فكرة دعوية ....
0 عشرة تمنع عشرة
0 هذا ماحدث ويحدث الان عاجلا
0 ودي بشوفتك يأغلى من خلق ربي
0 حقائق مذهلة عن الموز لصحتك
0 °•¤ النجاح قد لا يأتي من أول محاولة ...؟¤•°
0 اختر رقـم واقــــــرأ نصيحــتــــــك......؟؟
0 اعرف شخصيتك من الشكولاتة المفضلة عندك


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواضيع مشابهه في المنتدى الاسلامي



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:38 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
إذهب الى الأعلى   تصميم
فتح في صفحة مستقلة