الرئيسية التسجيل خرووج

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لدخول الشات

 


الإهداءات


 
 
العودة   منتديات ايام عمري > أقسام المرأة والأسرة > منتدى الحمل والولادة
 
 

كيف تتجنبين سرطان عنق الرحم

منتدى الحمل والولادة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-06-2011, 10:37 AM   #1

 رقم العضوية : 6893
 تاريخ التسجيل : 29 - 5 - 2011
 الجنس : ذكر
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الدوله : الاردن
 المشاركات : 11,765
 عددالنقاط : 14804
 تقييم المستوى : محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 266
افتراضي كيف تتجنبين سرطان عنق الرحم


كيف تتجنّبين سرطان عنق الرحم؟

يعدّ سرطان عنق الرحم ثاني أكثر أنواع السرطانات شيوعاً بين النساء، ويشكّل حوالي 20% من بين كل أنواع السرطانات التي تصيب المرأة، وعادةً ما تزداد احتمالات الإصابة به مع التقدّم في السن، خصوصاً ما بين سنّ 40 و55 عاماً. وهو نادر الحدوث عند المراهقات، ولكن من المحتمل أن تصاب به النساء في العشرينيات من العمر وفي بواكير الشباب أيضاً، حيث إن حوالي 6% من حالات الوفاة بهذا المرض تحدث لنساء في عمر أقل من الخامسة والثلاثين.وتتمّ الوقاية عبر التشخيص المبكر والمتمثّل في إجراء فحص مسحة عنق الرحم Smear Test بشكل دوري.

وإذا كنت على وشك القيام بهذا الفحص أو متردّدة في اتّخاذ هذه الخطوة، إليك هذه الحقائق التي تعينك على اتّخاذ القرار للوقاية:
أسباب الإصابة :تفيد الإحصائيات أن حوالي 900 امرأة تقضي كلّ عام في بريطانيا وحدها من جرّاء الإصابة بسرطان عنق الرحم، علماً أن الغالبيّة لم تخضع لفحص مسحة عنق الرحم بشكل منتظم أو تغافلت عنه. ورغم غياب الأسباب المحدّدة للإصابة بهذا النوع من السرطان، إلا أن هنالك عوامل يمكن أن تساعد في ظهوره، أبرزها:

الالتهابات الفيروسية والإصابة بـ "الإيدز" وعدم استعمال موانع انتقال الأمراض، كما تدخين المرأة أو الزوج، فضلاً عن أسباب أخرى غير معلومة ما تزال قيد الدراسة والبحث. ولكن، قد يقوم بعض النساء بتفادي كل الأسباب آنفة الذكر، ولكنّهن يصبن بسرطان عنق الرحم! وعموماً، فإن سرطان عنق الرحم غير معدٍ، كما أنّه لا يتعلّق بالجينات الوراثية، ما يعني أنه لا يورث من الأم إلى ابنتها.
أعراضه...

لا تظهر أية أعراض واضحة في المراحل المبكرة لسرطان عنق الرحم، ولكن بعد أن يستفحل ويتطوّر،
يمكن ملاحظة العوارض التالية:
- نزيف غير عادي أثناء العلاقة الزوجبة أو بين الدورات الشهرية.
- نزيف حاد رغم وصول المرأة إلى سن انقطاع الطمث.
- خروج سوائل غير مألوفة من منطقة المهبل.
- آلام شديدة أثناء العلاقة الزوجية.
- آلام في منطقة أسفل الظهر.
- فرط التبوّل.
- ظهور الدم مع البول.
- نزف شرجي من منطقة الأمعاء الغليظة (المستقيم).
- الإسهال.
- سلس البول.

واذا شعرت ببعض أو كل هذه الأعراض أو كنت قلقة من أي عارض غير عادي، يجب أن تستشيري الطبيب بأسرع وقت ممكن. ولكن لا تقلقي، لأن هذه الأعراض يمكن أن تكون مؤشّراً لعدد من الأمراض التي لا علاقة لها بالسرطان. كما أن بعض النساء المصابات لا يلاحظن أية أعراض غير عادية، ما يجعل فحص عنق الرحم بشكل منتظم أمراً ضرورياً للكشف عن هذا المرض.

ما هو فحص مسحة عنق الرحم Smear Test؟

عنق الرحم هو عضو اسطواني يقع في أسفل الرحم ويفصل فجوته عن المهبل، وفي وسطه فتحة تؤدّي إلى القناة الرحمية. ويمكن للطبيبة أن تكتشف التغييرات التي تطرأ على الخلايا المحيطة به عبر أخذ شريحة منها وفحصها في المختبر والتعرّف على طبيعة هذه الخلايا وما إذا كانت قد تغيّرت استعداداً للتحوّل إلى خلايا سرطانية. وهذا الفحص بسيط وسريع وآمن، يمكن أن تقوم به الطبيبة أو الممرّضة المتمرّسة. ويتمّ عبر إدخال منظار طبّي في المهبل، وهو قطعة صغيرة من الفولاذ تعمل على فتح المهبل كي ترى الطبيبة عنق الرحم وتتأكّد من عدم ظهور أية علامة تدلّ على وجود التهاب أو نتوءات أو ثؤلول في المهبل أو في عنق الرحم، علماً أن هذه النتوءات تزيد من فرصة الإصابة بسرطان عنق الرحم وتجدر إزالتها بعمليات جراحية صغرى. بعدها، تأخذ الطبيبة عيّنةً من الخلايا التي تقشرها برفق من منطقة الجلد المحيط بعنق الرحم، وترفعها بواسطة آلة معقّمة خاصة وترتّبها على شكل شريحة وترسلها إلى المختبر.ولا يتطلّب هذا الفحص عادةً أي استعمال لمخدّر عام أو موضعي، وهو غير مؤلم، ولكن قد تشعر المرأة بشيء من عدم الراحة أو بعض الألم الخفيف، خصوصاً إذا كانت متخوّفة أو تعاني من الشدّ العصبي.

نتيجة الفحص:لا يعمل هذا الفحص على تشخيص السرطان، وإنما يهدف إلى معرفة الحالة الصحيّة لخلايا عنق الرحم، وإن كان ثمة احتمال لتحوّلها إلى خلايا سرطانية في المستقبل القريب. ويؤكّد علماء بحوث السرطان في بريطانيا أن حوالي 4500 امرأة تنجو من الموت باعتماد هذا الفحص الذي يمكن أن يمنع هذا السرطان بنسبة تصل إلى 75 %! وعندما تخرج المرأة من عيادة الفحص، ترسل الطبيبة شريحة الخلايا، مرفقة بكل المعلومات المطلوبة عن المرأة. وبعد 3 إلى 6 أسابيع، تظهر النتيجة التي يمكن أن تحمل نوعين من الأخبار:

الأخبار السارّة : تصل دقّة النتائج في هذا الفحص إلى ما بين 70 إلى 90%، وعادة ما تكون مطمئنة بنسبة تصل إلى 90 %، وفي هذه الحالة يُدوّن في التقرير أن النتائج سلبية وأن الخلايا طبيعية. ولكن، من المحتمل أن يطلب المختبر إعادة الفحص، وهذا ليس بأمر يدعو إلى القلق، ولكن لأن الفحص لم يكن مقنعاً بسبب قلّة عدد الخلايا المأخوذة من عنق الرحم وعدم كفايتها لإجراء الفحص أو لأن الخلايا أو الشريحة مغطّاة بالدم أو أن الشريحة قد تلفت أو بسبب وجود التهابات في المنطقة غيّرت من شكل الخلايا. ويجدر بالمرأة، في هذه الحالة، أن تتناول المضادات الحيوية قبل أن تعيد الفحص.

الأخبار غير السارّة :في حالات قليلة، تأتي النتائج غير مريحة، وتظهر فيها خلايا متغيّرة تختلف عن مثيلاتها. وإذا كانت التغييرات طفيفة، فإن الطبيبة تطلب منك إعادة الفحص. أمّا إذا ظهر ما يستدعي العلاج السريع، فإن الطبيبة توصي بإرسال المريضة حالاً إلى قسم ناظور المهبل من أجل دراسة الحالة بشكل أكثر دقّة. وعموماً، فإن امرأة واحدة من بين عشرين امرأة تواجه هذه المشكلة، وامرأة واحدة من بين كل عشرين امرأة تعيد الفحص ربما بسبب وجود بعض الالتهابات التي يجب معالجتها.

أفضل المواقيت:يمكن القيام بهذا الفحص في أي وقت يسبق أو يلي الدورة الشهرية، خصوصاً بعد 10 إلى 20 يوماً من بداية آخر دورة شهرية، كما أن هذا الفحص لا يصلح للحوامل أو بعد الولادة مباشرة، ومن الأفضل أن تنتظر المرأة ستة أسابيع وتعطي فرصة للخلايا كي تستقرّ وتبني نفسها قبل إجراء فحص مسحة عنق الرحم.

للوقاية:
رغم عدم وجود تدابير ناجحة مائة بالمائة لتفادي الإصابة بسرطان عنق الرحم،
إلا
أن الخطوات التالية يمكن أن تقلّل من مخاطر الإصابة، وتشمل:
- المداومة المنتظمة على فحص مسحة عنق الرحم Smear Test.
- الاستمرار بالخضوع لهذا الفحص حتى تبلغ المرأة الخامسة والستين من عمرها، مع استشارة الطبيبة في هذا الشأن.
- استخدام بعض الموانع أثناء العلاقة الزوجية.
- التوقّف عن التدخين، وهذا الأمر يشمل الزوج أيضاً




;dt jj[kfdk sv'hk ukr hgvpl

اضغط هنا لمشاهدة فضائح هيفاء وهبي بالفيديو والصور

 

 لمشاهدة فضائح الفنانين اضغط هنا




من مواضيعي
0 الـرقص عـلـى الزجـاج
0 احببتك دون لقاااااااء
0 دعني احبك كم تشاء
0 اتعلم ماذا تعني كلمة احبك
0 تعلم بوس زوجتك من رأسها الى اخمس قدمها
0 الادوات الجراحية قديما
0 سوريا حبي وولائي
0 الضيق في صدري
0 ديكورات غرف جلوس
0 منبه لا يصمت الا بابتسامه
0 اححححححححححححححبك
0 صدق او لا تصدق طالبة في الابتدائية تسبب في وفاة معلمتين في الامارات
0 رموش من ارجل الذباب
0 البيض المغشوش
0 هل تعلم كيف تبدو شكل حبة الرمل


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 08-06-2011, 11:54 AM   #3

 رقم العضوية : 6893
 تاريخ التسجيل : 29 - 5 - 2011
 الجنس : ذكر
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الدوله : الاردن
 المشاركات : 11,765
 عددالنقاط : 14804
 تقييم المستوى : محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 266
افتراضي رد: كيف تتجنبين سرطان عنق الرحم

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .


من مواضيعي
0 اهديك دقاتي
0 حكم في الحب
0 كااااااااااااااسات
0 انت فقط دون سوااااك
0 بنشرجي فنااااااااااااااان
0 ما هوا اصعب شيئ بالحب
0 الحبيبة وينك
0 خاروف على الجمر
0 صور الشخصيات الكرتونية من العشب والورد
0 كيكة الطلاق
0 برطاني يغتصب ...معزة
0 علمتنـــي الـــورود ♥♥♥
0 عطور جديدة
0 فتيات يبحثن عن ازواج
0 إلتهاب اللوزتين أسبابه وكيفية مواجهته


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 08-06-2011, 01:11 PM   #4
مشرفة مطبخ نواعم للأكلات والحلويات

 رقم العضوية : 4918
 تاريخ التسجيل : 6 - 2 - 2011
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 6,820
 عددالنقاط : 23549
 تقييم المستوى : أريآم has a reputation beyond repute أريآم has a reputation beyond repute أريآم has a reputation beyond repute أريآم has a reputation beyond repute أريآم has a reputation beyond repute أريآم has a reputation beyond repute أريآم has a reputation beyond repute أريآم has a reputation beyond repute أريآم has a reputation beyond repute أريآم has a reputation beyond repute أريآم has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 295
افتراضي رد: كيف تتجنبين سرطان عنق الرحم

لاحول ولا قوة إلا بالله ...نسأل الله تعالى ان يديم الصحة والعافية علينا وعلى جميع المسلمين اللهم آمين يارب العالمين ... اخي العزيز شكرا جزيلا لك على هذه المعلومات الطبية التي تهم الكثير من السيدات .. والوقاية خير من قنطار علاج


من مواضيعي
0 الزينة والجمال في ثقافة القرآن
0 ماسبب شعور الأطفال بالهموم .
0 علاجات طبيعية لتكيس المبايض كيف تعالجي متلازمة تكيس المبايض بنفسك
0 الخبز الفرنسي بالجبن والثوم
0 صينية المكرونه بالدجاج والقشطة
0 كبسة ولا أحلى
0 مدينة بوردو الفرنسية قمة من الجمال
0 الشاورمى المدخنة بالصور
0 فوائد الموز
0 من يشتري دموع عينيك ؟؟
0 °?o حلى الكريم كراميل بالكيري '°?o
0 المعكرونة بالفليفلة والبروكولي والصنوبر
0 فطائر بالجبنة والبقدونس
0 متبل الباذنجان
0 كولكشن فساتين


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 09-06-2011, 08:21 AM   #5

 رقم العضوية : 6893
 تاريخ التسجيل : 29 - 5 - 2011
 الجنس : ذكر
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الدوله : الاردن
 المشاركات : 11,765
 عددالنقاط : 14804
 تقييم المستوى : محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute محمود سعادة has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 266
افتراضي رد: كيف تتجنبين سرطان عنق الرحم

مرهفة

لكي مني كل الاحترام على تواصلك الدائم


من مواضيعي
0 حبيبتي يا اجمل واحلى من العسل
0 أب عاشر ابنته 500 مرة
0 صور للارض من السماء
0 اخر ابتكارات في الزواج الشاذ ,,مفيش
0 هل شاهدة انثى العقرب00سبحان الله
0 أب يلقي طفله من سطح ناطحة سحاب من 52 طابق
0 قتل شقيقه لأنه ضرب أمه !!
0 لكل الصبايا حلاق غير شكل
0 فن التزين على الفواكه
0 غربة وليل ...
0 ظمير متصل ..وظمير منفصل
0 امور لا يفهمها الرجال في المرأة
0 انها حبيبتي
0 ايتها المرأة لا تغضبي
0 حديقة فلوريا بتركيااااااااا


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 15-08-2011, 10:37 PM   #6

 رقم العضوية : 7560
 تاريخ التسجيل : 23 - 6 - 2011
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 5,328
 عددالنقاط : 835
 تقييم المستوى : دقات قلبي is a splendid one to behold دقات قلبي is a splendid one to behold دقات قلبي is a splendid one to behold دقات قلبي is a splendid one to behold دقات قلبي is a splendid one to behold دقات قلبي is a splendid one to behold دقات قلبي is a splendid one to behold
 قوة التقييم : 130
افتراضي رد: كيف تتجنبين سرطان عنق الرحم

شكرا اخوي محمود على النصيحه الااكثر من راااائعه

ويعطيك الف عافيه يسلمووووووووووووووووووووووووو


من مواضيعي
0 تبيني اعتذر .. آسف
0 حلى الخرفان هع لايفوتكم
0 شآب سعودي مبدع يحوّل شقهـ مهجورهـ إلى خيآآآآآآآل ~ْ
0 أبُيً آبُگيً مٍنٍ آلضَيًقِة وٍآبُعُزٍفٍ للهُمٍـوٍمٍ ألحِـآن
0 وش اللى فيك يجذبني
0 تبي آلصرآآحة مآعرفنآ نوآيآإأأكـ ..~
0 تعليم الصلاة للاطفال بالصور تعليم الصلاه بشكل مصور رائع
0 انـآ مجرد طفلـه]:•:
0 مُسّتَحِيِل أَتّخًيَـلٍ الدِنّيَآا بَلآكٍ |~
0 خذآه غيري وآنآ " آولى فيه من غيري " !
0 نكت خفيفه
0 اكتب نصيحه لمن بعدك وللجميع
0 غرف نوم تجيب النوم
0 فضحها فعاقبه الله ثم تزوجها قصه حقيقيه مشهوره
0 اكــِواب البطاطس


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 15-08-2011, 11:38 PM   #7

 رقم العضوية : 2900
 تاريخ التسجيل : 29 - 9 - 2010
 الإقامة : بَـ قلب غ ـد ـآ حَبهـ جنونيَ!
الهواية : الالعاب الالكترونيه
 المهنة : تخرجت وقعدت
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 30,164
 عددالنقاط : 24698
 تقييم المستوى : ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 464
افتراضي رد: كيف تتجنبين سرطان عنق الرحم

رائعه بروعة احساسك العذب
سلمت اناملك ع الطرح الجميل
احترامي لسموكـ


من مواضيعي
0 هفوة نفس ~!
0 تقرير شامل عن Londonܓܨ
0 منزل " سيف الإسلام القذافي " بفرنسا
0 بــرنــآآمج يجب الاصل عندمــآ تكون الصورة مصممة عليهاا ^,^
0 مدرب الاتحاد السعودي يصف نادي الهلال السعودي بنادي الأسرة الحاكمة
0 [ .. مآنشدت آلشمس عن ح زن آلغيآب .. ]
0 I'm In Love With You
0 هناك من يرغب بالتواصل معك
0 معلـومــات شـاملة عن صبغــة لوريــال للشعــر وبالصــور
0 عصفورٌ على غصن الحيآإة!!
0 ○° لآ تـّضححگگگوؤون عـّليه°○ تـّرآآه يـّصصصلـّي <<-- حـّرررآآآآآآم . . . !
0 ثلاث كلمات لا يحبها رب العباد
0 عٌآرِفُهّ نِفُسِيِ آنِآ (مًنِ آکـوٌنِ),,
0 تًرآنيمي لآتُطوى دُروبهآ إلآ إليــكِ ~!
0 خطف الفتاة..ولقي حتفه على يد أبيها


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواضيع مشابهه في منتدى الحمل والولادة



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:17 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
إذهب الى الأعلى   تصميم
فتح في صفحة مستقلة