الرئيسية التسجيل خرووج

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لدخول الشات

 


الإهداءات


 
 
العودة   منتديات ايام عمري > الأقــســـام الــعـــامــة > منتدى العام والمعلومات
 
 

منتدى العام والمعلومات للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه

11وسيلة للتأثير على القلوب ♥‎

منتدى العام والمعلومات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-03-2012, 04:11 AM   #1
مشرفه عامه على منتدى التربية ؤالتعليم اللغات

 رقم العضوية : 6875
 تاريخ التسجيل : 27 - 5 - 2011
 الإقامة : سوريا الابيه
الهواية : القراءة وتصفح النت
 المهنة : ******
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 3,858
 عددالنقاط : 11139
 تقييم المستوى : نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 212
Nclinada 11وسيلة للتأثير على القلوب ♥‎


بسم الله الرحمن الرحيم


11 وسيلة للتأثير على القلوب


هذه سهام لصيد
القلوب، أعني تلك الفضائل التي تستعطف بها القلوب، وتستر بها العيوب
وتستقال بها العثرات، وهي صفات لها أثر سريع وفعّال على القلوب، فإليك أيها
المحب سهاماً سريعة ما أن تطلقها حتى تملك بها القلوب فاحرص عليها، وجاهد
نفسك على حسن التسديد للوصول للهدف واستعن بالله.


الوسيلة الأول: الابتسامة :

11وسيلة للتأثير القلوب ♥‎ 21903elbared.jpg


قالوا هي كالملح في الطعام، وهي أسرع سهم تملك به القلوب وهي مع ذلك عبادة وصدقة، (فتبسمك في وجه أخيك صدقة ) كما في الترمذي، وقال عبد الله ابن الحارث ( ما رأيت أحداً أكثر تبسماً من رسول الله صل الله عليه وسلم).


الوسيلة الثانية : البدء بالسلام :

11وسيلة للتأثير القلوب ♥‎ handshake-group.jpg

سهم يصيب سويداء القلب ليقع فريسة بين يديك لكن أحسن التسديد ببسط الوجه
والبشاشة، وحرارة اللقاء وشد الكف على الكف، وهو أجر وغنيمة فخيرهم الذي
يبدأ بالسلام، قال عمر الندي (خرجت مع ابن عمر فما لقي صغيراً ولا كبيراً
إلا سلم عليه)، وقال الحسن البصري (المصافحة تزيد في المودة) والنبي صل
الله عليه وسلم يقول : ( لا تحقرن من المعروف شيئا ولو أن تلقى أخاك بوجه طليق ). وفي الموطأ أنه صل الله عليه وسلم قال : ( تصافحوا يذهب الغل، وتهادوا تحابوا وتذهب الشحناء ) قال ابن عبد البر هذا يتصل من وجوه حسان كلها.


الوسيلة الثالثة : الهدية :

11وسيلة للتأثير القلوب ♥‎ CdI39969.jpg


ولها تأثير عجيب فهي تذهب بالسمع والبصر والقلب، وما يفعله الناس من تبادل
الهدايا في المناسبات وغيرها أمر محمود بل ومندوب إليه على أن لا يكلف نفسه
إلا وسعها، قال إبراهيم الزهري (
خرّجت لأبي جائزته فأمرني أن أكتب خاصته
وأهل بيته ففعلت، فقال لي تذكّر هل بقي أحد أغفلناه ؟ قلت لا قال بلى رجل
لقيني فسلم علي سلاماً جميلاً صفته كذا وكذا، اكتب له عشرة دنانير
) انتهى
كلامه.

انظروا أثّر فيه السلام الجميل فأراد أن يرد عليه بهدية ويكافئه على ذلك.


الوسيلة الرابعة : الصمت وقلة الكلام إلا فيما ينفع :

11وسيلة للتأثير القلوب ♥‎ Break_The_Silence_by



وإياك وارتفاع الصوت وكثرة الكلام في المجالس، وإياك وتسيد المجالس وعليك
بطيب الكلام ورقة العبارة (فالكلمة الطيبة صدقة) كما في الصحيحين، ولها
تأثير عجيب في كسب القلوب والتأثير عليها حتى مع الأعداء فضلاً عن إخوانك
وبني دينك، فهذه عائشة رضي الله عنها قالت لليهود ( وعليكم السام واللعنة)
فقال لها رسول الله صل الله عليه وسلم : ( مهلاً يا عائشة فإن الله يحب الرفق في الأمر كله) متفق عليه، وعن أنس رضي الله عنه قال، قال رسول الله صل الله عليه وسلم : ( عليك بحسن الخلق وطول الصمت فو الذي نفسي بيده ما تجمل الخلائق بمثلهما ) أخرجه أبو يعلى والبزار وغيرهما.

قد يخزنُ الورعُ التقي لسانه …… حذر الكلام وإنه لمفوه


الوسيلة الخامس: حسن الاستماع وأدب الإنصات :

11وسيلة للتأثير القلوب ♥‎ 4a953f7ca7a18.jpg


وعدم مقاطعة المتحدث فقد كان رسول الله صل الله عليه وسلم لا يقطع الحديث
حتى يكون المتكلم هو الذي يقطعه، ومن جاهد نفسه على هذا أحبه الناس وأعجبوا
به بعكس الآخر كثير الثرثرة والمقاطعة، واسمع لهذا الخلق العجيب عن عطاء
قال : (
إن الرجل ليحدثني بالحديث فأنصت له كأني لم أسمعه وقد سمعته قبل أن
يولد
).


الوسيلة السادسة : حسن السمت والمظهر:

11وسيلة للتأثير القلوب ♥‎ 896423a17nei7o41.gif

وجمال الشكل واللباس وطيب الرائحة، فالرسول صل الله عليه وسلم يقول : ( إن الله جميل يحب الجمال )
كما في مسلم. وعمر ابن الخطاب يقول ( إنه ليعجبني الشاب الناسك نظيف الثوب
طيب الريح )، وقال عبد الله ابن أحمد ابن حنبل ( إني ما رأيت أحداً أنظف
ثوبا و لا أشد تعهدا لنفسه وشاربه وشعر رأسه وشعر بدنه، ولا أنقى ثوبا
وأشده بياضا من أحمد ابن حنبل).


الوسيلة السابعة : بذل المعروف وقضاء الحوائج :

11وسيلة للتأثير القلوب ♥‎ %D8%A7%D9%84%D8%B9%D


سهم تملك به القلوب وله تأثير عجيب صوره الشاعر بقوله:

أحسن إلى الناس تستعبد قلوبهم … فطالما استعبد الإنسانَ إحسانُ

بل تملك به محبة الله عز وجل كما قال صل الله عليه وسلم : ( أحبُ الناس إلى الله أنفعهم للناس)، والله عز وجل يقول { وأحسنوا إن الله يحب المحسنين }.

إذا أنت صاحبت الرجال فكن فتى …….. مملوك لكل رفيق
وكن مثل طعم الماء عذبا وباردا ……… على الكبد الحرى لكل صديق

عجباً لمن يشتري المماليك بماله كيف لا يشتري الأحرار بمعروفه، ومن انتشر إحسانه كثر أعوانه.


الوسيلة الثامن: بذل المال :



فإن لكل قلب مفتاح، والمال مفتاح لكثير من القلوب خاصة في مثل هذا الزمان، والرسول صل الله عليه وسلم يقول : ( إني لأعطي الرجل وغيره أحب إلى منه خشية أن يكبه الله في النار ) كما في البخاري.

صفوان ابن أمية فر يوم فتح مكة خوفا من المسلمين بعد أن استنفذ كل جهوده في
الصد عن الإسلام والكيد والتآمر لقتل رسول الله صل الله عليه وسلم،
فيعطيه الرسول صل الله عليه وسلم الأمان ويرجع إلى النبي صل الله عليه
وسلم ويطلب منه أن يمهله شهرين للدخول في الإسلام، فقال له رسول الله صل
الله عليه وسلم بل لك تسير أربعة أشهر، وخرج مع رسول الله صلى الله عليه
وسلم إلى حنين والطائف كافراً، وبعد حصار الطائف وبينما رسول الله صل الله
عليه وسلم ينظر في الغنائم يرى صفوان يطيل النظر إلى وادٍ قد امتلأ نعماً
وشاء ورعاء.
فجعل عليه الصلاة والسلام يرمقه ثم قال له يعجبك هذا يا أبا وهب؟
قال نعم، قال له النبي صل الله عليه وسلم هو لك وما فيه.
فقال صفوان عندها : ما طابت نفس أحد بمثل هذا إلا نفس نبي، اشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا عبده ورسوله.

لقد استطاع الحبيب صل الله عليه وسلم بهذه اللمسات وبهذا التعامل العجيب أن يصل لهذا القلب بعد أن عرف مفتاحه.

فلماذا هذا الشح والبخل؟ ولماذا هذا الإمساك العجيب عند البعض من الناس؟
حتى كأنه يرى الفقر بين عينيه كلما هم بالجود والكرم والإنفاق.


الوسيلة التاسعة : إحسان الظن بالآخرين والاعتذار لهم :

11وسيلة للتأثير القلوب ♥‎ 30658.png


فما وجدت طريقا أيسر وأفضل للوصول إلى القلوب منه، فأحسن الظن بمن حولك
وإياك وسوء الظن بهم وأن تجعل عينيك مرصداً لحركاتهم وسكناتهم، فتحلل بعقلك
التصرفات ويذهب بك كل مذهب، واسمع لقول المتنبي:
إذا ساء فعل المرءِ ساءت ظنونه …… وصدق ما يعتاده من توهمعود نفسك على
الاعتذار لإخوانك جهدك فقد قال ابن المبارك (
المؤمن يطلب معاذير إخوانه،
والمنافق يطلب عثراتهم
).


الوسيلة العاشرة : أعلن المحبة والمودة للآخرين :

11وسيلة للتأثير القلوب ♥‎ 74d2ec3e1a.gif


فإذا أحببت أحداً أو كانت له منزلة خاصة في نفسك فأخبره بذلك فإنه سهم يصيب القلب ويأسر النفس ولذلك قال صل الله عليه وسلم ( إذا أحب أحدكم صاحبه فليأته في منزله فليخبره أنه يحبه )
كما في صحيح الجامع، وزاد في رواية مرسلة ( فإنه أبقى في الألفة وأثبت في
المودة)، لكن بشرط أن تكون المحبة لله، وليس لغرض من أغراض الدنيا كالمنصب
والمال، والشهرة والوسامة والجمال، فكل أخوة لغير الله هباء، وهي يوم
القيامة عداء (الأخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو إلا المتقين).

والمرء مع من أحب كما قال صل الله عليه وسلم - يعني يوم القيامة -، إذا
فإعلان المحبة والمودة من أعظم الطرقِ للتأثير على القلوب. فإما مجتمع مليء
بالحب والإخاء والائتلاف، أو مجتمع مليء بالفرقة والتناحر والاختلاف، لذلك
حرص صل الله عليه وسلم على تكوين مجتمع متحاب فآخى بين المهاجرين
والأنصار، حتى عرف أن فلانا صاحب فلان، وبلغ ذلك الحب أن يوضع المتآخيين في
قبر واحد بعد استشهادهما في إحدى الغزوات.، بل أكد صل الله عليه وسلم على
وسائل نشر هذه المحبة ومن ذلك قوله صلوات الله وسلامه عليه (
لا تدخلوا
الجنة حتى تؤمنوا، ولا تؤمنوا حتى تحابوا، أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه
تحاببتم؟ أفشوا السلام بينكم
) كما في مسلم.

وللأسف، فالمشاعر والعواطف والأحاسيس الناس منها على طرفي نقيض ، فهناك من
يتعامل مع إخوانه بأسلوب جامد جاف مجرد من المشاعر والعواطف، وهناك من
يتعامل معهم بأسلوب عاطفي حساس رقيق ربما وصل لدرجة العشق والإعجاب والتعلق
بالأشخاص. والموازنة بين العقل والعاطفة يختلف بحسب الأحوال والأشخاص، وهو
مطلب لا يستطيعه كل أحد لكنه فضل الله يؤتيه من يشاء.


الوسيلة الحادي عشر: المداراة :

11وسيلة للتأثير القلوب ♥‎ Modarat.jpg


فهل تحسن فن المداراة؟ وهل تعرف الفرق بين المداراة والمداهنة؟ روى البخاري
في صحيحه من حديث عائشة رضي الله تعالى عنها ( أن رجلا استأذن على النبي
صل الله عليه وسلم، فلما راءه قال بئس أخو العشيرة، فلما جلس تطلق النبي
صل الله عليه وسلم في وجهه وانبسط إليه، فلما انطلق الرجل، قالت له عائشة
يا رسول الله حين رأيت الرجل قلت كذا وكذا، ثم تطلقت في وجهه وانبسطت إليه،
فقال رسول الله صل الله عليه وسلم، يا عائشة متى عهدتني فاحشاً؟ إن شر
الناس عند الله منزلة يوم القيامة من تركه الناس لقاء فحشه) قال ابن حجر في
الفتح (وهذا الحديث أصل في المداراة) ونقل قول القرطبي ( والفرق بين
المداراة والمداهنة أن المداراة بذل الدنيا لصلاح الدنيا أو الدين أو هما
معا، وهي مباحة وربما استحبت، والمداهنة ترك الدين لصلاح الدنيا ).

إذا فالمداراة لين الكلام والبشاشة للفساق وأهل الفحش والبذاءة، أولاً
اتقاء لفحشهم، وثانيا لعل في مداراتهم كسباً لهدايتهم بشرط عدم المجاملة في
الدين، وإنما في أمور الدنيا فقط، وإلا انتقلت من المداراة إلى المداهنة
فهل تحسن فن المداراة بعد ذلك؟ كالتلطف والاعتذار والبشاشة والثناء على
الرجل بما هو فيه لمصلحة شرعية، وقد روي عن النبي صل الله عليه وسلم أنه
قال ( مداراة الناس صدقة ) أخرجه الطبراني وابن
السني، وقال ابن بطال (
المداراة من أخلاق المؤمنين، وهي خفض الجناح للناس،
وترك الإغلاظ لهم في القول، وذلك من أقوى أسباب الألفة
)



في امان الله
أحبكم في الله




11,sdgm ggjHedv ugn hgrg,f ♥‎

اضغط هنا لمشاهدة فضائح هيفاء وهبي بالفيديو والصور

 

 لمشاهدة فضائح الفنانين اضغط هنا




من مواضيعي
0 شجرة الشهوات
0 أغلق هذا الباب حتى لايلج منه الشيطان الى قلبك
0 وداعا للبندول تقنية طبيعية عجيبة
0 الزهـــــــــور التي تخـــــــــــــدع ذكور النحل
0 مكياج رباني
0 اذا كان رب البيت للدف ضاربآ,,فشيمة اهل الدار الرقص
0 طرق مختلفة لحشوات البطاطس الرائعه ** اتفضلوا
0 أزياء أنيقه للمطبخ
0 دبابه سورية تطحن وتدعس مواطن سوري‎
0 اضحك بس لاتبتسم
0 ما لا تعرفه عن الخلايا الجذعية-
0 أمثال من بلاد العرب قال المثل
0 صفحة تحشيش
0 لإني احبكـ
0 نكت دلوعين‎


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 24-03-2012, 04:23 AM   #2

 رقم العضوية : 12699
 تاريخ التسجيل : 20 - 10 - 2011
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الدوله : قطر
 المشاركات : 2,111
 عددالنقاط : 2174
 تقييم المستوى : بنت السالم has a reputation beyond repute بنت السالم has a reputation beyond repute بنت السالم has a reputation beyond repute بنت السالم has a reputation beyond repute بنت السالم has a reputation beyond repute بنت السالم has a reputation beyond repute بنت السالم has a reputation beyond repute بنت السالم has a reputation beyond repute بنت السالم has a reputation beyond repute بنت السالم has a reputation beyond repute بنت السالم has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 136
افتراضي رد: 11وسيلة للتأثير على القلوب ♥‎

كلمات رائعه ووسائل ارووع يسلموووو


من مواضيعي
0 بيت شعر للي في بالي
0 حمامات اطفال
0 رش بالمويه
0 القبلات رياضه منعشه للقلب
0 امطار الرياض
0 من اجمل مااقرأت
0 صحابيات اديبات
0 البدانه والسكري اكثرخطوره من الكحول في تليف الكبد
0 فضيحة وااحد ثوور مصور زوجته بالحماام
0 اعترف وش تسوي هالحين
0 طريقة الاغتسال من الجنابه
0 اعتذار الرجل,,متى يعتذر الرجل للمرءاه
0 مكياااج ناااعم
0 انواع الالم عندالجماع
0 أب يقتل ابنه نحرآوامه لاتعلم ان اباه قتله


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 24-03-2012, 04:26 AM   #3
مشرفه عامه على منتدى التربية ؤالتعليم اللغات

 رقم العضوية : 6875
 تاريخ التسجيل : 27 - 5 - 2011
 الإقامة : سوريا الابيه
الهواية : القراءة وتصفح النت
 المهنة : ******
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 3,858
 عددالنقاط : 11139
 تقييم المستوى : نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 212
افتراضي رد: 11وسيلة للتأثير على القلوب ♥‎

حبيبتي الاروع تواجدك في صفحتي
منوووووورة يالغلا


من مواضيعي
0 حكمه اليوم
0 ديكور حمامات ملكية مميزة
0 عبارات تستحق الصمت
0 (( الم يأن للذين امنوا ان تخشع قلوبهم لذكر الله ))
0 تهديد الملك عبدالله لبشار الاسد - والسعودية تهدد بالتدخل العسكري فى سوريا
0 امرأة تهدي لزوجها الذي تزوج عليها هذه الأغنية
0 تخاريف منتصف الليل
0 قصيدة من الحبيب
0 خاتم الحسرة
0 أهـديـك يــا كــل الـغـلا قلب شاعر
0 نكتة
0 الى كل زوجه
0 نلقى وتلقى غيرنا من يقدرك
0 فلسطين
0 إلى كل اخوانا اصحاب التواقيع نرجوا منكم الدخول ولو بضع ثواني


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 24-03-2012, 04:33 AM   #4
موقوف

 رقم العضوية : 18541
 تاريخ التسجيل : 22 - 3 - 2012
 الجنس : ذكر
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الدوله : مصر
 المشاركات : 680
 عددالنقاط : 353
 تقييم المستوى : انت حبيبى is just really nice انت حبيبى is just really nice انت حبيبى is just really nice انت حبيبى is just really nice
 قوة التقييم : 0
افتراضي رد: 11وسيلة للتأثير على القلوب ♥‎

رااااااق لى كثيرا ما قرأت هنا
دمت ودام تميزك
سلمت يمينك و فاض مدادك
لك كل الاحترام والتقدير
تقبل مرور
ى


من مواضيعي
0 حين تغيب شمس الأحلام
0 ظلال فوق أحلامي
0 أيام عمري قبلك ... وحين عرفتك
0 لأني أذكركِ في اللحظه.. ألف مره
0 أحببتك واعلم انك لست لى
0 دقات قلبي تصميمك الجديد
0 شخابيط التصميم ههههههههههههه
0 نيران الشوق
0 لأنك أنت العالم
0 عندما تشرق شمس الحب
0 نجوم إستغنت عنها الانسانية
0 تصميم جديد ع ـنآدي ع ـآجبني
0 تصميم جديد لدلوعه 2012 مبروك
0 دمعتك هذي ( فرح آو هم )
0 وأنا بين أيديكي


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 24-03-2012, 04:58 AM   #5
مشرفه عامه على منتدى التربية ؤالتعليم اللغات

 رقم العضوية : 6875
 تاريخ التسجيل : 27 - 5 - 2011
 الإقامة : سوريا الابيه
الهواية : القراءة وتصفح النت
 المهنة : ******
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 3,858
 عددالنقاط : 11139
 تقييم المستوى : نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 212
افتراضي رد: 11وسيلة للتأثير على القلوب ♥‎

أنت حبيبي
أشكرك من كل قلبي على تواجدك الرائع
في صفحتي


من مواضيعي
0 عشق انثى ~~
0 قصة ذكاء الاسير الفلسطيني
0 أوقدت فوانيسهم فأخمدوني
0 صور مضحكه
0 مكياج رباني
0 اغنيه
0 كتاب الفوائد الجلية في الباحث الفرضية
0 ●|| يا دلعــــها ويش أســـوي لا ذكـــرتك وإنتشـــيت ||●
0 كلمات قاسية لكنك ستبتسم معها
0 كـن كالمــاء .. أينمـا وقـع نفـع•:*¨`*
0 ☆ミ‎ كيـف تنمي ثقتك بنفســـــك؟؟
0 قصيدة من الحبيب
0 تصميم داخلي و ديكورات من الصين
0 اشتقتلك في وقت انا كنت ابنساك
0 تعرف معنى أفعال حبيبك


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 24-03-2012, 05:32 AM   #6

 رقم العضوية : 7560
 تاريخ التسجيل : 23 - 6 - 2011
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 5,328
 عددالنقاط : 835
 تقييم المستوى : دقات قلبي is a splendid one to behold دقات قلبي is a splendid one to behold دقات قلبي is a splendid one to behold دقات قلبي is a splendid one to behold دقات قلبي is a splendid one to behold دقات قلبي is a splendid one to behold دقات قلبي is a splendid one to behold
 قوة التقييم : 152
افتراضي رد: 11وسيلة للتأثير على القلوب ♥‎

طرح قمة الروووعه

ويعطيك الف عاافيه يالغلاااا


من مواضيعي
0 الحياة مجرد ورق
0 خذآه غيري وآنآ " آولى فيه من غيري " !
0 أنآ راضي أخآوي الموت ,.’ ولآ مثلك يخآويني
0 ايه احبك ودايم ارددها ابيك .(^_*)
0 الحاء الخجول
0 تسريحات بسيطه ومبتكره للباحثات عن التغيير
0 تبي آلصرآآحة مآعرفنآ نوآيآإأأكـ ..~
0 للسعوديات فقط
0 طريقة تغير نغمات الرنين او الرسائل او للمنبه للجالكسي اس
0 من جد أنا مقهووور الى ابعد درجه ممكن تتصورونها ؟!!
0 اقوى كلمه عربيه
0 لو فاجئك زوجك بحركه رومنسيه ليلة زواجك ايش بتسوي...
0 وش اللى فيك يجذبني
0 كلاب وقطط وفئران
0 لا أدرى لما أحببتك


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 24-03-2012, 05:35 AM   #7
مشرفه عامه على منتدى التربية ؤالتعليم اللغات

 رقم العضوية : 6875
 تاريخ التسجيل : 27 - 5 - 2011
 الإقامة : سوريا الابيه
الهواية : القراءة وتصفح النت
 المهنة : ******
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 3,858
 عددالنقاط : 11139
 تقييم المستوى : نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute نبع الحنان has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 212
افتراضي رد: 11وسيلة للتأثير على القلوب ♥‎

منووووورة حبيبت قلبي
شكرا على حضورك الراااائع


من مواضيعي
0 (( بين الماء والزيت ))
0 (( لحظات ينزف فيها القلب ))
0 {{ حـــــ‘ـــــب راقــــــ‘ــــي }}..!!!
0 (( كن بشرا وليس اشباه بشر ))
0 ماذا تعرف عن الصداقة ؟
0 أبو عبد الملك
0 هذي بعض الصور لتعليم اطفالنا فن الاتيكيت
0 مسابقه إسلاميه فيها المتعه والفائده
0 آمتيآز يآ قلبي مع مرتبة آلعذآب
0 عندما تطلب الغفران .. من قلوب لا تعرف العطاء !
0 توصيات لكِ
0 أطفالك يا شام - يحيى حوى
0 صبااااحي جنون احساسك
0 { كي نرتقي بالأيمان }
0 يسعدني انضمامكم


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواضيع مشابهه في منتدى العام والمعلومات



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:59 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
إذهب الى الأعلى   تصميم
فتح في صفحة مستقلة