الرئيسية التسجيل خرووج

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لدخول الشات

 


الإهداءات


 
 
العودة   منتديات ايام عمري > أقسام المرأة والأسرة > منتدى الجمال والأناقة > منتدى العناية بالشعر والتسريحات
 
 

لشعر صحي وجذاب

منتدى العناية بالشعر والتسريحات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-08-2013, 09:34 AM   #1

 رقم العضوية : 6893
 تاريخ التسجيل : 29 - 5 - 2011
 الجنس : ذكر
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الدوله : الاردن
 المشاركات : 11,765
 عددالنقاط : 14804
 تقييم المستوى : محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 278
افتراضي لشعر صحي وجذاب

في اطار الابحاث العالمية الواسعة فيما يخص عالم العناية الفائقة بحيوية الشعر وجاذبيته توصل العلماء الى ان المهم والاساسي في الحصول على شعر حيوي وجذاب هو فيما يتم تناوله من غذاء وليس ما يتم وضعه على الشعر من الخارج والتي هي ابرز القواعد العالمية في ابحاث العناية في الشعر وجاذبيته حاصرين الموضوع برمته في كيفية الحصول على شعر صحي.

وهذا الدور الغذائي المهم مصدره تناول المنتجات الغذائية الطبيعية، وليس تناول تلك الحبوب الدوائية من الفيتامينات أو المعادن، غير الخاضعة لأي معايير صحية.


• تناول سمك السلمون ولبن الزبادي والجوز والبيض يحفظ الشعر ويقويه.

وأساس هذا الكلام أن الجسم هو ما يُنبت الشعر بغزارة أو بخفة,وهو الذي يجعله إما قوياً أو ضعيفاً،وهو الذي يُزوده طوال الوقت بما يُكسبه النضارة والحيوية ,وهو فوق كل هذا وذاك، ما يُزود الشعر بما يُمكنه من المحافظة على جاذبيته مهما تغيرت الظروف البيئية التي يتعرض لها. وللباحثين في مجال التغذية الإكلينيكية عدة نصائح حول تناول مجموعة من المنتجات الغذائية الطبيعية للعناية بالشعر وصحته.

اهم القواعد الغذائية الطبية للحصول على شعر صحي وجذاب :

اولا : الاغذية البحرية مثل السلمون والساردين والمحار :

في البحث عن غذاء لنضارة الشعر وصحته وجماله، بل وللجلد عموماً، من الصعب أن نجد ما يُنافس تلك العناصر المتوفرة في أسماك السلمون. وهي العامرة والمشبعة بنوع أوميغا-3 من الأحماض الدهنية الصحية، وبمجموعات «عالية النوعية» من البروتينات، إضافة إلى كميات فيتامين بي-12 والحديد، المُقويان للشعر.

وأوميغا-3 من الأحماض الدهنية المهمة لصحة الشعر،علماأن نقص الجسم بتلك النوعية من الأحماض الدهنية يُؤدي إلى جفاف جلد فروة الرأس وشعر الرأس، وإلى تحويله إلى شعر باهت ومتقصف يفتقد النضارة والحيوية.

ولمن لا تتوفر لهم لحوم أسماك السلمون، فإن أسماك السردين، الغنية بدهون أوميغا-3، هي مصدر بديل ورخيص الثمن ومتوفر طوال العام. وكمية أوميغا-3 في 100 غرام من لحم أسماك السلمون، مساوية لما في 100 غرام من أسماك الساردين.

ملاحظة هامه :

للنباتيين، ممن لا يتناولون لحوم الأسماك عموماً، فإن تناول ملعقة صغيرة من مطحون بذور الكتان يومياً، يُعطي الجسم حاجته من تلك الأحماض الدهنية.
والحيوانات البحرية، كالمحار منتجات غذائية غنية بالزنك. والزنك أحد عناصر إنتاج شعر صحي وأحد عناصر حفاظ الجسم عليه.

ثانيا :الخضار الخضراء الداكنة والجزر

معلوم أن السبانخ، والبروكلي والملوخية والجرجير والخس وغيرها من الخضار ذات اللون الأخضر الداكن، غنية بفيتامين سي ( C ) وإيه( A )، وهي الفيتامينات المساهمة في إنتاج الجسم لمادة دهنية، تُدعى sebum ، وهذه المادة الدهنية التي تفرزها الغدد الدهنية الصغيرة، الملحقة بتراكيب بصيلة الشعر، تعمل على ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف والتقصف.

وكذلك فإن هذه الخضار، داكنة اللون الأخضر، غنية بالحديد والكالسيوم، هما عنصران مهمان في صحة الشعر. والمهم توفير الظروف لامتصاص الأمعاء لهما من تلك الخضار، عبر إضافة الليمون أو غيره.

والجزر من الخضار الغنية بفيتامين إيه( A )، والذي لا تيسهم فقط في صحة النظر، بل صحة ما يقع عليه النظر من شعر حيوي وجذاب.

ثالثا : البقوليات مثل الفاصولياء والعدس

قد لا يتوقع البعض أن البقول، كالفاصولياء بأنواعها، والعدس، أحد الأغذية المهمة في الحصول على شعر صحي ،وهذه المنتجات النباتية لا تُوفر فقط كمية مهمة من البروتينات اللازمة لإنتاج شعر صحي ذي بنية وتركيب متكامل، بل هي غنية بالحديد والزنك وكذلك بفيتامين ( B7 )أو ما يُعرف بمركب ( بيوتين )(biotin )، ونقص مركب ( بيوتين ) سبب في تقصف وتكسر الشعر، وقلة إنتاجه، وتأخر نموه.

وتنصح مراكز الابحاث العالمية المتخصصة بالعناية بالشعر بتناول ثلاثة، أو أكثر من أكواب من العدس أو الفاصولياء ، أو غيرهما من البقول، أسبوعياً، وهي الكمية الكافية لتزويد الجسم بمجموعة من العناصر اللازمة لإنتاج شعر صحي، إضافة إلى الفوائد الصحية الأخرى للبقول على القلب والشرايين ومرض السكري.

رابعا :الجوز والمكسرات

للحصول على شعر صحي وبراق، علينا تناول كمية يومية من مكسرات الجوز أو اللوز أو المكسرات بشكل عام .

وعلى سبيل المثال، يحتوي الجوز على نوع أوميغا-3 من الأحماض الدهنية وكذلك على على كميات جيدة من الزنك ومن السيلينيوم، المفيدان للشعر ، والتي تُكسب الشعر بنية قوية خلال مراحل تكوين الشعر، كما تُكسبه ترطيباً متواصلاً، عبر إفراز الدهون الجلدية، وذلك طوال عمر الشعرة ,وربما الأفضل في الحصول على عنصر السيلينيوم، تناول ما يُعرف بالمكسرات البرازيلية, ونقص السيلينوم، أو الأكثر شيوعاً نقص الزنك، سبب في تساقط الشعر وجفاف فروة الرأس.

خامسا :البيض والدواجن

من دون تناول الكميات الكافية من البروتينات، أو بتناول أنواع متدنية مستوى النوعية، فإن أحدنا سيُعاني من شعر ضعيف وسهل التكسر. والحقيقة أن نقص البروتينات في الجسم، لن يُؤدي إلى شعر ضعيف فقط، بل فاقد للونه الطبيعي! وأسهل مصادر البروتينات الحيوانية «عالية الجودة» هو تناول البيض. والبيض مصدر جيد أيضاً الفيتامينات B12 وكذلك
B7 او (البيوتين ).

سادسا :القمح الطبيعي والحبوب

وتناول الحبوب كاملة،الحاوية على القشور التي تكمن الفائدة والمعادن والفيتامينات في قشورها، سواءً في الخبز الأسمر أو المعجنات أو الشوربة، سيُمد الجسم بكميات جيدة ومفيدة من الزنك والحديد وفيتامينات مجموعة B.

والميزة الأهم في تناول الحبوب الكاملة، إضافة إلى غناها بتلك العناصر، إمداد الجسم بطاقة سهلة الهضم وطويلة المفعول، مع كميات من الألياف الصحية.

سابعا واخيرا :مشتقات الألبان قليلة الدسم

إن مشتقات الألبان الخالية من الدسم هي مصدر جيد للكالسيوم وللبروتينات في مركبات كاسين ومصل اللبن. إضافة إلى معادن الحديد والزنك والبوتاسيوم وفيتامينات B, C,E,A.

والكالسيوم معدن مهم لنمو شعر صحي، وبروتينات الحليب هي من الأنواع المهمة أيضاً في توفير العناصر الأساسية لبناء تراكيب شعر سليم ,و تناول خليط من لبن الزبادي مع مكسرات الجوز له دور مهم جدا للحصول على شعر صحي نظراً لأننا سنحصل على الكالسيوم والبروتينات «عالية الجودة» والزنك والحديد ودهون أوميغا-3 وفيتامينات بي وإيه.

مخاطر الشامبو الذي تضاف اليه البيوتين :

لقد اثبتت الابحاث العلمية ان هناك عمليات تزييف للحقائق العلمية خاصة فيما يتعلق بالمنتجات الكميائية من شامبو او صبغات ، وذلك بإضافة مادة «بيوتين» إلى شامبو الشعر أو الـ «كونديشنر». وهنا لم يثبت مطلقاً أنه يُفيد الشعر الذي أتم نموه وخرج فوق سطح الجلد، كما لم يثبت أن الجلد قادر على امتصاص تلك المادة الكيميائية وتزويد الجسم بها.

أي أن إضافة مادة «بيوتين» للشامبو لا داعي لها مطلقاً، اللهم الا لإغراء المستهلك في شراء ذلك النوع من الشامبو.

وهذا مثال واحد، من عدة أمثلة على إضافات مشكوك جدواها لمواد كيميائية عدة في مستحضرات الشامبو وغيره للعناية بالشعر. هذا مع العلم أن الشعر الذي نما وظهر على سطح الجلد، هو متكون بشكل نهائي لا يستطيع الجسم تعديله أو إعطاءه مزيداً من المتانة أو الصحة، إلا بتوفير المادة الدهنية المُرطبة له.




gauv wpd ,[`hf

اضغط هنا لمشاهدة فضائح هيفاء وهبي بالفيديو والصور

 

 لمشاهدة فضائح الفنانين اضغط هنا




من مواضيعي
0 اجا الكباب تفضلو
0 حديقة مصنوعه من الطين
0 سيدة تلقى حتفها على ايدي شقيقيها
0 غسل المهبل بالصابون
0 شابكين نت من الجيران
0 زهور للأعراس
0 عائلة تقتل ابنها لارتكابه جريمة الزنى
0 مصرية تخنق طفلتيها في النمسا
0 يا من تبحث
0 كيف تواجه المرأة مغامرات زوجها
0 هندي يضرب ابنته الرضيعه حتى الموت
0 اتدرين حبيبتي ؟؟؟
0 عذراً لمن لا اعجبهم فمهارة ذا الوجهين لا اتقنها
0 امسيااااااااات عااااااااااااشق
0 زهور بين اشواااااااك


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 24-09-2013, 02:19 AM   #2
مراقبه عامهـ

 رقم العضوية : 11473
 تاريخ التسجيل : 5 - 10 - 2011
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 13,555
 عددالنقاط : 13475
 تقييم المستوى : أنين الشوق has a reputation beyond repute أنين الشوق has a reputation beyond repute أنين الشوق has a reputation beyond repute أنين الشوق has a reputation beyond repute أنين الشوق has a reputation beyond repute أنين الشوق has a reputation beyond repute أنين الشوق has a reputation beyond repute أنين الشوق has a reputation beyond repute أنين الشوق has a reputation beyond repute أنين الشوق has a reputation beyond repute أنين الشوق has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 276
افتراضي رد: لشعر صحي وجذاب

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحيه


من مواضيعي
0 كم رآح من عمري وأنآ ودي أتوب):
0 عندما تكونين عصلا خلي الهياط عنك
0 قلوب بلون الــزمرد‎!!
0 أجمل تسريحات للشعر
0 عيون ليس لها جفون
0 فطائر باقة الورد‎
0 اظافر الريش قمة الإبداع
0 بلوفرآت شبابيه 2013
0 لا خانك الوقت الردي "ما للحديد إلا الحديد"
0 سبع طرق لترقيق القلب
0 كوب جديد لتنبيه المكفوفين ! . . =)
0 حاجة أهل القبور لنا.
0 أصلح أخطائك بدلاً من جلد الذات
0 ديكورات خرافيه روعه".
0 هل تنام في خيمه معلقه!؟


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 02-10-2013, 06:52 PM   #3

 رقم العضوية : 18452
 تاريخ التسجيل : 15 - 3 - 2012
 الجنس : غير محدد
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : غير محدد
 المشاركات : 5,005
 عددالنقاط : 22849
 تقييم المستوى : سما الوفاء has a reputation beyond repute سما الوفاء has a reputation beyond repute سما الوفاء has a reputation beyond repute سما الوفاء has a reputation beyond repute سما الوفاء has a reputation beyond repute سما الوفاء has a reputation beyond repute سما الوفاء has a reputation beyond repute سما الوفاء has a reputation beyond repute سما الوفاء has a reputation beyond repute سما الوفاء has a reputation beyond repute سما الوفاء has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 277
افتراضي رد: لشعر صحي وجذاب

طرح في غايه آلروعه وآلجمال
سلمت آناملك على الانتقاء الاكثر من رائع
ولاحرمنا جديدك القادم والشيق
ونحن له بالإنتظار,,~


من مواضيعي
0 سبحان الله سبحان الله
0 وزارة الداخليه منع قيادة المرأه
0 (لو كشف الله لك غطاء الغيب ما اخترت إلا الواقع)
0 اروع 10 جمل قالها هتلر
0 سلاسل حلوة للبنات 2013 ، اجمل سلاسل بناتية 2013 ، صور سلاسل جميلة
0 تقدم شاب لطلب فتاة ....اسمع ماذ قال ابو الفتاة
0 كلمات بالأمس روعه واليوم للأسف خدعه
0 مقتطفات رائعه !!
0 حلى واااااااو
0 شمسو ي فيك الهم
0 دراسة: العقل البشرى يساعد الإنسان على تحمل الحوار الممل
0 وآقع يسودهــ الظلام ..!
0 ياقلبي تصبر
0 اكسسوارات للجميلات , احلى الاكسسوارات , 2012
0 هل تستطيع اكمال هذه العبارات؟؟؟


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 12-12-2013, 08:21 AM   #4

 رقم العضوية : 6893
 تاريخ التسجيل : 29 - 5 - 2011
 الجنس : ذكر
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الدوله : الاردن
 المشاركات : 11,765
 عددالنقاط : 14804
 تقييم المستوى : محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 278
افتراضي رد: لشعر صحي وجذاب

ربي يسلمكم يالغوالي ولا يحرمنا طلتكم العطرة


من مواضيعي
0 للطفشانين فقط
0 سطوراً باكية
0 يعذب أطفاله لأنه يستمتع برؤية دموعهم .. ومقتل أحدهم يفتضح أمره!!
0 ارتفاع الظغط داخل الرأس
0 والله شعرك لاشدو
0 بريطاني يغتصب امرأة مصابة بالايدز
0 كرات اللحم بالكمون وصالصة البندورة
0 يا نبض روحي
0 كنُ اسداً ..لا تكن ذئباً
0 تذكر ولا تنسى
0 أب يغتصب 3 من أطفاله أكبرهم في السابعة
0 شجرة دم التنين
0 طرائف الصور المتحركة
0 حبيبتي ماذا بعد الحب
0 متحف شعر البنات


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 12-12-2013, 02:24 PM   #5

 رقم العضوية : 22096
 تاريخ التسجيل : 5 - 12 - 2013
 الجنس : ذكر
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 39
 عددالنقاط : 50
 تقييم المستوى : مهند جميل will become famous soon enough
 قوة التقييم : 71
افتراضي رد: لشعر صحي وجذاب

اشكرك على الخبر الجميل


من مواضيعي
0 محبه
0 الكتابة : بقلمي
0 خاطره بقلمي : أحبك بجنون
0 يارب


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 26-02-2014, 02:42 PM   #6

 رقم العضوية : 6893
 تاريخ التسجيل : 29 - 5 - 2011
 الجنس : ذكر
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الدوله : الاردن
 المشاركات : 11,765
 عددالنقاط : 14804
 تقييم المستوى : محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 278
افتراضي رد: لشعر صحي وجذاب

شـكــ مهند وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


من مواضيعي
0 لا يوجد سواك يسكن قلبي
0 سامحيني
0 كيف تخفف من النفخة
0 حقائق عن فاكهة الكيوي الأروع بكثير مما تتخيل
0 راح زمن الركض
0 فن الرسم على اليد
0 وداعاً ايها الصرح الشامخ وداعاً احبتي
0 جمالك بدون مكياج حتى اخر العالم
0 ان سألتي قلبي سوف يقول لك
0 احلامنا لا تستيقض الا عندما ننام
0 كفتة الجمبري
0 بالصور 00موائد الرحمن في المسجد الاقصى
0 اغلى موبايل بالعالم
0 جريمة عائلية مرعبة شنيعة في لبنان!
0 حرامي حضه مايل


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواضيع مشابهه في منتدى العناية بالشعر والتسريحات



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
إذهب الى الأعلى   تصميم
فتح في صفحة مستقلة