الرئيسية التسجيل خرووج

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لدخول الشات

 


الإهداءات


 
 
العودة   منتديات ايام عمري > الأقــســـام الــعـــامــة > منتدى العام والمعلومات
 
 

منتدى العام والمعلومات للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه

اعمار الانبياء والرسل وأماكنهم ومكان دفنهم

منتدى العام والمعلومات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-03-2012, 01:35 AM   #1
مشرفه عامه على منتدى التربية ؤالتعليم اللغات

 رقم العضوية : 6875
 تاريخ التسجيل : 27 - 5 - 2011
 الإقامة : سوريا الابيه
الهواية : القراءة وتصفح النت
 المهنة : ******
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 3,858
 عددالنقاط : 11139
 تقييم المستوى : نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 194
1 (16) اعمار الانبياء والرسل وأماكنهم ومكان دفنهم

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته



-ادم ( أبو البشرية ) عليه السلام
عاش (1000) سنة المشهور انه دفن عند الجبل الذي
اهبط فيه بالهند _وقيل بجبل أبى قبيس في مكة المكرمه
بعد نقله نوح عليه الصلاة والسلام _ عند حدوث
الطوفان .. هو وزوجه حواء تابوت _ ثم بعد ذلك دفنهم
في بيت المقدس هذا ما حكاه جرير


2-إدريس ( اخنوج) علية السلام عاش على الأرض (865) سنه ثم رفعه الله إليه _ أدرك ممن عمر (آدم)208 سنه


3-نوح ( شيخ المرسلين) عليه الصلاة والسلام
قومه نوح ( شيخ المرسلين) عليه الصلاة والسلام
لبت في قومه (950 ) سنه ثم بعد الطوفان لبث ما قدر له
قيل انه دفن بمسجد الكوفة وقيل بالجبل الأحمر والأصح
أن قبره الشريف بالمسجد الحرام


4-هود ( عابر) عليه السلام
عاش ( 464) سنه دفن شرقي حضرموت علي بعد مرحلتين من
تريم في كثيب احمر عند راسه سمرة

5- صالح علية السلام
لم تذكر كتب القصص الفترة التي عاشها إنما ذكر انه
بعد هلاك قومه توجه مع من أمن بالله الي :
× قيل إنهم أقاموا في ديارهم
ومنهم من ذهب إلى مكة . وماتوا وقبورهم غربي الكعبة
وقيل إنهم توجهوا إلى الرملة بفلسطين وهو الأرجح
وقيل إنهم توجهوا إلى حضرموت ويزعمون أن قبر البني
صالح هناك والله اعلم

6-لوط عليه السلام لم تذكر كتب القصص الفترة التي عاشها كما انه لم
يذكر أن له قبرا في قريه ( صوعر) التي لجا إليها
بعد هلاك قومه والله اعلم

7-إبراهيم الخليل ( أبو الأنبياء ) عليه الصلاة والسلام عاش ( 200) وقد ولد بعد الطوفان ب ( 1263) سنه ودفن
في المزرعة التي اشتراها في (حبرون) بفلسطين وفيها
قبر زوجته الأولى سارة

8-إسماعيل ( الذبيح ) عليه السلام
عاش 137 سنه دفن بجوار والدته بين الميزاب والحجر
بالمسجد الحرام مكة المكرمة

9-إسحاق عليه السلام عاش 180سنه ودفن مع أبيه إبراهيم في مزرعة حبرون
بفلسطين

10-يعقوب ( إسرائيل ) عليه السلام عاش 147سنه توفي بأرض مصر وتنفيذا لوصيته نقله ابنه
يوسف إلى مزرعة حبرون في فلسطين

11-يوسف ( الصديق)عاش110 سنه مات بمصر ونقله إخوته تنفيذا لوصيته
ودفن بنابلس بأرض الشام وذلك في زمن كليم الله موسى
عليه الصلاة والسلام

12-شعيب عليه السلام
لم تذكر كتب القصص الفترة التي عاشها إنما ذكر انه
بعد هلاك قومه عاش مده من الزمن إلى أن توفاه الله في
الفترة بين وفاة يوسف ونشأة موسى عليهما الصلاة
والسلام

13-أيوب (الصابر) عليه السلام عاش 93 سنه وذكر انه دفن بجوار زوجته بقريه الشيخ
سعد بأرض الشام فريبا من دمشق والله اعلم
14-ذو الكفل ( بشر ) عليه السلام لم تذكر كتب القصص الفترة التي عاشها إنما ذكر انه
ولد بأرض مصر _ وتوفى في ارض سيناء أيام التيه وقيل
انه دفن بجوار والده بأرض الشام والله اعلم

15-يونس عليه السلام لم تذكر كتب الفترة التي عاشها كما انه لم يرد إي
خبر عن مكان قبره أو المكان الذي ذهب إليه عن قومه
والله اعلم

16-موسى بن عمران (كليم الله ) عليه الصلاة والسلام
عاش 120 سنه وتوفي بأرض التيه بسيناء بعد وفاة أخيه
هارون بأحد عشر شهرا ودفن هناك .

17-هارون عليه السلام عاش 122 سنه توفي بأرض التيه سيناء قبل أخيه موسى ودفن هناك .

18-الياس عليه السلام لم تذكر كتب القصص الفترة التي عاشها وإنما ذكر انهولد بعد دخول بني إسرائيل فلسطين ولم يعرف قبره بعلبك لبنان

19- اليسع عليه السلام لم تذكر كتب القصص الفترة التي عاشها ولم يذكر
المكان الذي اتجه إليه بعد عصيات قومه بمدنيه
( بانياس ) من ارض الشام

20-داود عليه السلام عاش 100 سنه ذكر إن ملكه دام 40 سنه

21-سليمان عليه السلام عاش 52 ذكر انه ورث ملك أبيه وعمره 12 سنه ودام ملكه 40 سنه

22-زكرياعليه السلام
عاش 150 سنه ذكر انه نشر بالمنشار على يدي من ذبحوا ابنه يحيى

23-يحيى عليه السلام لم تذكر كتب القصص الفترة التي عاشها وإنما ذكر انه
ولد في السنة التي ولد فيها السيد المسيح وقد ذبح
عليه السلام وهو قائم في المحراب ظلما وعدوانا تنفيذا
لرغبه امرأة فاجرة من قبل ملك ظالم كما ذكر إن رأسه
الشريف مدفون في الجامع الأموي بدمشق 24-
السيد المسيح عيسى بن مريم عليه السلام
عاش على الأرض 33 سنه ثم رفعه الله تبارك وتعالى إليه
بعد بعثته بثلاث سنين وذكر أن والدته البتول الطاهرة
مريم عاشت بعده 6 سنين ثم توفيت ولها من العمر 53 سنه 24-سيدنا محمد بن عبد الله خاتم الأنبياء والمرسلين عليه أفضل الصلاة والسلام:: ولد بمكة المكرمة سنه 570 وانتقل عليه الصلاة والسلام
إلى جوار ربه وهو الثالثة والستين من عمره الشريف
ودفن في بيته بالمسجد النبوي بعد ان أدى الامانه
وابلغ الرسالة ونصح وجاهد في الله حق جهاده.
ورحمة الله عليهم أجمعين وجمعنا الله وإياهم في جنات
النعيم
اللهم آمين اللهم آمين

...................




hulhv hghkfdhx ,hgvsg ,Hlh;kil ,l;hk ]tkil

اضغط هنا لمشاهدة فضائح هيفاء وهبي بالفيديو والصور

 

 لمشاهدة فضائح الفنانين اضغط هنا




من مواضيعي
0 هنا لسنا الا اسماء مستعارة فهل ضمائرنا مستعارة
0 دائمـــاً .. دعــه يـشتــــاق
0 ملابس رجاليه روووووووعه
0 ماهو وسخ الدنيا في نظرك ..؟!
0 أمثال من بلاد العرب قال المثل
0 دماء على شال أخضر
0 همسات عاشق
0 من معوقات الخشوع في الصلاة‎
0 علم ومعلومه موسوعة الاعلام
0 ●|| يا دلعــــها ويش أســـوي لا ذكـــرتك وإنتشـــيت ||●
0 اختر الرقم وخذ هديتك لكل الأعضاء
0 (( خبروني ايها العشاق ))
0 عبارات تستحق الصمت
0 سكوني من عرفته يحتويني
0 { الكون والقران }


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 03-03-2012, 01:58 AM   #3
مشرفة منتدى الستلايت والتصميم والتطوير

 رقم العضوية : 16833
 تاريخ التسجيل : 5 - 1 - 2012
 الإقامة : هنآك بآلسسمآء <
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : مصر
 المشاركات : 3,837
 عددالنقاط : 16554
 تقييم المستوى : ﮪﻣ̝̚ﺳ̭͠ۂ♥ ﻣ̝̚ڷآﮖ has a reputation beyond repute ﮪﻣ̝̚ﺳ̭͠ۂ♥ ﻣ̝̚ڷآﮖ has a reputation beyond repute ﮪﻣ̝̚ﺳ̭͠ۂ♥ ﻣ̝̚ڷآﮖ has a reputation beyond repute ﮪﻣ̝̚ﺳ̭͠ۂ♥ ﻣ̝̚ڷآﮖ has a reputation beyond repute ﮪﻣ̝̚ﺳ̭͠ۂ♥ ﻣ̝̚ڷآﮖ has a reputation beyond repute ﮪﻣ̝̚ﺳ̭͠ۂ♥ ﻣ̝̚ڷآﮖ has a reputation beyond repute ﮪﻣ̝̚ﺳ̭͠ۂ♥ ﻣ̝̚ڷآﮖ has a reputation beyond repute ﮪﻣ̝̚ﺳ̭͠ۂ♥ ﻣ̝̚ڷآﮖ has a reputation beyond repute ﮪﻣ̝̚ﺳ̭͠ۂ♥ ﻣ̝̚ڷآﮖ has a reputation beyond repute ﮪﻣ̝̚ﺳ̭͠ۂ♥ ﻣ̝̚ڷآﮖ has a reputation beyond repute ﮪﻣ̝̚ﺳ̭͠ۂ♥ ﻣ̝̚ڷآﮖ has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 222
افتراضي رد: اعمار الانبياء والرسل وأماكنهم ومكان دفنهم


من مواضيعي
0 الثقة بالله..~
0 ملامح زمن
0 دآم آلهٍوى ضعٍف آلبشٍر مآ سمٍى آلخآين بطٍل
0 النحـــت على ظلم القلووب...
0 فوآئدً آلقُرآنْ آلُصَحْيَهٌ...}
0 الكَون وَالنّآس حكَآيه نقرؤهَآ كل يَوم ~?
0 22 سؤال من قسيس الى مسلم وسؤال من مسلم للقسي
0 تحت سقف الحكايه .. هـو و هـي ...
0 ماء الرجل و ماء المرأه وتحديد نوع الجنين
0 يـآ يبـهـہ ..??
0 ܔ҉ೋ أَسْطُر لَيْسَت ( لِلِقِرَآءَة ) ܔ҉ೋ
0 .. سـرور الدنيا أن [ تقنع ] بما رُزقت ..
0 رفقآ بـ أنسآنيتي أقتلوني .. !! وأتركو [ طموحي حيآ ] ~
0 أذا أيقنت أنك شجره لا تسبق خريفك
0 آنين الشوق ♫ أَلْفِيّةة يُطْرَبْ لَهَأإ الخَفّأإقَ فَرَحَاً ♫. ‏


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 03-03-2012, 02:12 AM   #4
مستشار الموقع

 رقم العضوية : 6891
 تاريخ التسجيل : 29 - 5 - 2011
 الإقامة : ღ❤أـم ❤ ـألـدينـآ❤ღ
الهواية : أنــآ ♥
 الجنس : ذكر
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الدوله : مصر
 المشاركات : 45,077
 عددالنقاط : 151819
 تقييم المستوى : طيّـفَ ملآ ئـُُُُـگيّے has a reputation beyond repute طيّـفَ ملآ ئـُُُُـگيّے has a reputation beyond repute طيّـفَ ملآ ئـُُُُـگيّے has a reputation beyond repute طيّـفَ ملآ ئـُُُُـگيّے has a reputation beyond repute طيّـفَ ملآ ئـُُُُـگيّے has a reputation beyond repute طيّـفَ ملآ ئـُُُُـگيّے has a reputation beyond repute طيّـفَ ملآ ئـُُُُـگيّے has a reputation beyond repute طيّـفَ ملآ ئـُُُُـگيّے has a reputation beyond repute طيّـفَ ملآ ئـُُُُـگيّے has a reputation beyond repute طيّـفَ ملآ ئـُُُُـگيّے has a reputation beyond repute طيّـفَ ملآ ئـُُُُـگيّے has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 1407
افتراضي رد: اعمار الانبياء والرسل وأماكنهم ومكان دفنهم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سلمت يداكِ نبع
جزاكِ الله خير االجزاء


من مواضيعي
0 خُـلق الستر
0 لآتطعن قلبك بكتمآن الآهآت
0 ღ♥ღ تهنئه قلبيه لـ قلبى*قلبى دليلى * مبروك الالفيه ღ♥ღ
0 •.•.°.•.• بهدوء ألف مليون مبروك الألفيه الرابعه لـ أنين الشوق •.•.°•.•
0 ミ☆ミهـّزنّي غيِابكًـ أَلّفْ مَبْرُوكْ ألألْفِيَّة ألحَاديًة عشرミ☆ミ
0 *عذرآلمن لآاعجبهم فمهآره ذوالوجهين لآاتقنهآآ!*
0 ~Oo :... ألف مبروك .. الالفيه 3000 للــ الغالي خ ـآلد آلشـ‘ـوق ...:oO~
0 ّ لصوص محترفين في رمضان !ّ
0 **..~كُــرَسِي الأعَتِرافَ مَع الرائعه المُتألقَه نبـ‘ـع الحنان][هلاا بيكم~..**
0 { ~Oo :... ألف مبروك .. الالفية الثامنه .. (لـ إ ح ـساس..:oO
0 **..~كُــرَسِي الأعَتِرافَ مَع الرائع المُتألقَ تايقـ‘ـر ][هلاا بيكم~..**
0 صفة صلاة العيـــد
0 حـــــكــــمة مــــن الــــــمـــاس
0 { ~Oo :... ألف مبروك .. الالفية التاسعه .. (لـ إ ح ـساس..:oO
0 *₪▓Ξ❤Ξ»¯−ـ‗_ღ مبروك الزواح يا تامـ‘ـر { صـ‘ـادق الاحسـ‘ـأس }_‗ـ−¯«Ξ❤Ξ二₪


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 03-03-2012, 02:47 AM   #5
مشرفه عامه على منتدى التربية ؤالتعليم اللغات

 رقم العضوية : 6875
 تاريخ التسجيل : 27 - 5 - 2011
 الإقامة : سوريا الابيه
الهواية : القراءة وتصفح النت
 المهنة : ******
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 3,858
 عددالنقاط : 11139
 تقييم المستوى : نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 194
افتراضي رد: اعمار الانبياء والرسل وأماكنهم ومكان دفنهم

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميروو
كم يسعدنى اصير اول مصفحى هيك الطرح الجميل
ذو معلومة وشرح طيب حسنا
احياتى الك


وانا سعيده فيك اميروووو
نورت صفحتي غلاتي اشكرك ع الحضور المميز


من مواضيعي
0 اصاله
0 كيف تبني بيتك في الجنه (لؤلؤة أهديها لكم فأحفظوها )
0 أهدائي لكم
0 سوريا بلد الأحرار
0 الا رسول الله
0 أكاذيب لا تخلو منها جلسات الحريم
0 دعاء لأهل ســوريـا
0 علمي طفلك كيف يكتم اسرار المنزل ?
0 (( هنا العشق هنا ))
0 سياره شفافه تباع في مزاد
0 المرأة
0 الثقة هي الثقة بالنفس
0 نصائح مميزة لست بيت ممتازة,,,
0 أزيـاء صيفيــة للبنوتات
0 نصائح ... تستاهل القراءة‎


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 03-03-2012, 02:48 AM   #6
مشرفه عامه على منتدى التربية ؤالتعليم اللغات

 رقم العضوية : 6875
 تاريخ التسجيل : 27 - 5 - 2011
 الإقامة : سوريا الابيه
الهواية : القراءة وتصفح النت
 المهنة : ******
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 3,858
 عددالنقاط : 11139
 تقييم المستوى : نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 194
افتراضي رد: اعمار الانبياء والرسل وأماكنهم ومكان دفنهم

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضوى



جزانا وجزاكي الباري منور غاليتي


من مواضيعي
0 احبكي
0 { آكتشافات مذهله سبحان آلله }
0 أهدائي لكم
0 الطبيعة مع ضوء القمر
0 من يعطي هو الرابح دوما لا من يأخذ
0 حبيبي
0 رأيت النصر
0 مقتطفات من العدوان
0 اجمل برودكاست وصلني اليوم
0 اجمل الديكورات والاثاث قمة في الفخامة
0 الحب
0 ادخل واشكر الله
0 ياحسافة عمري الي فات وأنا جاهلة معنى هالاسم
0 أشهر 25 كذبه عند الشباب((بدون زعل))
0 أخي/ أختي تَذَكّـر


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 03-03-2012, 02:49 AM   #7
مشرفه عامه على منتدى التربية ؤالتعليم اللغات

 رقم العضوية : 6875
 تاريخ التسجيل : 27 - 5 - 2011
 الإقامة : سوريا الابيه
الهواية : القراءة وتصفح النت
 المهنة : ******
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 3,858
 عددالنقاط : 11139
 تقييم المستوى : نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 194
افتراضي رد: اعمار الانبياء والرسل وأماكنهم ومكان دفنهم

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *~.. الملك..~*
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سلمت يداكِ نبع
جزاكِ الله خير االجزاء


جزانا وجزاك الباري
اشكرك من قلبي على تواجدك الرااائع كروعتك ملكنا


من مواضيعي
0 غراااائب لكنها جميلة جداا
0 ما لا تعرفه عن الخلايا الجذعية-
0 انواع الوداع
0 تحية لكل آدم يضرب حوآء ,,,,,,,
0 طبخة يحبها الازواج ,,,
0 الحب والقلب
0 برودة الوحدة وسط قلوب اخترقتها رياح
0 (( آآآآآآه عليكي يامصر ))
0 منافع الذنوب
0 البست اهلي ثوب العار ماذا افعل
0 نصائح ... تستاهل القراءة‎
0 تصميم شفايف
0 إستغفار جميل جداً
0 حالتنا اليوم
0 الطبيعة مع ضوء القمر


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواضيع مشابهه في منتدى العام والمعلومات



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:26 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
إذهب الى الأعلى   تصميم
فتح في صفحة مستقلة