الرئيسية التسجيل خرووج

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لدخول الشات

 


الإهداءات


 
 
العودة   منتديات ايام عمري > أقسام المرأة والأسرة > منتدى الطب والصحة
 
 

فوائد الفجل

منتدى الطب والصحة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-07-2011, 01:19 AM   #1
بنت المدينة
زائر

 رقم العضوية :
 المشاركات : n/a
افتراضي فوائد الفجل

فوائد الفجل الطبية
فوائد الفجل 147959_fijel.jpg




الفجل الأبيض


الفجل الأبيض يذيب الدهون ويخلصك من سمنة الأرداف

يعتبر (كريس سميث )مستشار التغذية من أكبر أنصار الدعوة للتغذية النباتية كأسلوب غذائى للاستمتاع بالرشاقة والحيوية.
وقد قام بعمل دراسات على معظم الأغذية النباتية لمعرفة تأثيرها وأثرها على أنسجة الجسم وتوصل إلى عدة حقائق مذهلة جعلت الفجل الأبيض يأتى فى مقدمة الأغذية التى يوصى بها فى برامج إنقاص الوزن الزائد.

حيث ثبت أن الفجل الأبيض يساعد على إذابة الدهون الزائدة والتخلص منها وبالتالى المساعدة فى إنقاص الوزن الزائد.

وتعتبر سمنة الأرداف من أكثر المشاكل التى تؤرق المرأة ذات الوزن الزائد وثبت أن الفجل الأبيض يساعد فى حل هذه المشكلة عن طريق المساعدة فى إذابة الدهون فى تلك المنطقة.

وأكد كريس سميث أن الخضراوات الورقية تعتبر وسيلة فعالة لإنقاص الوزن الزائد، لذلك ينصح خبراء التغذية بألا تقل كمية الخضراوات الورقية عن 25-35% من إجمالى كمية الوجبات الغذائية سواء كانت تؤكل طازجة أو مسلوقة أو مطبوخة على أن يمثل الفجل الأبيض جزءاً من هذه النسبة لما له من تأثير فعال فى التخلص من الدهون وخاصة منطقة الأرداف.

كذلك يمكن تناول الخضراوات الطازجة بين الوجبات الغذائية دون خلل بالمحتوى السعرى المتناول يومياً، حيث إن وجود تلك الأغذية الغنية بالألياف وخاصة الفجل الأبيض يسهل عمليات حرق السعرات والدهون الزائدة وخاصة بمنطقة الأرداف.

الفجل الاحمر

مفيد جداً للمصابين بالأنيميا، لأنه شديد الغنى بالحديد.

ومفيد كذلك للمصابين بالأمراض الجلدية، لاحتوائه على مادة الكبريت المهمة للجسم.

ومفيد كذلك للمصابين بأمراض المرارة والنقرس، لقدرته الفائقة على إذابة الدهون والأملاح.

وكذلك مفيد جداً لتقوية الشعر.

لذلك أكثروا من تناوله ، ليكون شعركم رائع الجمال، وذلك لأنه يحتوي على كلٍّ من اليود، والكبريت، والماغنيسيوم، والرافينول.

وكذلك يساعد على تحسين لون الجلد، وأعطاءه رونقاً وصفاءً.


الفجل وصحة الاسنان

كما هو معروف فإن رائحة الفجل اللاذعة تفتح الجيوب الأنفية وقد توصل العلماء إلى أن أكله قد يساعد في الوقاية من السرطان، والآن يقول العلماء إنه ربما يساعد كذلك في منع تساقط الأسنان.


وقال أحد الباحثين اليابانيين إن نفس المكونات الكيميائية التي تعطي الفجل مذاقه الحراق ورائحته النفاذة توقف نمو الميكروبات المسببة للتسوس، وأشار إلى أن الفجل يحتوي على مادة ايسوثيوسياتاتس التي تكبح نشاط أنزيم يلعب دورا مهما في تكون طبقة الجير على الأسنان. ومن الجدير بالذكر هنا أن الفجل يحظى بسمعة طيبة منذ فترة طويلة على انه يمنع جلطات الدم الخطيرة ويقلل احتمالات الإصابة بالسرطان وانه مفيد أيضا في مكافحة الأزمات الربوية


الفجل يحمي الأسنان من التسوس


يبدو أن فوائده لا تقتصر على رائحته اللاذعة التي تفتح الجيوب الأنفية فقط, بل إن أكله قد يساعد في الوقاية من السرطان ومنع تساقط الأسنان أيضا, هذا ما يؤكده الباحثون اليابانيون عن نبات الفجل.

فقد اكتشف هؤلاء أن نفس المكونات الكيميائية التي تعطي الفجل مذاقه الحرّاق ورائحته النفاذة, توقف نمو الميكروبات المسببة للتسوس, حيث يحتوي على مادة "آيزوثيوسياتاتس", التي تكبح نشاط أنزيم خاص يلعب دورا مهما في تكون طبقة الجير على الأسنان.

وإذا ما أكدت التجارب السريرية على البشر فعالية الفجل في هذا المجال, يعتقد الخبراء أنه سيصبح بالإمكان استخدامه في تطبيقات طبية على نطاق واسع تتضمن إنتاج معجون أسنان منه دون الحاجة إلى إضافة شيء يغطي على مذاقه الحاد.

وكانت الأبحاث السابقة قد أظهرت أن الفجل يساعد في الوقاية من تجلطات الدم الخطيرة, ويقلل احتمالات الإصابة بالأورام السرطانية, ويفيد أيضا في مكافحة نوبات الربو والأزمات الصدرية.


الفجل يعالج التهابات المفاصل
الفجل يعالج العقم ويذيب الدهون ...

وقد وثبت علمياً أن الفجل الأبيض يساعد فى حل هذه المشكلة عن طريق المساعدة فى إذابة الدهون فى منطقة الأرداف. فوائد الفجل Rolleyes.gif
فوائد الفجل wink.gif
ويعد كريس سميث مستشار التغذية بجامعة هوفلاند الأمريكية، من أكبر أنصار الدعوة للتغذية النباتية،
فوائد الفجل lb.gif
كأسلوب غذائي للاستمتاع بالرشاقة والحيوية.
وقد قام سميث بعمل دراسات على معظم الأغذية النباتية لمعرفة تأثيرها وأثرها على أنسجة الجسم وتوصل إلى عدة حقائق مذهلة جعلت الفجل الأبيض يأتى فى مقدمة الأغذية التى يوصى بها فى برامج إنقاص الوزن الزائد.. فقد ثبت أن الفجل الأبيض يساعد على إذابة الدهون الزائدة والتخلص منها، وبالتالى المساعدة فى إنقاص الوزن الزائد.
الخضراوات الورقية الأفضل لرشاقتك فوائد الفجل tongue.gif

وأكد سميث أن سبب فعالية الفجل هو غناه بفيتامين "سي"، الذى يزيد من نشاط الصفراء والكلى، وهذا الأمر يؤدي إلى زيادة إدرار البول وتفتيت الحصى الموجود فيهما، كذلك فإن انخفاض محتواه من البروتينات والدهون، يجعله مذيباً لدهون الورك والأرداف والبطن.
علاج العقم فوائد الفجل biggrin.gif

وقد أكد خبراء المركز القومي للبحوث أن للفجل أهمية كبيرة في علاج العقم لدى الرجال والنساء، ويفضل أن تتناوله الشابات قبل الزواج لتجنب احتمالات تشوه الجنين.
أما الفجل الأحمر فإنه يستخدم في الوقت الحاضر في أوروبا لتفتيت وإزالة حصى الصفراء والكلى.
ويعتبر الفجل مهماً جداً في علاج ومنع الجلطات الدموية والبدايات السرطانية، وعسر الهضم، والسعال الديكي، وضعف العظام، كما أنه طارد للغازات، ويساعد على موازنة سكر الدم وتخفيف الرشح.

والفجل أيضاً مدرُ للحليب عند المرضعات، لا سيما الأحمر منه، وتستخدم بذوره لإزالة النمش من البشرة وقمل الرأس.

فوائد الفجل lb.gif فوائد الفجل lb.gif
طرق استعمال الفجل المختلفة
1- لعلاج الأمراض الجلدية.. تخلط ملعقة طعام من البذور المطحونة، مع قليل من الماء لعمل عجينة، أو مع الفازلين ويستعمل الخليط كمرهم خارجي 1 إلى 3 مرات يومياً.
2- لإذابة الحصى ومنع تكونها.. تعصر الجذور أو الأوراق أو كلاهما، ويتم تناول 2 إلى 3 ملاعق مع كوب ماء يومياً، قبل الطعام بنصف ساعة.
3- لتقوية الخصوبة ومعالجة التهابات المفاصل.. توضع ملعقة صغيرة من البذور المطحونة في كوب ماء مغلي وبعد أن يبرد ويصفى يشرب 2 إلى 3 مرات يومياً، بعد الطعام، أو تخلط كميات متساوية من مطحون البذور والعسل وتؤخذ ملعقة كبيرة ثلاث مرات يومياً بعد الطعام.
ممنوع تناوله للحالات الآتية
ويجب أن يتجنبه مرضى القرحة والغدة الدرقية والتهابات الأمعاء والكبد، ويفضل عدم الإكثار من تناوله عموماً، حيث إنه يسبب المغص لشدة طرده للغازات، ويجب عدم استخدام البذور المعلبة، لأنها محفوظة بمواد سامة ضد العفن والحشرات.
أهمية الفجل في انقاص الوزن والسكري
الفجل الأبيض :
أثبت الفجل الأبيض فعاليته ونجاحه في الدراسات، التي أجريت على معظم الأغذية النباتية، لمعرفة تأثيرها على أنسجة الجسم، جعلته يأتي في مقدمة الأغذية التي يوصى بتناولها في برامج إنقاص الوزن الزائد.

وقال خبراء التغذية: إن التغذية النباتية من أهم الأساليب الغذائية وأفضلها للاستمتاع بالرشاقة والحيوية والصحة، فالإكثار من تناول الخضراوات والفواكه لا يساعد في التخلص من السمنة فحسب، بل يحمل الكثير من الفوائد للقلب والشرايين، إلى جانب دورها في الوقاية من الأمراض المزمنة، وأهمها السكري والسرطان.

وأظهرت الدراسات أن الفجل الأبيض يساعد على إذابة الدهون الزائدة، والتخلص من الوزن الإضافي، وخصوصاً في المناطق القابلة للسمنة، مثل الأرداف والأوراك والبطن عند المرأة.

ويرى الأطباء في مجلة "الصحة" أن الانتظام على تناول الخضراوات الورقية يعتبر وسيلة فعالة لإنقاص الوزن الزائد، وتزويد الجسم بما يحتاجه من فيتامينات ومعادن وعناصر غذائية مفيدة، لذا ينصحون بألا تقل كمية الخضراوات الورقية عن 25 إلى 35% من إجمالي كمية الوجبات الغذائية، سواء كانت تؤكل طازجة أو مسلوقة أو مطبوخة، على أن يمثل الفجل الأبيض جزءاً من هذه النسبة، لما له من تأثير فعال في التخلص من الدهون، وخاصة منطقة الأرداف. وأشار الباحثون إلى أن بالإمكان تناول الخضراوات الطازجة بين الوجبات الغذائية، دون خلل بمحتوى الوحدات الحرارية المتناول يومياً، لأن هذه الأغذية الغنية بالألياف، وخاصة الفجل الأبيض، تسهل عمليات حرق السعرات والدهون المتراكمة.

نصائح يجب إتباعها لإنقاص الوزن
1- يجب أن تتناول طعاما متوازنا وبمعدل 40% فقط مما تحتاج إليه.
2- عمل تمارين رياضية يومية ومن أهمها المشي ما لا يقل عن نصف ساعة في اليوم والسباحة وركوب الدراجة إن أمكن .
3- يجب على البدين أن يتعلم حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها يوميا وان يتناول اقل من نصف حاجته منها ويمكن للشخص مراجعة أخصائي أغذية لإرشاده في هذا الخصوص.
4- تسجيل ما تأكله يوميا او تشربه مهما كان تافهاً لإجراء المقارنة ولحساب السعرات الحرارية.
5- ينصح بشرب عصير الجزر يوميا نظرا لقلة المواد الغذائية فيه.
6- ينصح بأكل اللفت نيئا او مطبوخا حيث يقلل الوزن ويدر البول مما يساعد على تخفيف الوزن.
7- يعتبر الأرز والخبز الأبيض والمكرونة والتمر من المأكولات الغنية بالمواد الغذائية لذلك يفضل عدم أكلها نهائياً.
8- المشروبات الغازية والمكسرات تضيف سعرات حرارية فيجب تجنبها.
9- يجب القراءة بكثرة مع محاولة تلخيص ما قرأت مع ضرورة تناول عشاء خفيف مكون من كوب زبادي وبعض الفاكهة فقط.

توجد جداول تبين عدد السعرات الحرارية اللازمة للشخص البدين وتحدد له قوائم الأكل الذي يجب أكله والمواد الاخرى التي يجب عدم اكلها، وللحصول على هذه المعلومات يجب مراجعة استشاري او أخصائي أغذية لتوجيه الشخص البدين بالغذاء المناسب لحالته.

ملاحظـــــــــــــــــــات:
1 ممنوع استعمال السمن أو الزبدة أو الزيت أو أي نوع آخر من الدهنيات.
2 ممكن أكل القريب فروت وعصيره.
3 المشروبات:
أ ممكن شرب الشاي أو القهوة ولكن بدون سكر أو حليب.
ب ممكن شراب الصود الدايت أو عصير الليمون بدون سكر.
ج ممكن شرب الماء بأي كمية.
4 ممنوع تناول لحم الخروف أو الهمبورجر أو أي دهنيات.
5 سلق الخضروات في الماء بدون إضافة مكعبات ماجي.
6 ممكن إضافة الملح والفلفل والثوم والبصل.
7 عندما لا نحدد كمية الطعام يمكن تناول أي كمية حتى الشبع.
8 هذا النوع من الحمية يعتمد على اتباع الرجيم بدون تبديل أو إضافة.9 يجب اتباع الحمية بنفس الكمية.
10 عند الشعور بالجوع من الوجبات يمكن تناول أي كمية من الخيار أو الخس أو الجزر.




أفادت دراسة حديثة بأن الفجل يعالج التهابات المفاصل والعضلات، وذلك لأنه جذوره تحتوي على فيتامينات "ج" و"ب"، كما يوجد به مادة مطهرة تدعى "ثيوجلوكزينوليت" وأملاح معدنية. وأوضحت الدراسة أن الفجل يستخدم أيضاً لعلاج حالات البرد والسعال الديكي وللإمساك وعسر الهضم وأمراض الكبد والصفراء وكذلك لقلة إفراز اللبن لدى المرضعات. وخلصت الدراسة أن الفجل يفتح الشهية ويساعد على الهضم، ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان، كما أنه يحتوي على الحديد المفيد للدم، بحسب جريدة الرياض. يذكر أن تناول الفجل باستمرار يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، كما أنه مفيد في علاج أزمات الربو ويقي من تسوس الأسنان، كما أن عصير الفجل يعتبر من المضادات الحيويه الطبيعيه





مع تمنياتي لكم الصحة والعافية الدائمة




t,hz] hgt[g

اضغط هنا لمشاهدة فضائح هيفاء وهبي بالفيديو والصور

 

 لمشاهدة فضائح الفنانين اضغط هنا




من مواضيعي
0 10 تسريحات مع مكياجها لسهرات العيد
0 اكلات سهلة وسريعة لرمضان ~
0 ساعااااتـ منـــ links ــــ
0 صور من تحت الماء اغرب من الخيال
0 اغرب عشر عجائب جيولوجية في العالم
0 مرايات روعه للحائط من غير اطار 2011
0 آدمـ .. و .. حواااء ( بـ ضيــافة منتدى أيااامـ عمـــري ) ..!
0 دموع متمردة
0 انشودة مايكفي لك سلامي خالد سلمان mp3
0 لا تفسد رمضانك بطاقات ناصح
0 أجدد موضه 2011 للسيارات لووون سياراتك ودلعها
0 العناية في الشفاه..نصائح للعناية بالشفاه
0 قالوا الرياضه حلوه ههههههه‎
0 أروع طريقة لعمل الدونات الهشة واكيد بالصور
0 كراسي جلسات خارجيه 2012


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 08-07-2011, 05:35 PM   #2
مشرفة مطبخ نواعم للأكلات والحلويات

 رقم العضوية : 4918
 تاريخ التسجيل : 6 - 2 - 2011
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 6,820
 عددالنقاط : 23549
 تقييم المستوى : أريآم has a reputation beyond repute أريآم has a reputation beyond repute أريآم has a reputation beyond repute أريآم has a reputation beyond repute أريآم has a reputation beyond repute أريآم has a reputation beyond repute أريآم has a reputation beyond repute أريآم has a reputation beyond repute أريآم has a reputation beyond repute أريآم has a reputation beyond repute أريآم has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 302
افتراضي رد: فوائد الفجل

سبحان الله ما اعظم فوائد الفجل.. معلومات جدا قيمة ورائعة مشكورة يا الغلا وبارك الله فيكي


من مواضيعي
0 حلا ورد الجوري بقوالب السيلكون
0 فرس البحر
0 جسر قوس قزح في تيوآن
0 مع هالوصفة ترجعين بكر بإذن الله .. للعناية بنفسك وقت النفاس والدورة الشهرية
0 قصة الذبيح إسماعيل عليه السلام والأضحية
0 تشيز كيك آلجآلكسي =) بالصور
0 حلويات قهوة رمضان 2012,بالصور,
0 نسكافيه بالجالكسي
0 نصائح أم عالجت طفليها من التوحد
0 تمثال الحريه الأمريكي الساحر
0 أطباق تفردت بالطعم الجميل
0 فوائد التمر للأطفال
0 جوارب رووووعه شتويه
0 مدينة أشباح حقيقية مهجورة في باريس !
0 أحذية أطفـــآل ماركة مونـآليزآ


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 09-07-2011, 05:13 PM   #4

 رقم العضوية : 2900
 تاريخ التسجيل : 29 - 9 - 2010
 الإقامة : بَـ قلب غ ـد ـآ حَبهـ جنونيَ!
الهواية : الالعاب الالكترونيه
 المهنة : تخرجت وقعدت
 الجنس : انثى
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 30,164
 عددالنقاط : 24698
 تقييم المستوى : ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute ج ـود الحزن has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 471
افتراضي رد: فوائد الفجل

عَ ـــوآإآإآفيَ يَ يـآلـآغ ـلا .. ..


من مواضيعي
0 موزه علمتني نظريه !!
0 آَضِرْآَر الْشُّمُوْع الْمُعَطَّرَهـ
0 الكعبه المشرفه بالشتاء
0 اخلاص الزوجة لزوجها
0 فـن مهــارة الـــ ردود * )
0 انواع قلوب مذكورة بالقرآن ..~
0 احدث قصات شعر
0 أم تقتل طفلتها بمفك حديد في الطائف
0 مواقع تهم المرأه ... من جميع النواحي
0 ناجت طيور الايمان محلقه بـ سماء القلب
0 حلى آلرمآإنْ
0 لـ الليّل ربٌ ينادِيْ !
0 سسجل /يَ حضـــوورك ب حكمةة
0 - ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ قوآنينْ القِسمّ
0 ساعات نسائيه 2012


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 17-07-2011, 04:29 AM   #6
مستشار الموقع

 رقم العضوية : 6891
 تاريخ التسجيل : 29 - 5 - 2011
 الإقامة : ღ❤أـم ❤ ـألـدينـآ❤ღ
الهواية : أنــآ ♥
 الجنس : ذكر
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الدوله : مصر
 المشاركات : 45,078
 عددالنقاط : 151819
 تقييم المستوى : طيّـفَ ملآ ئـُُُُـگيّے has a reputation beyond repute طيّـفَ ملآ ئـُُُُـگيّے has a reputation beyond repute طيّـفَ ملآ ئـُُُُـگيّے has a reputation beyond repute طيّـفَ ملآ ئـُُُُـگيّے has a reputation beyond repute طيّـفَ ملآ ئـُُُُـگيّے has a reputation beyond repute طيّـفَ ملآ ئـُُُُـگيّے has a reputation beyond repute طيّـفَ ملآ ئـُُُُـگيّے has a reputation beyond repute طيّـفَ ملآ ئـُُُُـگيّے has a reputation beyond repute طيّـفَ ملآ ئـُُُُـگيّے has a reputation beyond repute طيّـفَ ملآ ئـُُُُـگيّے has a reputation beyond repute طيّـفَ ملآ ئـُُُُـگيّے has a reputation beyond repute
 قوة التقييم : 1410
افتراضي رد: فوائد الفجل

سبحان الخالق
تسلم ايدك بنت المدينه
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


من مواضيعي
0 ّ لصوص محترفين في رمضان !ّ
0 *- مشكلة تحديث الماسنجر -*
0 *~.. اريد توقيع من كل عضو ومشرف واداري موجود بالمنتدى ..~*
0 *..~ مـ‘ـن ايـ‘ـن تأتـ‘ـى الح ـكايه؟ { بقلمى } ~..*
0 *..~ سـ‘ـوسـ‘ـي والالفية الرابعه ألف مبروك ~..*
0 ♥ الف مبروك لـ *¨°•♥ غرووور ♥•° *مبروك الالفيه الثالثه♥
0 لكـــــل انسان له شبيه روحي
0 *~.. قلوب خضراء .. نادرة في زمن القلوب الملونة..~*
0 تهنئه قلبيه لـ (( زهرة الكون )) الالفيه الاولى
0 •¦[♥ هديه *المـلك * لـ منتدى ايام عمرى ♥]¦•
0 ماذا لو لم نكن مسلمين؟؟
0 ミ☆ミ لم يعد يج,,ـذبنى آى شىء ミ☆ミتصميمى ミ☆ミ
0 ► طريقة ( تصويـر الشاشـة ) و ( خطوات العمل ) بسهولة ◄ بالتفصيل وبالصـور ~
0 ღ❤ ღ الفيه الثانيه عشر عطرت اريج الانفاس .. وعانقت القمم لمنبع الحب والعطاء الغالي هزنى غيابك ღ❤ ღ
0 كيـف تعــرف ليلة الـقــدر ..؟ { صفـآتهـآ و عـلآمـآتهـآ


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواضيع مشابهه في منتدى الطب والصحة



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:28 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
إذهب الى الأعلى   تصميم
فتح في صفحة مستقلة